تشهد المرحلة الثانية من بطولة سورية الثالثة لرياضة الدريفت /رياضة الانجراف/ التي ينظمها نادي السيارات السوري على حلبة معرة صيدنايا بريف دمشق يوم الجمعة القادم منافسة كبيرة بين المتسابقين ولاسيما بين أحمد حمشو ومحمد الفوال لحصلوهما على المركزين الأول والثاني على التوالي في المرحلة الاولى.
وفي تصريح صحفي اكد مدير السباق خالد الاتاسي ان اللجنة المنظمة للسباق صممت المسار لهذا العام والذي يبلغ طوله 1100 متر بشكل احترافي واكثر صعوبة من مسار المرحلة الاولى ليظهر براعة المتسابق في أداء بعض الحركات الفنية والمهارية بشكل اسرع لتهيئته للمشاركة في البطولات الخارجية وهو مشابه للمسارات العالمية نسبيا.
بدوره اكد رئيس اللجنة المنظمة للسباق الدكتور لؤي جمعة ان كوادر النادي انهت الترتيبات الفنية واللوجستية من حيث المسار والمعدات والتقنيات والعناصر البشرية لانجاح هذا السباق الذي لاقى اقبالا جماهيريا كبيرا في لمرحلة الأولى لافتا الى ان مثل هذه السباقات تعد حديثة بشكل عام في العالم ويتم فيها عرض مهارات معينة في القيادة ضمن أسس وقوانين خاصة.
المتسابق حمشو أوضح أنه يسعى للظفر باللقب هذا الموسم رغم المنافسة الكبيرة وتقارب المستوى الفني بين المتسابقين ولاسيما مع المتسابق الفوال الذي أثبت أنه متسابق من الطراز الرفيع مشيرا الى ان أي سباق يتمتع بالمنافسة يكون له طابع خاص من حيث التشجيع الجماهيري والحرص تقديم افضل الحركات لكسب المزيد من النقاط وإنهاء السباق بنجاح للفوز والتتويج.
وجمع حمشو في السباق الذي نظمه نادي السيارات السوري برعاية رسمية لوزارة السياحة وتشارك في رعايته العديد من الشركات الوطنية هذا العام وهي شركة MTN وشركة دلتا للصناعات الغذائية وشركة اجنحة الشام وراديو ارابيسك/ 554 /نقطة بينما حل محمد الفوال ثانيا برصيد/ 541/ نقطة وذهب المركز الثالث للمتسابق احمد كريزان برصيد/ 521/ نقطة بينما جاء رامي زبدية اولا في فئة الهواة.
يذكر ان سباق الدريفت أو/رياضة الانجراف/ هو اسلوب قيادة وفن السيطرة على السيارة بحيث تنزلق جانبيا بسرعة هادئة تبدأ من الصفر الى الأعلى أو بسرعة عالية جدا تبدأ من الاسرع الى الأهدأ وفي الوقت نفسه الحفاظ على السيطرة الكاملة للسيارة ويتم الانجراف عمدا من السائقين بتوجيه العجلات ما يسبب انزلاقا لمؤخرة السيارة لتفقد الجر وفي الوقت نفسه توجيه السيارة في الاتجاه المعاكس الذي تسير به عند دخول المنعطفات مع الحفاظ على السيطرة الكاملة عند دخول وخروج المنعطف وهذا يتطلب ويحتاج مهارات عالية من السائقين.