عشرات الشركات في انطلاقة معارض “التعليم العالي” و”فرص العمل” و”الجوال وتطبيقاته”

أخبار الصناعة السورية:

بمشاركة عشرات الشركات والجامعات والمؤسسة التعليمية السورية والعربية و الاجنبية انطلقت مساء اليوم في مدينة المعارض فعاليات ثلاثة متزامنة معارض تنظمها شركة مسارات للمعارض والمؤتمرات وتستمر أربعة أيام.

والمعارض هي الدورة الخامسة للمعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب ولتقنيات الهاتف الجوال وتطبيقاته وللتوظيف وفرص العمل و التي يقام ضمن فعالياتها مجموعة من الندوات والمحاضرات المتنوعة ذات الأهداف الاستراتيجية للمساهمة في بناء سورية المستقبل وذلك يوميا من الساعة الثالثة ظهرا وحتى الساعة العاشرة مساء.

وأوضح أنس ظبيان مدير عام الشركة المنظمة للمعرض في أن المعرض ويهدف إلى اطلاع الزوار والمهتمين على أبرز الجامعات والمعاهد العليا الموجودة على امتداد الجغرافيا السورية والعربية والأجنبية وتمكين الراغبين من الشباب بالحصول على فرص عمل من التقدم الى الشركات المشاركة ضافة الى الاطلاع على اخر ما توصلت اليه التقنيات الحديثة  في عالم الهاتف الجوال وتطبيقاته.

ورأى الدكتور عبد المنير النجم معاون وزير التعليم العالي للشؤون الإدارية والمالية أن المعرض يشكل فرصة للتعريف بأبرز الاختصاصات التي تدرسها الجامعات الحكومية والخاصة في المرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا ولمحة عن كل منها وعدد الطلاب في كلياتها وفروعها وأهم الأبحاث العلمية والكتب ومشاريع التخرج ورسائل الماجستير والدكتوراه المتميزة التي أنجزها طلابها وأساتذتها منوها بمشاركة الجامعات الروسية المتميزة في المعرض. 

الدكتور غسان سابا معاون وزير الاتصالات والتقانة أكد حرص الوزارة على تشجيع المعارض التخصصية والمبادرات العلمية التي تتوافق مع خطتها الداعمة للصناعة البرمجية وتطبيقات الموبايل وكذلك استراتيجياتها الهادفة إلى تحقيق التشاركية مع المواطن.

وتأتي مشاركة سيرياتيل في معرض التعليم كما يقول جواد أبو الخير اختصاصي تسويق المكالمات في وحدة تسويق المنتجات بالشركة للتعريف بتطبيق /شببلينك/ الذي صمم وطور ليلبي حاجات الطلبة في كافة الجامعات والمعاهد السورية حيث يتضمن /المحاضرات ومكتبة إلكترونية ودردشة وجداول الدوام والامتحانات/ مشيرا إلى أنه  تم إطلاق باقة جديدة تتضمن 400 ميغابايت سيرف إضافة ل40 دقيقة محلية ب/500/ ليرة سورية فقط يتم تفعيلها بعد تحميل النسخة الجديدة من التطبيق حصرا.

يشار الى أن المواصلات مؤمنة مجانا إلى مدينة المعارض حيث يتم تسيير رحلة كل نصف ساعة من خمس مواقع بدمشق هي كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالمزة وكلية الاقتصاد في البرامكة وساحة باب توما وساحة السيوف بجرمانا ومن دمر مقابل سوق الشام المركزي إضافة إلى رحلات مخصصة لطلاب المدارس والمعاهد التقانية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*