تجاوزت 3 مليارات ل.س قيمة الصادرات عبر معبر نصيب

10/ 1/ 2019

بلغت قيمة الصادرات السورية عبر معبر نصيب 3.16 مليارات ليرة سورية، خلال الفترة الممتدة من 17 تشرين الأول الماضي وحتى نهاية كانون الأول 2018، استناداً لما ذكره مدير الاقتصاد والتجارة الخارجية في درعا خالد الظاهر.

وقال الظاهر ، إن افتتاح معبر نصيب أسهم في تنشيط الصادرات إلى أسواق الدول العربية الأعضاء في “منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى”، لاسيما العراق ومصر والأردن ودول الخليج.

واشتملت الصادرات السورية على الفائض من الإنتاج الزراعي بشقه النباتي كالحمضيات والتفاح والرمان والجزر والبصل وخضار أخرى مختلفة إضافة إلى المربيات، حسبما أضافه الظاهر.

ووصل عدد إجازات وموافقات الاستيراد الممنوحة خلال 2018 إلى 345 إجازة وموافقة بقيمة 19.5 مليار ليرة، وتضم المستوردات المواد الأولية والوسيطة اللازمة للإنتاج الصناعي والاستثماري، ومستلزمات الصناعات الكيميائية والتحويلية والهندسية والزراعية.

وسبق أن أكد رئيس “اتحاد المصدرين السوري” محمد السواح تصدير نحو 600 طن حمضيات سورية يومياً عبر معبر نصيب، ليتم عبور 41 ألف طن فواكه وحمضيات منذ افتتاحه منتصف تشرين الأول الماضي وحتى 19 كانون الأول، أي قرابة الشهرين.

وافتتح في صباح الـ15 من تشرين الأول الماضي معبر نصيب – جابر الحدودي بين سورية والأردن، بعد توقف دام لأكثر من 3 أعوام، وذلك عقب التوصل لاتفاق وضعت خلاله ضوابط انتقال الأشخاص والشحن بين البلدين عبر المعبر.

وأبدى وزير النقل علي حمود مؤخراً الاستعداد لزيادة ساعات العمل في معبر نصيب ساعتين إضافيتين، والذي يجري العمل به حالياً من الثامنة صباحاً وحتى الرابعة عصراً، وذلك بعد تواصله مع وزيري الداخلية والمالية اللذين أيديا القرار. ثورة أون لاين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*