بمشاركة سورية .. مجلس الأعمال الروسي – العربي يبدأ أعماله غدا .. رحال :نحو 30 شركة ستعرض منتجاتها الغذائية والنسيجية ضمن الجناح السوري

أخبار الصناعة السورية

تعقد غدا  الاثنين في العاصمة الروسية موسكو الدورة الثانية عشرة لمجلس الأعمال الروسي – العربي بمشاركة الجمهورية العربية السورية.

و قال رجل الأعمال السوري وعضو مجلس إدارة غرف التجارة السورية  “عبد الرحيم رحال” في لقاء معه في موسكو مع مراسل المشهد اون لاين ان المشاركة السورية الواسعة في مجلس الاعمال الروسي العربي ومعرض أرابيا اكسبو الرابع مهمة جدا وستحقق الأهداف المرجوة منها

وأضاف رحال .. ان ” أكثر من 30 شركة سورية ستكون ضمن الجناح السوري، وسيعرض فيها منتجات غذائية ونسيجية”. وان ” المشاركة جاءت تلبية لدعوة روسيا، وبهدف عرض المنتجات والبضائع السورية الممتازة من ناحية الجودة، على أمل أن يتم توقيع عدد من عقود التصدير إلى الأسواق الروسية، أو إلى بعض الدول المشاركة في المعرض”.

وأشار رحال إلى أنَّ التعاون السوري – الروسي قائم ومستمر، ويتطور يوماً بعد يوم، وأنَّ روسيا ستكون شريكاً أساسياً في مسألة إعادة الإعمار في سورية، وهي تملك الأولوية في هذه المشاريع، كونها من الدول الصديقة التي ساعدت الشعب السوري بالتصدي للإرهاب، بالإضافة إلى إيران والصين.

ورأى رحال أنَّ الاقتصاد في سورية يواجه حالياً  بعض الصعوبات، بسبب العقوبات الأمريكية والأوروبية بشكل خاص، مضيفاً:”  أنَّ الحكومة تعمل بشكل جاد ودائم لتذليل هذه المصاعب، علماً أنه يوجد بعض حالات الفساد في سورية بسبب الحرب، وأن الحكومة تعمل جاهدة للقضاء عليها.

وحول النقص في المشتقات النفطية أوضح رحال أنَّ: العقوبات الظالمة والجائرة الأمريكية الأوروبية هي السبب الرئيس، وأن الحكومة تقوم باجتماعات دورية لحل هذه المشاكل وتأمين السلع الضرورية للمواطن السوري”.

وتابع رحال:”الحكومة السورية قامت بعدة خطوات في هذا المجال آخرها السماح للصناعيين باستيراد مادتي الفيول والمازوت من أجل أن تبقى معاملهم قيد العمل،

ويبدأ المؤتمر بافتتاح معرض آرابيا أكسبو الدولي الرابع، ومن ثم جلسة مناقشة حول المناطق الاقتصادية الحرة في دولة روسيا والدول العربية، وسيتم مناقشة الاستثمارات في البنية النحتية، الثروة البشرية، الصناعة والاتجاهات الجديدة بالتعاون مع صندوق الاستثمار روسيا المباشر (RDIF).

ومن المتوقع أن يشارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأعمال المؤتمر من خلال كلمة سيلقيها  ضمن فعاليات المؤتمر.

الجدير بالذكر أنَّ: الوفد السوري يتألف من عدد من رجال الأعمال بالإضافة الى ممثلين عن هيئة تنمية الصادرات، والمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية، واتحاد المصدرين السوري، وعدد من غرف الصناعة والتجارة.

ومن الجانب الروسي سيحضر كلاً من سيرجي تشيبوتاريف وزير الاتحاد الروسي لشمال القوقاز، و ايغور شوفالوف رئيس المؤسسة الحكومية في بنك التنمية والنشاط الاقتصادي الأجنبي، و ايفغيني كويفاشيف رئيس منطقة سفيردلوفسك، وأندريه سليبنبوف مدير مركز التصدير الروسي، وفلاديمير يفتوشينكوف رئيس مجلس الأعمال الروسي – العربي ورئيس مجلس إدارة افك سيستيما.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*