أول وزارة تحصل عليها… “النفط” تنجح بالاستمرار في شهادة نظام إدارة الجودة

20/11/2018

نجحت وزارة النفط والثروة المعدنية بالاستمرار والمحافظة على شهادة نظام ادارة الجودة 2015  : 9001 ISO وذلك بعد مرور عام على حصول الوزارة عليها، وهي أول وزارة سورية تحصل على هذه الشهادة.

وقالت شركة آيزوسيرت في تصريح ل موقع “سيريا اويل” أن الشركة المتخصصة بمنح الشهادة قامت بالزيارة السنوية الأولى لوزارة النفط للتدقيق على نظام ادارة الجودة 2015  : 9001 ISO  للتأكد من استمرارية عمل الشهادة .

وقد قامت شركة آيزوسيرت بمتابعة عملية التأهيل من حيث تنفيذ الاجراءات وعمليات التدقيق الداخلي واهداف الجودة ومؤشرات الاداء المعيارية وتحليل البيانات ومراجعة الادارة .

وساهمت آيزوسيرت بتدريب كوادر الوزارة على نظام ادارة الجودة من خلال دورات شملت المدراء العامين ورؤساء مجالس الادارة ومديري المديريات ورؤساء الدوائر للمؤسسات والشركات التابعة للوزارة.

وأوضحت الشركة أن الهدف الاساسي من نظام ادارة الجودة هو تكريس نظام اداري لضبط عمليات الوزارة لتقديم خدمات صحيحة من المرة الاولى وفي كل مرة، ووضع آليات لتقييم المخاطر والحفاظ على استمرارية العمل.

يذكر ان وزارة النفط لديها خطة لتأهيل الكوادر الفنية والإدارية فيها والجهات التابعة لها حيث أطلقت الوزارة برنامج تنمية مهارات القيادات الإدارية  تضمن  محاور رئيسية حول التوعية بنظام إدارة الجودة والتحليل والتخطيط الاستراتيجي ومهارات القائد الإداري والتواصل وحل المشكلات واتخاذ القرارات وتبسيط الإجراءات ومعايير القياس وغيرها.

كما يشار الى ان شركة آيزوسيرت هي مؤسسة استشارية تخصصية تساعد عملائها لتطوير ادائهم الاداري وتحسين عملياتهم .. ولديها سجل عملي حافل يتضمن تأهيل وتخديم اكثر من 100 مشروع ناجح .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*