بنحو 9 مليارات.. سامر الفوز يشتري ملايين الأسهم من بنك سورية الدولي الإسلامي  

على مدى يومين من ايام تداولات سوق دمشق للاوراق المالية خلال الاسبوع الحالي وخاصة يومي ال3 و 4 الشهر  قامت شركة أمان القابضة التي يملكها رجال الأعمال السوري المعروف  سامر الفوز،  بعقد صفقات ضخمة” بشراء ملايين الأسهم في بنك سورية الدولي الإسلامي.

وبحسب بيان لـ”سوق دمشق للأوراق الماليةا نه يوم  الثلاثاء 4 من كانون الأول،  اشترت شركة “أمان القابضة كمية أسهم بمقدار ثمانية ملايين و949 ألفًا و842 سهمًا من أسهم بنك سوريا الدولي الإسلامي على مدار يومين. 

وعقدت الشركة صفقتين الأولى كانت الاثنين  بشراء 7.949.842 سهمًا بأكثر من 7.35 مليار ليرة، باحتساب السعر الوسطي لسهم البنك البالغ أمس 939.51 ليرة سورية

في حين بلغت قيمة الصفقة الثانية، بعد شراء مليون سهم، 947.2 مليون ليرة، بسعر وسطي لسهم البنك البالغ اليوم 947.20 ليرة سورية وأصبحت شركة فوز تملك 6.53% من عدد الأسهم الكلي للبنك، بحسب البيان.

وتأسست شركة “أمان القابضة المغفلة المساهمة”، في أيار 2017 برأسمال 600 مليون ليرة والعائدة لسامر فوز بنسبة 33.3% وزهير فوز بنسبة 33.4% وعامر فوز 33.3%.

ويملك فوز مجموعة “أمان القابضة” التي تتفرع عنها سلسلة من الشركات من بينها “إعمار موتورز”، التي حصلت على وكالة حصرية مع شركة “هيونداي كوميرشال HMC” الكورية في سورية.

كما صادقت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك  في آب الماضي، على تأسيس شركة “م.ي.ن.ا” للسكر، وهي تابعة لفوز، برأسمال 25 مليار ليرة سورية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*