مقترح بتوسيع مشروع “تاميكو” في أم الزيتون إلى مدينة للتصنيع الدوائي على مستوى الشرق الأوسط

خاص:

اقترح أحد الخبراء والمتابعين للشأن الصناعي توسيع وتطوير مشروع الشركة الطبية العربية “تاميكو” في  منطقة أم الزيتون في  في محافظة السويداء من مجرد  مشروع لعدد من المعامل للصناعة الدوائية إلى مدينة متكاملة للتصنيع الدوائي على مستوى الشرق الأوسط لسد كل احتياجات البلاد والتصدير.

وحدد الخبير الذي فضل عدم الكشف عن اسمه في تصريح لـ “أخبار الصناعة السورية”  متطلبات إحداث هذه المدينة ان يتم البدء بالتوازي مع عملية بناء مشروع المصانع الدوائية في ام الزيتون إقامة كلية أو معهد عالي للتصنيع الدوائي تتخصص بتخريج فنيي التصنيع الدوائي من حملة الإجازة الجامعية والمعهد المتوسط   ليكونوا  جاهزين ل لشكلوا كوادر  مجمع التصنيع الدوائي عند الانتهاء منه ووضعه بالانتاج، مشترطا بالا يمارس خريجو هذه المنشأة التعليمية مهنة الصيدلة وعدم توظيف اي شخص إن لم يتخرج من هذه المنشأة. 

ومن المتطلبات حسب المقترح أن يكون لهذه المدينة قوانينها وأنظمتها الخاصة التي يضعها مجلس مديري الشركة من حيث الرواتب والأجور وأنظمة العمل الى جانب إقامة مدينة سكنية متكاملة الخدمات للعاملين في الشركة لا تبعد أكثر من 2  كيلومتر مع تقيد هؤلاء بالأنظمة الصحية والبدنية لضمان صحتهم وسلامتهم .

ومما تضمنه المقترح احداث مديرية في الشركة تعمل على  تحقيق امال واحلام  وطموحات العاملين فيما يتعلق بحياتهم الوظيفية والاجتماعية.

وبالطبع يتوجب على هذه الشركة أن تستخدم احدث الآلات والتجهيزات وخطوط الانتاج وان تجري اتفاقات مع شركات ذات سمعة عالمية في الصناعة الدوائية لتصنيع أصناف دوائية بامتياز من هذه الشركات لتتمكن من تصنيع كافة الأدوية بما فيها النوعية لسد حاجة السوق المحلية واختراق الاسواق المجاورة بقوة و لتكون هذه المدينة نموذجا للصناعة الوطنية مستقبلا في مرحلة إعادة البناء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*