من جديد وفد إيراني في” الصناعة” لبحث التعاون في تصنيع النسيج والزيوت ومعرض متبادل

أخبار الصناعة السورية:

بحث  وزير الصناعة المهندس محمد معن زين العابدين جذبة مع وفد إيراني برئاسة حسن دانائي مستشار النائب الأول لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية أمين لجنة تنمية العلاقات الاقتصادية الإيرانية في سورية والعراق والوفد المرافق بحضور السفير الايراني بدمشق جواد ترك أبادي  عددا من موضوعات التعاون الصناعي بين البلدين و آليات تطوير وتعميق هذا التعاون  بما يعود بالفائدة على البلدين الصديقين.

وتم مناقشة سبل التعاون في مجال الصناعات النسيجية كالقطن والغزل والنسيج والالبسة الجاهزة لما لهذه الصناعة السورية من سمعة وعراقة عالمية، اضافة الى إنتاج وصناعة البذور الزيتية وإقامة  معرض متخصص ايراني سوري في كلا البلدين..

و رحب الوزير بقيام الوفد بزيارات ميدانية لمعامل القطاع العام وموافاة الوزارة باحتياجاتهم  والبدء بخطوات تنفيذية على المستوى الصناعي والاقتصادي ترتقي لمستوى العلاقات السياسية  و الإسراع بتفعيل الاتفاقيات الموقعة والاستمرار في عقد اللقاءات الدورية والبدء بالخطوات العملية والتنفيذية في هذا المجال ..

من جهته أكد أمين لجنة تنمية العلاقات الاقتصادية الإيرانية رغبة الجانب الايراني بوضع جميع الامكانيات والخبرات من تعليم وترويج لخدمة هذه  الزراعات والصناعات السورية مبديا رغبة الشركات الإيرانية بالعمل في سورية ضمن الاتفاقيات الموقعة بين البلدين في مجالات كثيرة ومنها إعادة الإعمار في سورية وإعادة تأهيل الشركات الصناعية العامة والخاصة المتضررة نتيجة العدوان الإرهابي ..

وأعرب السفير الايراني في ختام اللقاء  عن سروره بهذه اللقاءات المستمرة والبّناءة  مؤكداً أن بلاده كانت ومازالت تقف إلى جانب سورية وتقدم لها كافة أشكال الدعم لما فيه مصلحة البلدين

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*