حرصا على عدم تلفها.. “كونسروة دمشق” تستمر باستلام البندورة خلال عطلة عيد الأضحى

أعلنت الشركة الحديثة للكونسروة والصناعات الزراعية بدمشق /كونسروة دمشق/ عن استمرارها باستلام مادة البندورة من المزارعين خلال فترة عطلة عيد الأضحى المبارك.

وأوضح المدير العام للشركة المهندس مجد ديب في تصريح لـ “أخبار الصناعة  السورية” أن هذا الإجراء  من قبل الشركة يأتي بهدف الحرص على عدم تلف مادة البندورة الناضجة في أماكن انتاجها في ريفي محافظتي درعا و ولسويداء بسبب طبيعتها الخاصة  طوال أيام العيد، لافتا إلى ان الشركة مستمرة  باستجرار هذه المادة منذ بداية الموسم أي قبل شهر ونصف.

وأشار المهندس ديب الى أن كميات انتاج البندورة لموسم هذا العام كبيرة  وان العملية الانتاجية مستمرة في الشركة على مدار الساعة لتصنيع أكبر كمية ممكنة والاستفادة من انخفاض الأسعار خلال هذه الفترة وتحقيق أفضل جدوى اقتصادية  وعائد للشركة و تأمين احتياجات السوق المحلية و الوفاء بإلتزامات  العقود الموقعة لاستجرار المادة المصنعة لصالح عدد من الجهات العامة.

وكانت مصادر فلاحية في محافظة درعا توقعت أن تنتج المحافظة لوحدها نحو 150 ألف طن  خلال الموسم الحالي إضافة إلى آلاف الأطنان من ريف السويداء.

وكان مجلس الوزراء  في جلستة الاخيرة كلف  وزارات الصناعة و الزراعةو التجارة الداخلية وحماية المستهلك شراء المنتجات الزراعية وخاصة البندورة مباشرة ونقلها مجانا إلى الأسواق ومعامل الكونسروة بهدف دعم الفلاحين وتشجيعهم على الاستمرار بالأعمال الزراعية .

أحمد سليمان

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*