غرف التجارة توقف تجديد عضوية منتسبيها مالم يكن لديهم عمال بالتأمينات الاجتماعية

أوقفت غرف التجارة السورية  بدءاً من اليوم، تجديد عضوية كل التجار المنتسبين لغرف التجارة ما لم يكن لديهم عمال مسجلين بالتأمينات الاجتماعية، وذلك وفقاً لتعميم صادر عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

وبحسب التعميم الذي اصدرته الوزارة ، فإنه يجب لتجديد العضوية في غرف التجارة أو غرف التجارة والصناعة المشتركة  تقديم نسخة حديثة مصدقة عن السجل التجاري، والتي بات الحصول عليها يشترط وجود عمال مسجلين بالتأمينات لدى التاجر.

ونصت الشروط الجديدة، على اعتماد الوثيقة الصادرة عن مؤسسة التأمينات الاجتماعية التي تتضمن عدد العمال المسجلين لديها من الوثائق المطلوبة للتسجيل في السجل التجاري لأول مرة، أو للحصول على نسخ عنه أو عند طلب إجراء أي تعديلات عليه.

وتم تحديد عدد العمال حسب الدرجات، فأصحاب الدرجة الممتازة يجب أن يكون لديهم 6 عمال على الأقل، أما الدرجة الأولى فطلب منهم 4 عمال على الأقل، والدرجة الثانية عاملان اثنان على الأقل، وكل من أصحاب الدرجة الثالثة والرابعة عامل واحد.

وكان وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك السابق أجّل انتخابات مجالس غرف التجارة لمدة 4 أشهر اعتباراً من 1 كانون الثاني 2019، وذلك لإعطاء فرصة للتجار لتسجيل عمالهم لدى التأمينات الاجتماعية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*