وزير الصناعة في محافظة السويداء :تشغيل الخط الثاني بمعمل الأحذية الشهر القادم وأبو صعب يشكو نقص العمالة

ناقش وزير الصناعة المهندس محمد معن زين العابدين جذبة خلال  زيارته لمعمل الأحذية بالسويداء  موضوع  تركيب وتشغيل الخط الثاني في المعمل خلال الشهر  اذار  القادم من العام الحالي وتحديد عدد العمال العاملين على الخط والطاقة الإنتاجية.

وخلال جولته في المعمل يرافقه مدير عام الشركة العامة للأحذية المهندس محمد خير الرفاعي اطلع خلالها  وزير على واقع خطوط الإنتاج في المعمل والصعوبات التي تواجه سير العمل واستمع خلال جولته إلى مطالب العمال والمشاكل التي تواجههم وقام بتحفيز بعض العاملين #المتميزين مؤكدا ضرورة تخفيض التكاليف وإنتاج نوعية ذات جودة عالية وزيادة الطاقة الإنتاجية والاهتمام بالتصاميم لمواكبة السوق والتنوع في الأصناف المنتجة واستثمار الآلات الموجودة في المعمل بالشكل الأمثل.

كما اجتمع الوزير مع إدارة المعمل  بحضور محافظ السويداء عامر العشي وأمين فرع الحزب العربي الإشتراكي في المحافظة وأعضاء من التنظيم النقابي حيث شدد الوزير على ضرورة تحقيق المعمل لدوره في بناء اقتصاد الوطن ودوره الإجتماعي في تشغيل أبناء المحافظة.

ودعا محافظ السويداء  الى المتابعة والإسراع بتقديم الدراسات لتأمين الآلات اللازمة للمعمل ومتابعة المطالب العمالية والنقابية , ووجه أمين فرع الحزب بأن تكون المذكرات والمراسلات بين المعمل والجهات الوصائية واضحة ومعللة.

من جهته بين مدير المعمل المهندس وسام أبو صعب أن نسبة تنفيذ الخطة الإنتاجية بلغت 86% بوردية عمل واحدة وذلك بسبب نقص العمالة في الشركة حيث وجه الوزير بحل مشكلة نقص العمالة بالمسابقة المعلن عنها سابقاً لصالح الشركة أو باللجوء على عقود الخبرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*