وزير الاتصالات ينفي إطلاق حزم انترنت (ADSL) أو أسعار جديدة لها

نفى وزير الاتصالات والتقانة الدكتور علي الظفير وجود أي نية لدى الوزارة لإطلاق حزم انترنت فيما يتعلق بـ (ADSL) أو وجود أسعار جديدة لها نافيا وجود أي تصريح له أو لأي مسؤول في الوزارة حول هذا الموضوع.

جاء ذلك في معرض رد الوزير الظفير على تساؤلات واستفسارات أعضاء مجلس الشعب في جلسته اليوم بو التي ناقشت أداء وزارة الاتصالات والتقانة والقضايا المتصلة بعملها.

وطالب أعضاء المجلس في مداخلاتهم بتوسيع شبكات الخطوط الهاتفية وبوابات الانترنت وتحسين جودته وتسريع وتيرة عمليات إعادة تأهيل المراكز الهاتفية في المناطق التي يعيد الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إليها.

وتساءل عدد من الأعضاء عن مدى صحة إصدار تعليمات سعرية جديدة لحزم وباقات انترنت على الهواتف الثابتة داعين إلى معالجة مشكلة ضعف التغطية الخليوية في بعض المناطق.

وأعلن الظفير أن الوزارة ستطبق سياسة جديدة تضمن الاستخدام العادل لخدمات الانترنت من قبل جميع المشتركين وهي لا تعني بأي شكل من الأشكال وجود باقات أو حزم لافتا إلى أن 15 بالمئة من مستخدمي الانترنت في سورية يستهلكون 80 بالمئة من الحزم التي تدفع ثمنها الوزارة بالقطع الأجنبي.

وأشار إلى أن الوزارة تواصل عمليات إعادة تأهيل وترميم المقاسم الهاتفية في المناطق التي يحررها الجيش العربي السوري مبينا أن الوزارة تمكنت من إعادة ثلاثة مقاسم هاتفية للعمل في كل من سقبا وزملكا وحرستا بريف دمشق بسعة 110 آلاف خط هاتفي لكل مركز.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*