مدير البريد: حوالات ذوي الشهداء وجرحى الجيش أصبحت مجاناً عبر السورية للبريد

13-09-2018

كشف مدير المؤسسة السورية للبريد بدر أحمد عن اتخاذ المؤسسة عدّة قرارات بشأنّ عدّة مواضيع تمت مناقشتها خلال المؤتمر الثاني الاستثنائي للاتحاد البريدي العالمي، وذلك من الدول الأعضاء في الاتحاد البريدي، وبالأخص خطة المنتجات البريدية المتكاملة التي ستعيد تصنيف الخدمات البريدية وخصائصها وأجورها تمهيداً لخدمة التجارة الإلكترونية، والتي يتم التحضير لها ضمن سلسلة الإمدادات من الدول الأعضاء.

وبيّن أحمد أنّه تم تجاوز بعض المواضيع التي بقيت عالقة ليصار إلى دراستها من فرق عمل مختصة بناءً على طلب واقتراحات الدول الأعضاء وتحضيرها وتقديمها لاتخاذ قرارات بخصوصها خلال المؤتمر 27 الذي سيعقد في ساحل العاج بعد عامين.

وأشار أحمد إلى مشاركة الوفد السوري بفعالية كبيرة في المناقشات الخاصة وذلك في جميع الاقتراحات المقدمة من بعض الدول الأعضاء، إضافة إلى المقترحات المقدمة من مجلس الإدارة ومجلس الاستثمار البريدي والمتعلقة بمواضيع الخدمات البريدية والإصلاحات ضمن القطاع البريدي، لاتخاذ القرارات التي من شأنها ألا يكون لها أي منعكسات سلبية على المستثمر البريدي في سورية لكونها عضواً اًمن أعضاء الاتحاد البريدي العالمي.

واوضح  أحمد أنّ الشركاء المستثمرين في الاتحاد البريدي العالمي، يشكلون أهم صلات الوصل بين سكان هذا الكوكب، لافتاً إلى أنّه من الواجب أن نضمن حقهم في التواصل المصان والضامن لهذه الحقوق عبر المواثيق والاتفاقات الدولية.

لافتاً إلى أنّ سورية تتطلع إلى بريد متطور ومزدهر يلبّي احتياجات زبائنه المتجددة آملاً من الاتحاد العالمي للبريد مساندة سورية في إعادة تأهيل الشبكة البريدية السورية وخاصة أن سورية من أوائل الدول المؤسسة لهذه الشبكة ومساهمة في صياغة ميثاق الاتحاد البريدي العالمي وملتزمة به.

وكانت قد اختتمت أعمال المؤتمر الثاني الاستثنائي للاتحاد البريدي العالمي الذي عقد في «أديس أبابا» بمشاركة 192 دولة على مستوى وزراء ومعاوني وزراء ومديرين عامين بحثوا فيه خمس قضايا مهمة على وجه السرعة وتحديداً القرار الذي تم اتخاذه في المؤتمر العادي 26، والمتضمن مواضيع مهمة تتعلق بالخدمات البريدية والإصلاحات ابتداءً من خطة المنتجات البريدية المتكاملة وخطة الأجور البريدية المتكاملة وإصلاح الاتحاد البريدي، إضافة إلى إصلاح نظام مساهمة الدول الأعضاء في الاتحاد وإصلاح صندوق المعاشات في الاتحاد البريدي.

وفي سياق آخر، أكّد أحمد أيضاً اتفاق السورية للبريد مع إحدى شركات الحوالات الخاصة «إرسال للحوالات المالية» متضمناً عملية تحويل وإرسال كل الحوالات بشكل مجاني عبر مكاتب الشركة لمصلحة ذوي الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري وضباط وصف ضباط وأفراد الجيش العربي السوري بشكل مفتوح اعتباراً من تاريخ يوم أمس الأربعاء.

وأكّد أحمد أن هذه المبادرة تأتي ضمن إطار دعم المؤسسة ل الذين ضحوا بأرواحهم وبدمائهم، إضافة إلى أنه يأتي كنوع من تحفيز للقطاع الخاص ودعم المبادرات الوطنية التي من شأنها ترجمة الجهود المبذولة إلى واقع ملموس تشعر به الفئات المستهدفة وهي نوع من المساهمة في التنمية المجتمعية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*