أنتجت بـ 8ر3 مليارات ليرة.. وزير الصناعة يطلب من “تاميكو” إعادة خط أغذية الأطفال ودراسة خط للحليب المجفف

مستمرا في جولاته على الشركات سجل وزير الصناعة المهندس محمد معن زين العابدين جذبة يوم الخميس الماضي زيارة جديدة  إلى الشركة الطبية العربية “تاميكو”، اطلع خلالها على خطوط الإنتاج وسير العملية الإنتاجية في الشركة و عملية تأهيل قسمي التغليف والتعبئة.

الشركة التي تعمل حاليا من أحد معاملها  في باب شرقي بعد  اعتداء الارهابيين عليها وتدميرها حيث تمكن عمالها تحت الخطر من نقل عدد من الالات والتجهيزات  و اعادة تركيبها في مقر معملها وتعمل حاليا على تطوير قدراتها الانتاجية من خلال اضافة الات جديدة لها.

وزير الصناعة  نوه إلى اهمية “تاميكو”  التي تعتبر الشركات الهامة على مستوى  سورية و التي  حافظت على وجودها وسمعتها رغم الظروف الصعبة  خلال سنوات  الازمة  الامر الذي يعود  الى التعاون والترابط العلمي والعملي بين القائمين على العمل في الشركة.

وودعا  الوزير  الى ضرورة إعادة خط أغذية الأطفال للعمل ودراسة إنشاء خط للحليب المجفف في الشركة وأن تعمل على إنتاج أصناف أدوية نوعية وتفعيل  البحوث العلمية الدوائية وتطوير المخابر الموجودة لتكون  مؤسسة علمية دوائية   لافت الى أهيمة  الإطلاع على تجارب الدول الأخرى في مجال تصنيع الأدوية وتطويرها والاستفادة منها وتأهيل الصيادلة والفنيين الموجودين في الشركة وافتتاح مكاتب علمية للشركة في محافظتي حلب ودير الزور.

وكشف مدير عام الشركة الدكتور فداء علي عن  تحقيق الشركة خلال العام الماضي 2018 انتاجا بقيمة 6ر3 مليارات و بنسبة تنفيذ بلعن 74 بالمئة و مبيعات بنحة 1ر3 مليارات  وبزيادة عن العام 2017  بمقدار مليار ليرة في الانتاج و نصف مليارا  في  المبيعات.

و بين ان الشركة تعمل على التعاقد  مع  موزعين معتمدين في  المحافظات  و لدى الشركة  خطة  لمشروع إنتاج الأدوية السرطانية و السيرومات واللقاحات لافتا  الانتباه  الى ما تعانيه الشركة  من بعض الصعوبات كالمديونية الكبيرة على جهات القطاع العام   .. وطالب بزيادة قيمة  مخصصات الشركة من الخطة الإسعافية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*