تكليف كل وزارة بانشاء خارطة استثماريةللمشاريع والفرص والمحفزات والتسهيلات

قرر اجتماع في هيئة الاستثمار السورية برئاسة المهندس عللمستثمرين رئيس مجلس الوزراء تكليف كل وزارة إنشاء خارطة استثمارية خاصة بها يتم من خلالها تحديد المشاريع التي تشكل فرصا استثمارية مشجعة وتقديم محفزات وتسهيلات للمستثمرين محليا وخارجيا ووضع دليل استثماري متكامل يشكل مرجعا للمستثمرين الراغبين بالعمل في سورية ، وإنشاء بنك للمعلومات التي يحتاجها المستثمرون وتطوير عمل النافذة الواحدة بما يساعد المستثمرين في الحصول على الخدمات اللازمة بأقل جهد وتكلفة .
وتقرر في الاجتماع وضع خطة ترويجية متكاملة للفرص الاستثمارية وتبسيط اجراءات العملية الاستثمارية و تكليف وزارة الاقتصاد وهيئات ” التخطيط الاقليمي والاستثمار والتخطيط والتعاون الدولي إعداد وتجهيز قائمة بالفرص الاستثمارية وإنشاء قاعدة بيانات واضحة للمشاريع المتاحة.
كما تقرر إعداد خطة متكاملة لتدريب وتأهيل العاملين في الهيئة وتحسين مهاراتهم وإمكانياتهم في الترويج للمشاريع الاستثمارية وجذب رؤوس الأموال إليها، إضافة إلى إعطاء ممثل كل وزارة في هيئة الاستثمار الصلاحيات الكاملة لاتخاذ القرار الاستثماري وإجراءات الاستثمار المرتبطة بوزارته.
أكد المهندس خميس ضرورة تحديد المشاريع الاستثمارية التي من شأنها تحقيق اولويات الدولة السورية في تعزيز عملية التنمية الشاملة وتدوير عجلة الإنتاج والنهوض بالاقتصاد الوطني، مبينا أهمية التركيز على توفير كافة متطلبات المشاريع الاستثمارية الي تساعد في دعم التنمية الاقتصادية .
وكان المهندس خميس زار النافذة الواحدة في هيئة الاستثمار السورية واطلع على آلية العمل مؤكدا ضرورة تبسيط اجراءات العملية الاستثمارية وتقديم جميع التسهيلات للمستثمرين و طلب من العاملين وضع مقترحات خاصة بتطوير آلية العمل في النافذة انطلاقاً من الصعوبات التي تواجههم وتحول دون أخذ القرارات المناسبة التي تسهل عمليات الاستثمار.
وزير الاقتصاد بين أن الاجتماع تطرق إلى القضايا المتعلقة بالاستثمار وتهيئة البيئة المناسبة له وتطوير السياسات الخاصة بالاستثمار وتبسيط الإجراءات بهدف جذب الاستثمارات الجديدة وإعداد دليل استثماري يتضمن المدد الزمنية اللازمة للحصول على الموافقات والتراخيص اللازمة، إضافة إلى تفعيل عمل النافذة الواحدة بحيث تكون الجهة الموحدة لتلقي طلبات المستثمرين وتقديم الخدمات اللازمة لهم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*