أرشيف يوم: أكتوبر 3, 2019

رئيس لجنة المصدرين الصناعيين : بدء التصدير إلى العراق خلال أيام

قال نائب رئيس "غرفة صناعة دمشق وريفها" ورئيس لجنة المصدرين الصناعيين في "اتحاد غرف الصناعة السورية" لؤي نحلاوي، أن بدء التصدير عبر معبر البوكمال بحاجة لعدة أيام لإنهاء بعض الترتيبات اللوجستية المتعلقة بالجمارك. وبيّن أن المعبر قبل إغلاقه لم يكن مخصص لمرور سيارات الشحن وبالتالي فتفعيل هذا الموضوع حالياً بحاج

أكمل القراءة »

81 مليار دولار خسائر سورية في قطاع النفط… 136 برميل استهلاك يومي.. 3ملايين بطاقة ذكية مع زيادة الغاز الكهرباء ستستقر

كشف وزير النفط علي غانم أن سورية بحاجة إلى 136 ألف برميل نفط يومياً تقدر فاتورتها اليومية بـ 8.8 ملايين دولار موضحاً أن العجز في الكميات يأتي نتيجة الحصار وهو ما أدى لحدوث اختناقات العام الماضي حيث تم اتخاذ العديد من الإجراءات لمعالجتها.

أكمل القراءة »

مؤسسة حلج الأقطان: الدعم المقدم للمؤسسة أثّر إيجاباً على المزارعين والمنتجين

أكد مدير المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان زاهر عتال أن موافقة رئاسة مجلس الوزراء على توصية اللجنة الاقتصادية لتوفير قرض بقيمة 068ر48 مليار ليرة لمؤسسة الأقطان خطوة مهمة في هذا التوقيت مع بدء تسليم الاقطان لموسم 2019-2020 لتأمين السيولة المالية اللازمة للمؤسسة من أجل شراء المحصول من المزارعين.

أكمل القراءة »

 موازنة 2020 استجابة لمتطلبات المرحلة.. ومرونة في تمويل المشروعات الإنتاجية

رغم استمرار الحرب على سورية لنحو 9 سنوات وظروفها القاسية كانت مؤسسات الدولة صمام أمان لمواجهة هذه الظروف، ومع تراجع في إيرادات خزينة الدولة إلى زيادة أعباء الإنفاق العام، والعقوبات الخارجية،كانت هناك خطة سنوية تمكن هذه المؤسسات من الاستمرار في القيام بمهامها ومسؤولياتها الاجتماعية تجاه مواطنيها.‏‏

أكمل القراءة »

بلومبيرغ: دقت ساعة الحقيقة بالنسبة الى الليرة اللبنانية.. والإنهيار قادم

أوردت وكالة «بلومبيرغ» تحقيقاً شاملاً عن الوضع النقدي والمالي والاقتصادي في لبنان، إنطلاقاً من الأزمات الحادة التي ظهرت أخيراً. وركّزت على أزمة شح الدولار، وسعر الليرة، والتعميم الذي أصدره مصرف لبنان لتنظيم استيراد البنزين والدواء والقمح.

أكمل القراءة »

المؤتمر الصناعي الرابع في تشرين2 بدمشق صناعة دمشق تقدم قائمة مطالب.. وزير الصناعة: تطوير البيئة التمكينية للخاص

كشف رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس عن موعد المؤتمر الصناعي الرابع الذي سيقام في 23 تشرين الثاني بدمشق وتحت عنوان (الإنتاج أولا) موضحا أن غرفة صناعة دمشق ستقوم بمتابعة الأمور التنظيمية من خلال لجنة خاصة.

أكمل القراءة »