أخبار الصناعة السورية
ناقشت لجنة تسويق القطاع الغذائي في الدورة 61 معرض دمشق الدولي خلال اجتماعها الموسع بحضور أغلب الشركات المسجلة بجناحي العرض والتذوق برئاسة طلال قلعه جي رئيس اللجنةعددا من التفاصيل المتعلقة بانجاح مشاركة الشركات الغذائية الوطنية وإظهارها بأفضل حلة ممكنة
هذا الاجتماع يعد أول خطوات اللجنة في العمل على أرض الواقع بعد تسويق المساحات المخصصة لها بالكامل تقريباً.
وتمحور النقاش حول توضع الشركات والرؤية البصرية للجناح الغذائي سواء كان في جناح التذوق أو جناح العرض حيث أكد المشاركون عل تحديد هوية بصرية متكاملة تضمن تقديم الشركات بشكل منافس وجاذب للزوار وتقديم المنتج الغذائي الوطني بأفضل حلة له .واوضحت مصادر اللجنة وفيما يخص الترويج للقطاع الغذائي خلال أيام معرض دمشق الدولي بدورته 61 أن اﻻجنة خصصت ساحة عروض لإقامة فعاليات متنوعة اجتماعية وثقافية بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية ووزارة الإعلام والمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية وتستطيع الشركات ضمن هذه الساحة تنويع استانداتها بين الترويج والتذوق بحسب الفعالية المقامة.
و أكد عضو لجنة تسويق القطاع الغذائي سامر ميرزا أن مساحة الجناح الداخلي مسوقة بالكامل لصالح 60 شركة بينما تم تسويق الجناح الخارجي لصالح 25 شركة قابلة للزيادة .
مناف عياشي من المشاركين عبر لجنة تسويق القطاع الغذائي قال أن التطور السنوي بالأفكار وطريقة طرح المنتج عبر القطاع الخاص من الناحية التنظيمة يعكس صورة جميلة للصناعة الغذائية السورية ويعطي قيمة مضافة للمعرض ككل ويزيد من فرص استقطاب الزوار والوفود .
وتم تحديد اجتماع لاحق بعد أسبوعين لتثبيت تصاميم الشركات على الرؤية البصرية بشكل دقيق .
وكان قلعه جي وبصفته المدير التنفيذي لفريق القطاع الخاص في معرض دمشق الدولي بدورته 61 دعا قبل يومين أعضاء لجنة القطاع الغذائي لتسلم أجنحة القطاع بعد إتمام توزيعها عبر المخطط بما يضمن نجاح عمل القطاع الغذائي .
وبين قلعه جي أن لجناح التذوق خطة توضح عمل الشركات فيه وأن هذه الخطة سيتم طرحها خلال الاجتماع المذكور في الجناح الغذائي على أرض مدينة المعارض.