أرشيف يوم: أكتوبر 8, 2019

خبير اقتصادي : القطاع المصرفي السوري تأثر سلباً بأزمة لبنان الاقتصادية

قال الخبير الاقتصادي ورئيس “هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية” عابد فضلية، إن الأزمة الاقتصادية التي يمر فيها لبنان أثرت سلباً على القطاع المصرفي في سورية، من ناحية قلة القطع الأجنبي، ومنع تحويله من لبنان للسوريين الذين يملكون حسابات في البنوك اللبنانية، ولكن تم تحجيم المشكلة لاحقاً.

أكمل القراءة »

 التجاري يحرّك معدلات الفائدة على ودائع القطع الأجنبي لديه

حرّك المصرف التجاري السوري أسعار الفائدة على ودائع القطع الأجنبي لديه بالعملات الثلاث (الدولار واليورو والجنيه الإسترليني) بعد فترة من الكمون لم تشهد تغيراً في معدلات فائدة ودائع القطع وهي الفترة التي شهدت تقلبات في أسعار الصرف في السوق الموازية نتيجة دخول الحرب الاقتصادية التي تُشن على سورية مرحلة جديدة هدفها الرئيسي الليرة السورية باعتبارها احد الرموز والكرامة الوطنية.

أكمل القراءة »

تشمل الخميرة والورق والإطارات والنسيج والجرارات والبطاريات والدواجن والتجهيزات المنزلية والأدوية .. الحكومة تعتمد الإجراءات التنفيذية لبرنامج  إحلال الصناعات المحلية

اعتمد المجلس الوزراء الإجراءات التنفيذية لبرنامج " إحلال الصناعات المحلية بدلا من المستوردة " بعد استكمال الدراسات اللازمة وآثارها على السلع والقطاعات المستهدفة وتم تشكيل فريق مختص بإعداد " الاضبارة الخاصة " لكل مشروع تشمل التوضع الجغرافي والموافقات واستصدار التراخيص وتأمين احتياجات المنشآت من الأراضي ومدخلات الإنتاج والقروض.

أكمل القراءة »