ملتقى مدراء التسويق والمبيعات يختتم أعماله بالدعوة لتأسيس هيئة استشارية وتأهيل 100 متدرب مبيعات وإطلاق ناد للتسويق

شكل ملتقى مدراء التسويق و المبيعات الأول  علامة مميزة في سلسلة الملتقيات التي تقام في سورية كونه اول ملتقى نوعي يبحث من خلاله أصحاب الشأن في مشكلات عملتهم لإيجاد حلول لها و وتطوير العمل التسويقي ووضع استراتيجية مستقبلية من خلال أوراق العمل المقدمة في  الجلسات و التي اغنتها مداخلات الحضور.

فالملتقى الذي نظمته الجمعية السورية للتسويق و شارك فيه  مدراء التسويق في عشرات الشركات الهامة في سورية على مدى يومي28و29 الشهر الحالي في فندق الشام برعاية وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل  خلص إلى بعض الافكار  التي تركزت حول ان التسويق مفهوم غير واضح المعالم بين الشركات ويحتاج الى الكثير من العمل والتطوير  وهو عالمي بالأسس  ومحلي جدا بالتطبيق  وأن التسويق نشاط استراتيجي والتقنية المرتبطة به استثمارية وليست جارية  فيما  الاستراتيجية التسويقية مرهونة بالشركات الكبرى  .

وعد المشاركون ان مندوبي المبيعات ضرورة ملحة للشركات بحاجة الى تفعيل أدوات مختلفة لتوفيرهم مع الاهتمام بقطاع المبيعات وإيلائه الأدوات المناسبة لعمله  لافتين الى عدم توفر قاعدة بيانات واضحة للمبيعات مع اعتبار ر المشاريع الصغيرة أحد أبرز أدوات النهوض الاقتصادي  وضرورة توفير الدعم اللازم للنهوض بعمل الجمعيات الاهلية والخيرية في تسويق منتجاتها وهويتها واهدافها  بالاضافة اهمية  العمل  على ايجاد حلول لتوفير مساحات اكبر لاستثمار الفرص التسويقية المتاحة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي. 

واتفق مدراء التسويق في ختام ملتقاهم  إلى اهمية   الدور الذي تقوم به الجمعية السورية للتسويق من خلال التعاون على تفعيل دور مركز التدريب في الجمعية السورية للتسويق لخدمة الشركات والمؤسسات ومنظمات العمل الاجتماعي لتأهيل كوادر عالية المستوى واطلاق مشروع انا مندوب لتأهيل وتدريب 100 متدرب مبيعات وتوظيفهم بالشركات برعاية وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والشركات التجارية والصناعية  واطلاق نادي التسويق السوري   في الجمعية السورية للتسويق وتنشيط الفعاليات والأنشطة يضم في عضويته اعضاء التسويق والخبراء والمستشارين.

ودعا المشاركون الى العمل على تأسيس هيئة استشارية لرفد الشركات والمؤسسات والجمعيات الاهلية بالخدمات الاستشارية التسويقية والبيعية واقامة مركز تنسيق مؤسساتي واهلي لتعميق افاق التعاون بين الشركات مع بعضها وبين الشركات ومنظمات العمل الاهلي والعمل على تأسيس مركز التسويق الاجتماعي لتقديم خدمات التسويق لمنتجات الجمعيات الاهلية والمستفيدون منها  واطلاق ملتقى للمشاريع الصغيرة يقوم على دعم الشركات التجارية والصناعية ويؤسس لمشاريع عامة تدعم الاقتصاد الوطني والعمل على مبادرات لدعم المنتجات الوطنية والصناعات المحلية.

وخلص  مدراء التسويق  الى ضرورة العمل على وضع معايير مهنية لعمل الشركات والية لتطبيقها وتأسيس مركز للدعم النفسي للشركات يقوم بتقديم خدماته للشركات والجمعيات الاهلية والخيرية والتعاون لتوفير مركز يقدم خدمات التواصل الاجتماعي للشركات والجمعيات الاهلية  الى جانب التواصل مع الحكومة لتقديم تسهيلات ضريبية ودعم حكومي للشركات التي تساهم في العمل الاجتماعي والخيري والعمل على ايجاد الاطر القانونية المناسبة لتنظيم مهنة التسويق والمبيعات والارتقاء بها نحو مستقبل افضل ورعايتها بالشكل الانسب على ان يقوم المتحاورون بتشكيل فرق عمل لتنفيذ هذه الاهداف.

و اختتم الملتقى بتوزيع شهادات شكر لكل الشركات الراعية و المشاركة ومديري التسويق المشاركين و الجهات الاعلامية الراعية ومنها موقع (أخبار الصناعة السورية).

 

escort bursa, atasehir escort, bursa escort bayan, escort izmit, escort izmit bursa escort, sahin k porno kayseri escort eskisehir escort Google
Powered by : FullScreen