زركشة للمؤتمرات والمعارض تنظم مؤتمراً للمواصفات والمقاييس في سورية

أخبار الصناعة السورية_ فراس قصقص

نظراً للأهمية الاقتصادية للمواصفات والمقاييس في رفع سوية الإنتاج الوطني وتسهيل التبادل التجاري وتخفيض التكلفة والحد من نسبة الهدر وحماية المستهلكين وتوفير المنافسة العادلة بين المنتجين والحفاظ على السمعة الجيدة لمنتجاتنا الوطنية وزيادة قدرتها التنافسية في الأسواق العالمية تنظم شركة زركشة مؤتمر المواصفات والمقاييس تحت عنوان (المواصفات حماية وأمان).

المؤتمر  يقام برعاية وزير الصناعة المهندس أحمد الحمو وبمناسبة اليوم العالمي للمواصفات وشهر الجودة واستعادة هيئة المواصفات والمقاييس العربية السورية دورها في منظمة الأيزو وبالتعاون مع هيئة المواصفات السورية وغرفة صناعة دمشق وريفها.

وبتصريح صحفي  أعرب   مدير زركشة للمؤتمرات والمعارض علاء الدين سلطان عن سعادته بإتاحة الفرصة لزركشة لتنظيم هذا المؤتمر الذي يٌعد الأول من نوعه في سورية والذي يهدف إلى تسليط الضوء على دور المواصفات القياسية في الاقتصاد وحماية المستهلك والمنتج و الاستيراد والتصدير للشركات والفعاليات الاقتصادية الصناعية والتجارية والعلمية والبحثية والخدمية.

ويناقش خلال أعمال المؤتمر عدداً من المحاور التي تركز على دور المواصفات القياسية والجودة وجوانب الحياة الاقتصادية في سورية بمشاركة أهم الاختصاصيين في مجال منظومة المواصفات والمقاييس والجودة  من عدة وزارات والصناعيون والخبراء والفنيون والإداريون من القطاع العام والخاص والجمعيات غير الحكومية وجامعة دمشق والجهات الأكاديمية المهتمة واتحاد نقابات العمال وسيتم خلال المؤتمر تكريم لمجموعة الجهات الراعية والداعمة والمشاركة التي تقيم معرضاً جانبياً خلال فعاليات المؤتمر.

وشكر سلطان وزارة الصناعة والسيد وزير الصناعة لرعايته الكريمة للمؤتمر والجهات الحكومية العديدة ومنها هيئة المواصفات والمقاييس السورية وغرفة صناعة دمشق وريفها للتعاون الكبير والجهات والشركات الاقتصادية الراعية والداعمة للمؤتمر متمنياً التوفيق والنجاح لأعمال المؤتمر بما يخدم المواصفات والمقاييس والجودة.وتسارع عجلة الإنتاج وإعادة الإعمار التي تشهدها سورية في ظل عودة الأمن والاستقرار لمختلف الأراضي السورية.

ومن المترقب انطلاق أعمال المؤتمر في يوم الأحد 26 تشرين الثاني 2017 م. بدءً من الساعة التاسعة والنصف صباحاً وحتى الثانية والنصف ظهراً. وذلك على مدرج الباسل في كلية الهندسة المدنية بجامعة دمشق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*