بأسعار تتراوح بين 5 و 10 ملايين ليرة.. سيامكو تعود للإنتاج والبداية بخمسة أصناف منها بيجو 207 

 

أخبار الصناعة السورية:

عادت الشركة السورية الإيرانية لتصنيع السيارات /سيامكو/ للانتاج من جديد بعد توقف استمر عدة سنوات لتطلق  عددا من السيارات منها  بيجو 207  وشهبا وشمرا بالتعاون مع الشركة الأم (ايران خودرو) ونوعا /JAC / و /JMC / بالتعاون شركات الصينية بطاقة انتاجية تتراوح بين /3/و5/آلاف سيارة  سنويا.

الشركة التي أطلقت انتاجها في العام عام/ 2007 /  من مدينة عدرا الصناعية و التي تعد الأولى من حجم الانتاج و التجهيزات في سورية استمرت بالانتاج   سيارة شام حتى العام 2012 تم تطوير سيارات شام لتنتج اصناف اخرى مثل بالميرا وشهبا و شمرا.

العضو المفوض في الشركة /اياد العابد /بين في تصريح  اليوم أن المواصفات التي سيتم فيها انتاج السيارات عالمية وبأسعار تتراوح بين /5/و10/ملايين ليرة حسب نوع السيارة العابد لافتا إلى أن //الشركة ستكون قادرة على انتاج /20  /الف سيارة خلال العام بمعدل وردية واحدة في اليوم و60 ألف سيارة خلال ثلاث ورديات // .

العابد كشف أن الشركة ستولي خدمة ما بعد البيع اهمية كبيرة وستكون مسؤولة عن السيارة وصيانتها وتوفير جميع القطع التي تحتاجها أي سيارة لاعادة ثقة المواطن بالشركة إلا أنه قال .. إن //التقسيط غير ممكن من قبل الشركة حاليا كون المصرف المركزي لا يسمح به //  .

واشار إلى أن سيامكو ستقوم بتطوير سيارة شام و انتاج انواع جديدة منها نوعية ومواصفة افضل كما ستقوم بإنتاج سيارات خدمة عبارة عن فانات تتسع ل /14/راكبا وبيك آب وسيارت ذات حمولة خفيفة ومتوسطة.

وتمتلك  شركة ايران خودرو  الايرانية 60 بالمئة من شركة سيامكو  والمؤسسة العامة للصناعات الهندسية   15 بالمئة فيما كانت تمتلك شركة السلطان التجارية 25 بالمئة  من رأسمال الشركة الا ان شركة اداء موتورز اشترت منها نسبة  من  حصتها لم يتم الكشف عن مقدارها حتى الان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*