الحلاوة الطحينية والكتشب منتجين جديدين لكونسروة دمشق .. وزير الصناعة: لتوفير الأمن الغذائي وسد الاحتياجات

أخبار الصناعة السورية:

أطلقت الشركة الحديثة للصناعات الزراعية “كونسروة دمشق” منتجين  جديدين هما الكتشب والحلاوة الطحينية ضمن خطتها لتنويع منتجاتها وتلبية حاجة السوق المحلية  من هذه المنتجات ومواكبة أذواق المستهلكين وبجودة عالية.

وأكد وزير الصناعة المهندس محمد معن زين العابدين جذبة بعد جوله له في  الشركة أن افتتاح  اطلاق هذين المنتجين يأتي ضمن استراتيجية  الوزارة للخروج من الانتاج النمطي  لدى شركاتها والعمل على اعادة تأهيل الخطوط القائمة وتحديثها وبناء خطوط  حديثة واطلاق منتجات جديدة والاقلاع بكامل الطاقات الكاملة للشركات والمساعدة في توفير الامن الغذائي وسد احتياجات الموطنين والسوق المحلية والجهات العامة والاستغناء عن المستوردات مع  التأكيد  على تكامل العمل  بين القطاعين العام و الخاص. 

وأشار وزير الصناعة إلى ماعملت  عليه الوزارة خلال الفترة الماضية وما تعمل عليه من افتتاح  العديد من الخطوط الجديدة في الشركات  بفضل جهود كوادر وعمال هذه الشركات الذي يستحقون اعلى درجات التقدير حيث تعمل الوزارة وضمن الامكانات على  دعم العمال ومكافأتهم وتلبية مطالبهم وحمايتهم نظرا لدورهم في استمرار العمل في المنشآت الصناعية  العامة.

و اكد على ضرورة تضافر الجهود للمحافظة على جودة المنتجات في الشركات العامة الصناعية و الانتاج وفق المواصفات القياسية  الوطنية و الاهتمام بالعملية التغليف والتعاون لتسويق هذه المنتجات عبر مختلف المنافذ مشيرا الى استمرار الوزارة في العمل على اطلاق خطوط انتاج جديدة ومنتجات تضاهي كافة المنتجات في السوق المحلية من حيث الجودة و المواصفة.

من جهتها أكدت المدير العام للمؤسسة العامة للصناعات الغذائية ريم حلله لي ان إطلاق هذين جاء بتوجيه ودعم ومتابعة من وزير الصناعة لتطوير قدرات الشركات العاملة باضافة خطوط انتاج جديدة   اضافة الى افتتاح معامل جديدة  وتنويع السلة الغذائية  المنتجة لدى شركات المؤسسة لافتة الى السعي الحثيث  لتسويق هذه المنتجات عبر منافذ السورية للتجارة والتي تم رفدها ببعض التجهيزات اللازمة ومن خلال عقود مع الجهات العامة.

بدوره أوضح مدير عام الشركة المهندس مجد ديب أن اطلاق هذه المنتجات يأتي ضمن خطة الشركة لتنويع المنتجات وتطوير القدرات الانتاجية للشركة وبدعم من وزارة الصناعة التي وفرت التجهيزات والآلات والخبرات من غرفة صناعة حلب فيما يتعلق بخط بانتاج الحلاوة إضافة الى دعم المؤسسة العامة للصناعات الغذائية.

وأكد ديب أهمية هذين المنتجين في تأمين ريعية اقتصادية إضافية للشركة من خلال تسويقها في السوق المحلية وعبر منافذ  التسويق أو من خلال التعاقد مع الجهات العامة لتلبية احتياجاها من هذه المواد مع وجود طلب كبير عليها لافتا الى ان هذه المنتجات تنتج وفق المواصفات القياسية الوطنية  وبجودة عالية و بأسعار منافسة.

والشركة التي تنتج نحو عشرة أصناف من رب البندورة والمربيات والفول والحمص والبازلاء تضيف هذين المنتجين ليصبح أصنافها 12 صنفا ما يتيح للمستهلكين خيارات أوسع أمامهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*