بالرغم من عمرها القصير نسبيا ، إلا أن شركة داك للمنتجات الغذائية تحرص على المشاركة في كل التظاهرات الاقتصادية داخليا وخارجيا، ليس من باب فتح أسواق لمنتجاتها الترويج لها فحسب – وهو ما تفعله – بل لترسيخ وجودها في هذه الأسواق، ولتكون أقرب الى الزبائن على مختلف تصنيفاتهم.
من هنا يجد مدير المبيعات في الشركة حسين الحكيم في تصريح لـ ” أخبار الصناعة السورية” أن مشاركة “داك” في “مهرجان الشام بتجمعنا” من باب دعم هذا المهرجان الذي بدأت فعالياته في 27 الشهر الماضي في حديقة تشرين كمهرجان نوعي يعد من أكبر المهرجانات في سورية نظرا لحجم وتنوع المشاركة فيه ولكي تؤكد الشركة تواجدها بين الشركات السورية الكبيرة.
ولكي يليق هذا الحضور بــ”داك” يوضح الحكيم أن ادارة الشركة حرصت على حجز أكبر مساحة في المهرجان وعلى مساحة 250 متر مربع بديكور حديث وعصري ليعكس جودة منتجات الشركة اضافة الى الاشتراك بخمس نقاط تذوق وبيع منتشرة في ارجاء الحديقة لكي يتعرف الجمهور على منتجاتنا ويتذوقها ويكون على اطلاع على جودتها من خلال فريق مبيعات مدرب يتلقى الملاحظات ان كانت سلبية نقوم مباشرة بتلافيها و ان كانت ايجابية يتم تعزيزها من كافة جوانب الجودة و السعر و الطعمة و النكهة واللون إضافة الى معرفة مدى انتشار المنتج وتواجده في مختلف المناطق بهدف أن يكون قريبا من المستهلكين.
وبالنسبة لعملية تسويق المنتجات قال مدير المبيعات في الشركة: عملنا على بناء فريق مبيعات احترافي مقسم حسب الزبائن منه لكبار العملاء والتجار الجملة المفرق وهو يغطي دمشق وريف دمشق و قمنا بافتتاح فروع لنا في السويداء والساحل السوري في اللاذقية وبنينا فريق ترويج قوي ليتابع منتجاتنا في السوق و سرعة دورانه و يتعرف على شكاوي الزبائن والمستهلكين الى جانب قسم التطوير في الشركة وهو المسؤول عن جمع المعلومات من المستهلكين وردود أفعالهم حيث يقوم بتحليل هذه المعلومات بهدف تجاوز الملاحظات مباشرة كما ذكرنا.
و لا يخفي الحكيم اهتمام “داك” بالجودة مع وجود فريق جودة متكامل لديها يتابع المنتج منذ دخوله كثمار حتى خروجه كمنتج نهائي مع حرصنا على الوصول جودة المنتج بالمستوى العالمي وهو ما بزز واضحا خلال مشاركتنا في المعارض الخارجية كمعرض غولف فود في دبي وهالفود في موسكو ما أتاح لنا التواجد بين الشركات العالمية والتي لفت انتباهها جودة منتجاتنا وخاصة وان هدف ” داك” ليس هدفنا فقط التواجد في السوق المحلية فقط، بل نسعى إلى المنافسة في الأسواق العالمية وأن نستفيد من السمعة المعروفة والموثوقة للمنتج الغذائي السوري في الأسواق الخارجية.
ويشير الحكيم الى ان اقامة معمل الشركة في منطقة هامة وهو في منطقة جباب في درعا يتيح لها القرب من هذه المنطقة الخصبة في الجنوب السوري التي تنتج العديد من المنتجات المتميزة بجودتها مؤكدا سعي الشركة ان يكون لديها سلة غذائية متكاملة من مواد الكونسروة والمعلبات اضافة خط مفرزات وقسم للبقوليات لنكون من الشركات الرائدة ليس على المستوى المحلي فحسب بل على مستوى المنطقة مرحليا والعالمية لاحقا.