افتتاح خط أحذية جديد في معمل مصياف ووضع حجر أساس مركز تدريب لغرفة صناعة حماة

أخبار الصناعة السورية:
افتتح اليوم وزير الصناعة محمد معن زين العابدين جذبة في معمل أحذية مصياف بمحافظة حماة الخط الثاني المتكامل لإنتاج الأحذية المدنية وخط لتدوير المخلفات الجلدية وهما يحققان قيمة ربحية مضافة فضلا عن تلبية احتياجات السوق بأحدث الموديلات والأصناف ودعم الاقتصاد الوطني. 
وأكد الوزير ان أن افتتاح الخط الجديد اليوم هو رسالة قوية للخارج والداخل على قدرة السوريين على العطاء و أن الطاقة الإنتاجية اليومية للخط الجديد 500 زوج من الأحذية يومياً و يحقق ربحا يوميا ما يقارب 750 ألف ليرة, موجها بتعيين 50 عاملاً بموجب عقود ثلاثة أشهر من بينهم ٣٧ عقد لذوي الشهداء ريثما يتم الإعلان عن مسابقة لتغطية النقص بقصد سرعة إنجاز العمل كون العامل هو البوصلة وأساس العملية الإنتاجية.
وأوضح محمد خير الرفاعي مدير الشركة العامة للأحذية في تصريح لمراسل سانا أن افتتاح هذين الخطين الإنتاجيين له أبعاد ومنعكسات اقتصادية واجتماعية من حيث زيادة إنتاج المعمل وتحقيق قيمة ربحية له نوعا وكما وإيجاد أسواق ومنافذ تصريف جديدة وتحسين الدخل المادي للعمال وخلق المزيد من فرص العمل لابناء المنطقة ولا سيما أسر وذوي الشهداء.
ولفت مدير الشركة إلى أهمية وضع مطحنتين جديدتين لطحن وتدوير المخلفات الجلدية بهدف إعادة تدويرها وتصنيعها مجددا كمنتجات يستفاد منها في عدة أغراض مثل البلوك والقرميد البلاستيكي والمطبات الصناعية وغيرها إضافة إلى التخلص من التلوث الذي تسببه هذه النفايات للبيئة ولا سيما أن كمية هذه النفايات المتكدسة منذ إحداث المعمل عام 1977 تتجاوز 800 طن. 
وأشار مدير المعمل شريف حسن إلى أن الغاية من تحديث الخطوط الإنتاجية في المعمل وخاصة افتتاح الخط الثاني المتكامل لإنتاج الأحذية المدنية تعزيز حضور منتجات المعمل في السوق المحلية وتنشيط الحركة الإنتاجية والربحية في المعمل من خلال تصنيع أصناف وموديلات جديدة ومبتكرة تلبي احتياجات السوق مع التركيز على التأهيل والتدريب المستمر للعمال وتحقيق الترويج والانتشار الواسع لمنتجات المعمل في مختلف المحافظات.
وبين حسن أن المعمل حقق ربحا خلال النصف الأول من العام الجاري بلغ 163 مليون ليرة سورية موضحا أنه تم إنتاج 76 ألف زوج من مختلف أنواع الأحذية مع إعادة هيكلة لجميع الأحذية القديمة المتراكمة وقدرها 5000 حذاء ومشيرا إلى أنه تم تجهيز الخط الإنتاجي الثاني في المعمل بدءا من قسم القص والتفصيل وصولا إلى قسم الخياطة الثاني حيث تم إصلاح 53 آلة وإعادتها إلى العمل من جديد إضافة إلى لوحة التحكم الرئيسية للخط والسير الناقل للعربات و كذلك إصلاح جميع آلات ورشة الحذاء المدني وعددها 16 ومن المقرر تصنيع موديلات عصرية وحصرية تواكب متطلبات السوق.
وطالبت نور شاليش العاملة على خط الإنتاج بتعديل نظام الحوافز المادية للعمال وتوسيع مظلة التأمين الصحي لتشمل مختلف الأمراض فيما دعا حسن خضور عامل خط إنتاج إلى تشميل عمال معمل أحذية مصياف مع الأعمال الشاقة.
حضر الافتتاح الدكتور محمد الحزوري محافظ حماة والمهندس أشرف باشوري أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي و الدكتور أسامة أبو فخر مدير المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية.
إلى ذلك تم اليوم وضع حجر الأساس لمشروع مركز التدريب والتأهيل الخاص في غرفة صناعة حماة كما ذكرت سانا.
وقال زياد عربو رئيس غرفة الصناعة في تصريح صحفي إن مهام المركز إقامة الدورات التدريبية في مجالات الصناعة المختلفة والمساعدة والاستشارة في مجال الادارة والبحث عن فرص العمل الحيوي وخدمات التكنولوجيا السائدة وتقديم خدمات الشراكة المكتبية وتوفير مكتب مراسلة بمختلف وسائل الاتصال الحديثة “الانترنت .. الفاكس.. وغيرها” علاوة على تحقيق دخل مادي مهم للغرفة من عائدات الدورات ودراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع الصناعية وإقامة ندوات صناعية دورية وتقديم المشورة القانونية والمالية للصناعيين وتأهيل المتدربين في إيجاد فرص عمل مضيفا إن المركز يضم كادرا ومستشارين في مجالات الصناعة المتعددة والاقتصاد والقانون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*