وزيرا الصناعة والاتصالات يطلقا معرضي “سيريا تك” و”رويال هوم” بمشاركة 120 شركة

بمشاركة 120 شركة  افتتح وزيرا الصناعة محمد مازن يوسف والاتصالات  الدكتور علي الظفير معرضي  رويال هوم للمفروشات والديكور الداخلي والصناعات الخشبية و“سيريا تك” لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات  أمس الأول في مدينة للمعارض الذين نظمتهما شركة  المبدعون للمعارض والمؤتمرات ويستمران  حتى 30 الشهر الجاري.

وخلال افتتاحه معرض رويال هوم الذي تشارك في 50 شركة وطنية  أكد وزير الصناعة أهمية هذا المعرض الذي يعكس جانبا من هذا القطاع الصناعي والحرفي وتطوره وصموده خلال سنوات الأزمة كما يوفر تسويق منتجاته والترويج لها لافتا إلى دعم الحكومة الجاد لتطوير قدرات المعامل الوطنية القائمة وتقديم الدعم والتسهيلات لعودة المعامل المتوقفة وان وزارة الصناعة لن تألوا جهدا لدعم هذا القطاع الهام وتذليل العقبات التي تواجهه وإيجاد الحلول لكل الصعوبات التي تواجهه.

وشدد السيد الوزير على ضرورة تطوير قدرات هذه الصناعة وتدريب الكوادر اللازمة وإيجاد نوع من التشاركية بين مراكز التدريب المهني التابعة لوزارة الصناعة والشركات العاملة في هذا المجال لتوفير فرص عمل لطلاب المراكز من جانب وسد احتياجات الشركات من العمالة من جانب آخر. 

ودعا الوزير يوسف أصحاب المنشآت العاملة في مجال المفروشات والصناعات الخشبية إلى الاعتماد على المواد الأولية المتوفرة محليا بما يحقق أعلى قيمة مضافة ممكنة وتأمين احتياجات السوق المحلية وخاصة في مرحلة اعادة الاعمار والاستغناء عن الاستيراد و التصدير أن أمكن ذلك.

وخلال جولته على المعرض اطلع وزير الصناعة على محتويات ومعروضات الأجنحة من تجهيزات والات ومواد وأقمشة مفروشات وأقمشة برادي وسعادة وموكيت وأجهزة كهربائية منزلية.

كما زار السيد الوزير جانبا من معرض سيرياتك لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي يقام بالتزامن مع معرض رويال هوم ويستمران حتى 30 لشهر الجاري.

رافق وزير الصناعة في زيارته معاون وزير الصناعة الدكتور نضال فلوح والسفير الإيراني بدمشق جواد ترك ابادي ومدير المؤسسة العامة للصناعات الغذائية المهندس ناصيف الأسعد ومدير عام المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية فارس كرتلي ومدير الشركة المنظمة باسل شيخو. 

وكان  وزير الاتصالات والتقانة الدكتور علي الظفير   وخلال افتتاح معرض سيريا تك قالفي تصريح للصحفيين أن معرض “سيريا تك” يهدف غلى زيادة تأثير تكنولوجيا المعلومات في المجتمع وفرصة للقاء بين الشركات المنتجة والمستهلك في القطاع العام والخاص ومعرفة كل ما هو جديد في مواضيع التكنولوجيا.

واعتبر المدير العام للشركة المنظمة باسل شيخو أن معرض “رويا ل هوم” يشكل فرصة ثمينة للعارضين في هذه الفترة نظرا لأهمية هذه الصناعة وحاجتنا إليها في فترة إعادة الإعمار القادمة بينما معرض “سيريا تك” فرص واسعة للاستفادة من عروض الشركات المشاركة في مجال الاتصالات وخدمات الانترنت.

وحول معرض رويال هوم اعتبر أن هذا المعرض يشكل فرصة ثمينة للعارضين في هذه الفترة نظرا لأهمية هذه الصناعة وحاجتنا إليها في فترة إعادة الإعمار القادمة لذلك سيكون المعرض احد الأسباب المساعدة للمهتمين والإفراد والشركات في المرحلة اللاحقة التي يتوقع انطلاقها في الأيام القريبة القادمة.

وتشارك في معرض “سيريا تك” بدورته الخامسة 70 شركة من كبرى الشركات المحلية من مختلف الاختصاصات كمشغلي الخليوي والاتصالات ومزودي خدمات الانترنت لتقدم نحو 200 علامة تجارية عالمية من أحدث أجهزة الاتصالات والحواسيب والتطبيقات والبرمجيات والبنى التحتية للمدن الذكية والحلول والتقانة المختلفة إلى جانب ما ستقدمه الجهات المختصة من تسهيلات للشركات لتكون خدمة “اي بي تي في” في متناول أكبر شريحة من المستخدمين المحتملين وبعروض مميزة من الشركة صاحبة الاختصاص.

وحضر افتتاح معرض سيرياتك وزير الإعلام عماد سارة والسفير الإيراني بدمشق جواد ترك أبادي وعدد من رجال الأعمال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*