أرشيف شهر: أكتوبر 2019

الشهابي ينتقد مشروع قانون غرف التجارة المعد من الحكومة ..تحويل الغرف الى دوائر حكومية ودكاكين جباية

انتقد رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية المهندس فارس الشهابي وعضو مجلس الشعب مشروع القانون الذي اعتدته الحكومة وتقدمت به الى مجلس الشعب وقال ان مشروع قانون جديد لغرف التجارة تقدمت به الحكومة هو محاولة واضحة منها ( من الحكومة) لتحويل الغرف الى دوائر حكومية و دكاكين جباية يتحكم بها مدراء التموين في المحافظات.

أكمل القراءة »

توافق على تسديد 10 % من قيمة اجازة الاستيراد بصندوق مبادرة رجال الأعمال وسقف الشراء مفتوح بالسعر المعلن

توافق التجار والصناعيون خلال اجتماع عقد اليوم في "غرفة صناعة دمشق وريفها" على استمرار دعم مبادرة رجال الأعمال لدعم الليرة السورية من خلال تسديد نحو 10% من قيمة إجازات الاستيراد الصغيرة بالدولار كمساهمة في الصندوق على ان تدرس مساهمة الاجازات الكبيرة لاحقاً.

أكمل القراءة »

لجنة إصلاح القطاع العام الاقتصادي تبدأ اجتماعاتها .. إعادة تأهيل القطاع العام الصناعي وتعزيز الشراكة مع الخاص

عقدت اللجنة العليا لإصلاح القطاع العام الاقتصادي اجتماعها الأول أمس برئاسة رئيس مجلس الوزراء عماد خميس، كمراجعة للخطوات النهائية للبدء بمشروع إصلاح القطاع العام الصناعي على المستويين، التنظيمي والاقتصادي، وتعزيز دوره كأداة تنموية حقيقية.

أكمل القراءة »

الحلاق: مبادرة دعم الليرة السورية بالاتجاه الصحيح وجمعت كتلة كبيرة من الدولارت

أكد محمد حلاق عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق أن مبادرة دعم الليرة السورية "عملتي قوتي" ذاهبة بالاتجاه الصحيح ،وخاصة انها استطاعت خلال أقل من اسبوع تخفيض سعر الصرف في السوق الموازية من 650 ليرة الى 600 ليرة سورية ، وجمع كتلة كبيرة من الدولارات أتاحت للمصرف المركزي التصرف بها عبر شركات الصرافة .

أكمل القراءة »

عودة شرق الفرات يعني.. كفايتنا من النفط والغاز والقمح والقطن وفوائض فوق الخيال

بإمكاننا اليوم وإلى حدّ بعيد أن نتنفّس الصعداء – أو على الأقل نستعدّ لذلك – ونحن نتابع مشاهد الدومينو التي يبرع الجيش العربي السوري في هذه الأثناء بقلبِ حجارتها واحدة تلو الأخرى شرق الفرات.

أكمل القراءة »

ممثلا اتحاد غرف التجارة في منتدى الأعمال العربي الإيطالي.. القطان: سورية تستعد الآن لأكبر عملية إعادة إعمار والأمل بعودة النشاط التجاري بين سورية وايطاليا

تشارك سورية عبر اتحاد غرف التجارة السورية في منتدى الأعمال العربي الإيطالي واجتماع مجلس ادارة الغرفة التجارية العربية الايطالية المشتركة

أكمل القراءة »

مبيعات شركة حديد حماة 7ر10 مليارات ليرة في 9 أشهر

و صلت مبيعات الشركة العامة للمنتجات الحديدية والفولاذية بحماة منذ بداية العام الحالي ولغاية أيلول الماضي الى 737ر10 مليارات شملت 34088 طنا من مادة البيليت والتي تعد المادة الخام لإنتاج حديد التسليح و1765 طنا حديد مبروم و94 طنا مطروقات فولاذية .

أكمل القراءة »

إدراج سورية ضمن الاتحاد الاقتصادي الأوراسي .. 25% حسومات جمركية على الصادرات

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية عن إدراج سورية ضمن قائمة البلدان التي تتمتع بالامتيازات الجمركية للاتحاد الاقتصادي الأوراسي وستحصل على أنواع الصادرات المحددة ضمن القائمة المعتمدة من قبل الاتحاد على حسم جمركي مقداره 25% عند تصديرها إلى أي دولة من دول الاتحاد الخمس.

أكمل القراءة »

عودة الروح لصناعة الدواء في سورية 92 مصنعا بالانتاج تغطي 90% من حاجة السوق ومعامل وخطوط جديدة

تجاوزت صناعة الدواء في سورية تحديات كثيرة فرضتها الحرب الارهابية والاجراءات الاقتصادية أحادية الجانب المفروضة على البلاد وامنت90 بالمئة من حاجة السوق المحلية وواصلت تطوير أصنافها واطلاق خطوط انتاج جديدة.

أكمل القراءة »