ناقشت موضوعات التهريب والتصدير والتسويق ومعالجة المنشآت المتضررة ..سمحا يدعو للنهوض بمهنة التريكو

التقى السيد نور الدين سمحا عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس القطاع النسيجي أعضاء لجنة صناعة التريكو وذلك خلال اجتماعها الأول الذي أقيم في مقر غرفة صناعة دمشق وريفها.

وأوضح السيد نور الدين سمحا خلال اللقاء عن الغاية من تشكيل اللجنة على أنها لجنة ممثلة لكل صناعيين المهنة ومهمتها العمل على النهوض بمهنة التريكو والمساعدة على تذليل المعوقات التي تواجه صناعيي المهنة والمساهمة بإعادة المهنة إلى تميزها السابق قبل الأزمة.

تحدث أعضاء اللجنة عن آلية عملهم كما طرحوا عدد من المشكلات التي تواجههم ليتم العمل على معالجتها منها تسوية أوضاع المنشآت الصناعية المتضررة في الأماكن الساخنة مع مؤسسة التأمينات الاجتماعية وتحديد الأماكن المتضررة.

وأشاروا إلى ضرورة حماية المنتج المحلي من خلال دعم مكافحة التهريب وخصوصاً تهريب الألبسة والخيوط، بالإضافة لضرورة التواصل مع وزارة المالية للتخفيف من الأعباء التي تواجه أصحاب المنشآت في الأماكن المتضررة.

كما أبدت اللجنة رغبتها بالتعاون مع غرف الصناعة في المحافظات ومخاطبتهم عن طريق الغرفة لضرورة العمل على التصدير وعرض البضائع في المحافظات وتوسيع سوق البيع عن طريق المعارض مع مراعاة جودة المنتج وسعر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*