مواد تموينية مدعومة عبر البطاقة الذكية .. الدولة تساعد المواطن على مواجهة الغلاء..!!

أخبار الصناعة السورية:

من حق كل مواطن أن يحصل على حقه في كل دولار موجود في الخزينة ويستخدم لاستيراد مواد أساسية ..وزير التجارة الداخلية أكد هذا الحق عندما أعلن أمام مجلس الشعب التوجه بشكل فعلي لتحديد مواد تموينية مدعومة سيحصل عليها المواطن عبر البطاقة الذكية من صالات السورية للتجارة ويتم تمويلها من المركزي

اعتماد البطاقة الذكية هي خطوة استثنائية واحترازية وعادلة في هذا الوقت لتمكين المواطن من شراء سلع مخفضة تقيّه من الارتفاع الكبير في الأسواق وتسمح له الحصول على احتياجاته الأساسية وفق سعر التمويل من المركزي والمحدد ب 435 ليرة .

المواد المدعومة تشمل عدد من السلع من أهمها الرز والسكر والشاي و الزيت والسمنة والبرغل والعدس بنوعيه وغيرها في قائمة قد تصل حتى 12 سلعة .

وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف النداف قال أمس أمام مجلس الشعب أنه تم تحديد بعض المواد المدعومة لاستخدامها عبر البطاقة الذكية التي يتم دراستها، مضيفا: ” كان هناك اجتماع للجنة الاقتصادية حول هذا الموضوع إضافة إلى اجتماع آخر عقد أمس الأول باهتمام ومتابعة الحكومة”. وخلال رده على مداخلات الأعضاء أكد النداف أن توافر جميع المواد الأساسية وبنوعية جيدة.

تمتلك سورية حاليا مشروع البطاقة الذكية الذي مكنها من تحقيق وفورات كبيرة في المشتقات النفطية والاهم مكنها من ادارة نقص المواد وتنظيم توزيعها دون انقطاع لمواد كل ذلك في ظل ما توفره البطاقة الذكية من امكانية الوصول الى ملايين الاسر في الريف والمدينة اي انها تخلق حالة من العدالة في حصول الاسر على السلع الاساسية المدعومة طالما أنّ هناك صالات متاحة للسورية للتجارة على امتداد الجغرافيا السورية .عن سيرياستيبس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*