أرشيف يوم: أكتوبر 9, 2019

الصندوق ذراع مساعد للتدخل في السوق .. رئيس غرفة تجارة ريف دمشق : مبادرة دعم الليرة تسير في طريق النجاح

أكد رئيس غرفة تجارة ريف دمشق وسيم القطان أنّ مبادرة دعم الليرة إنما هي تأكيد مطلق على استعداد مجتمع الأعمال السوري لممارسة دوره الوطني في حماية الليرة والاقتصاد الوطني وهذا أضعف الإيمان .. فالجميع معني بممارسة دوره على أكمل وجه لتجاوز الظروف الحالية والعبور نحو المستقبل الذي نتمكن فيه جميعا من إعادة بناء وتعمير بلدنا وطي صفحة الحرب بكل أشكالها .

أكمل القراءة »

معمل الكلور السائل في اللاذقية… بديل عن غاز الكلور لتعقيم مياه السن  

دشن محافظ اللاذقية اللواء إبراهيم خضر السالم صباح اليوم معمل الكلور السائل لتعقيم مياه نبع وهو عبارة عن منظومة تعقيم داعمة بمادة هيبوكلوريت الصوديوم السائل بهدف تزويد وحدة ضخ نبع السن بمواد تعقيم سائلة بديلة عن غاز الكلور ضمن الاسطوانات وذلك عن طريق تصنيع مادة هيبوكلوريت الصوديويم السائل بتركيز 10-12 بالمئة وبطاقة انتاجية 8 الاف ليتر كل 6 ساعات عمل بما يلبي حاجة وحد ضخ نبع السن للمياه المراد ضخها الى اللاذقية ومدينة طرطوس .

أكمل القراءة »

التوصل الى حلّ بين المالية والصاغة يخفض الضريبة

كشف نائب رئيس الجمعية الحرفية للصاغة ومدير مكتب الدمغة- الياس مكية عن الوصول إلى حلّ مرضٍ ومقبول للخلاف الدائر ما بين وزارة المالية وجمعية الصاغة بخصوص الدمغة، وذلك عبر تخفيض الضريبة من 150 مليوناً إلى 100 مليون شهرياً على جمعيات دمشق وحلب وحماة لنهاية العام الحالي.

أكمل القراءة »

“التدخل”خلال اليومين القادمين..الإيداعات في صندوق دعم الليرة وصلت الى حد امكانية التدخل في السوق

بينما كان الخبر البارزوالمهم صباح أمس الثلاثاء هو توصية " لجنة تنفيذ السياسة النقدية في اجتماعها الثاني الذي انعقد أول أمس برئاسة حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور حازم قرفول برفع أسعار الفائدة على الودائع بالليرة السورية والقطع الأجنبي " في المصارف السورية ما يمكن اعتباره فرصة حقيقة لجذب الودائع خاصة بالقطع الاجنبي وتشجيعاً لرؤوس الأموال لاستثمارها في البلاد . كان الخبر اللافت مساء أمس الإعلان عن إيداعات مهمة في صندوق دعم الليرة الذي أنشأته الاتحادات لدعم الليرة وحيث تشير معلومات خاصة صادرة عن المصرف التجاري السوري واتحاد غرف التجارة السورية أنّ هناك عدد مهم من رجال الاعمال قاموا بايداع مبالغ مهمة في الصندوق ويبدو أنّ قسما منها كان بملايين الدولارات . .

أكمل القراءة »

لجنة لاستثمار الثروتين الجيولوجية والحراجية… ارتفاع الترخيص إلى 654 مقلعاً و72 عقد استثمار

كشف مدير عام مؤسسة الجيولوجيا والثروة المعدنية سمير الأسد عن ارتفاع عدد التراخيص المقلعية من 323 رخصة عام 2016 إلى 640 رخصة و72 عقداً استثمارياً خلال العام الحالي، مؤكداً أن غالبية التراخيص والعقود الخاصة بالمقالع تتوزع على معظم الجغرافية السورية، أهمها مقالع حسيا بحمص والبترا بريف دمشق للحصويات والرمل الكوارتزي في القريتين والنبك والثنايا والمنقورة ودير الزور، والغضار بحمص وريف دمشق والرخام في مصياف وتدمر ومقالع الطف البركاني والبازلت في السويداء ودرعا وأحجار البناء في الرحيبة وعين الشرقية ...

أكمل القراءة »