حصة السورية للطيران من عقد الشراكة 25 % من الإيرادات الكلية وليس من الأرباح

أخبار الصناعة السورية:

كشف المدير العام للخطوط الجوية السورية، حاتم كباس، عن تفاصيل العقد المبرم مع شركة خاصة لتطوير واستثمار الخطوط الجوية السورية. يتضمن العقد زيادة عدد طائرات الأسطول الجوي إلى 20 طائرة، مع الاحتفاظ باسم وشعار الخطوط الجوية السورية.

بالإضافة إلى ذلك، يصل حجم الاستثمار في هذا المشروع إلى نحو 370 مليون دولار.

وفي تصريحات نقلتها وكالة “سبوتنيك” الروسية، قال كباس إنه من المتوقع أن يبدأ العمل وفق العقد مع الشركة الخاصة خلال شهر، مشيراً إلى أن العقد “ينطوي على عمليات التخطيط والتنظيم من خلال زيادة عدد أسطول الطائرات وتحسين الراتب للموظفين وبناء هنكارات ومعدات لوجستية أرضية جديدة، إضافة إلى تطوير الخدمات التي تقدم داخل الطائرة وغيرها من البنود”.

وذكر كباس أن حجم الاستثمار يصل لنحو 370 مليون دولار، موضحاً أن حصة الحكومة من العقد المبرم 25 % من الإيرادات الكلية وليس الأرباح، على أن تزيد في النصف الثاني من فترة الاستثمار إلى 37.5 % من الإيرادات.

التغيير سيطول الإدارة ولا تغيير للاسم أو الشعار

ووفق مدير “السورية للطيران”، فإن الخطوط الجوية السورية “ستحتفظ باسمها وشعارها، كما ستحافظ المؤسسة على كل ما يتعلق بدلالتها، على اعتبار أن دور الشركة الخاصة هو الإدارة فقط”، مضيفاً أن “التغير سيطول فقط الإدارة ولا يعني أبدا أن السورية للطيران يمكن أن تصبح ملكا للقطاع الخاص بأي حال من الأحوال”.

وأوضح كباس أن “أبرز ما يتضمنه العقد الموقع مع الشركة، هو زيادة عدد طائرات الأسطول الجوي السوري إلى 20 طائرة بنهاية مدة الاستثمار المحددة بـ 20 عاماً، إضافةً لإنشاء مطبخ جديد بطاقة إنتاجية تصل إلى 10 آلاف وجبة يومياً”.

كما ينص العقد الموقع مع الشركة الخاصة على “تجهيز مركز تدريب وفق المعايير الدولية، وإنشاء مركز صيانة طائرات وفق المعايير الدولية، وتحديث المعدات الأرضية بكلفة تقديرية تصل إلى 10 ملايين دولار”.

طائرات معطلة على أرض المطار

من جانب آخر، قال مدير “السورية للطيران” بأن المؤسسة “تمتلك عدداً من الطائرات، لكنها متوقفة عن العمل في أرض المطار بسبب الأعطال التي لم يتم إصلاحها نتيجة صعوبة شحن قطع التبديل بسبب، العقوبات الغربية التي تمنع التعامل مع الحكومة السورية”.

وأكد كباس، أن “قطاع الطيران السوري تمكن من تغطية المنطقة العربية والطائرات السورية باتت تصل إلى معظم البلدان، كمصر والعراق والإمارات العربية والكويت والسعودية، ومن وإلى البحرين قريباً”.

وأشار إلى أن “التشغيل يتعلق بالناحية الاقتصادية فقط، فبعد عودة العلاقات مع العديد من الدول العربية كان المطلب الأول إعادة تفعيل الرحلات الجوية وتم الحصول على الموافقة من العديد من الدول بفتح مكاتب المؤسسة، رغم وجود العديد من الصعوبات بحكم العقوبات الاقتصادية الغربية”.

وعن عودة الرحلات الداخلية بين المحافظات السورية، قال كباس إنه “تم إيقاف الرحلات لمحافظة القامشلي بشكل مؤقت، أما بالنسبة لمطاري اللاذقية وحلب فلا يوجد طلب عليها أبداً، ولكن هناك خطة لإعادة تشغيل الرحلات الخارجية من مطاري حلب واللاذقية وفق الحاجة المطلوبة”.

وسبق أن كشفت مصادر إعلامية أن “السورية للطيران” أبرمت عقد استثمار وإدارة مع شركة “إيلوما” الخاصة للطيران، حيث ستقوم الشركة المستثمرة بإدارة السورية للطيران وإعادة تأهيل المطارات وشراء طائرات جديدة لرفد أسطول الطيران المدني في سوريا.

سبوتنك

 

اقرأ أيضاً: مشاركة متميزة لأجنحة الشام للطيران في سوق السفر العربي ATM وجديدها بمناسبة المعرض تطبيق برنامج الولاء (شام مايلز) لعملائها

صفحتنا على الفيسبوك: https://www.facebook.com/1462259130470900?ref=embed_page

قناتنا على التلغرام: https://t.me/syrianindstrynews

 

escort bursa, atasehir escort, bursa escort bayan, escort izmit, escort izmit bursa escort, sahin k porno kayseri escort eskisehir escort Google
Powered by : FullScreen