أرشيف يوم: يوليو 3, 2019

التحضير لنسخة متميزة  من مهرجاني صيدنايا وبلودان .. القطان : مستوى عال من التنظيم والتحضير الجيد يليق بسورية المنتصرة

بدأت محافظة ريف دمشق بالتعاون مع غرفة تجارة ريف دمشق وغيرها من الجهات المعنية بالتحضيرات اللازمة لإقامة مهرجاني " بلودان وصيدنايا " في نسخة جديدة ستكون الأميز والأكثر استقطابا للسياح والمصطافين و الأكثر غنى بالنشاطات الترفيهية والتسويقية والفنية .

أكمل القراءة »

تقرير رسمي: مشروع تجريبي للبطاقة الذكية متعددة الاستخدامات

كشف التقرير السنوي الصادر عن الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة لعام (2018) عن عدد الجهات الحكومية التي أصبحت منضوية تحت الشبكة الحكومية الآمنة، والبالغ 55 جهة، مبيناً أنّ ذلك جاء بالتزامن مع إطلاق المرحلة الأولى من الشبكة الحكومية الآمنة، وإطلاق عدد من الخدمات بين الجهات العامة كخدمة البريد الحكومي، وأتمة مراسلات التزود بالوقود للآليات الحكومية ومشاركة الملفات والمجلدات، الاتصال الفيديوي، التراسل البيني بين الجهات العامة.

أكمل القراءة »

430 مليون ليرة سورية زيادةعن العام الماضي..المناطق الحرة: 2,18 مليار ليرة إيرادات في 4 أشهر

نتائج جيدة حققتها المؤسسة العامة للمناطق الحرة خلال العام الحالي من حيث الإيرادات وحركة البضائع الداخلة وقرينتها الخارجة ناهيك عن الرسوم الجمركية المحققة جراء الحركة التجارية هذه.

أكمل القراءة »

النفط تنفي ..ليس هناك مازوت مدعوم وآخر بالسعر الحر في سورية..

كشفت مصادر في وزارة النفط والثروة المعدنية عن الانتهاء من تفريغ ناقلة النفط الخام المحملة بمليون برميل والتي وصلت في أواخر الشهر الماضي إلى البحر في خزانات مصفاة بانياس، وذلك عقب الانتهاء من إصلاح المرابط بجهود وطنية من قبل كوادر الشركة السورية لنقل النفط، لافتاً إلى أنه من المتوقع عودة مصفاة بانياس للعمل اليوم.

أكمل القراءة »

أسعار الذهب في سورية تعاود إرتفاعها لمستويات قياسية .. الغرام عند 23 ألف و الدولار ينخفض

03/07/2019 أرتفعت أسعار الذهب في سورية بشكل كبير، ليعاود غرام الذهب ارتفاعه لمستوياته التاريخية بعد ان قفز صباح اليوم 300 ليرة مسجلاً 23 ألف ليرة للمرة الثانية خلال أقل من شهر، وذلك بدعم من ارتفاع سعر الأونصة في السوق العالمية التي سجلت 1425 دولاراً. و ارتفع سعر غرام الذهب في سورية صباح اليوم بمقدار 300  ليرة ليسجل  غرام الذهب من ...

أكمل القراءة »

ورشات تطحن الرمل وتبيعه بأسماء منظفات مشهورة

قال مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك علي الخطيب بأنه وردت إلى المديرية شكاوى من الشركات ذات الماركات المشهورة وخاصة فيما يتعلق بالمنظفات، عن تقليد منتجاتها، موضحاً أن التزوير الذي يطول الماركات المشهورة دون غيرها يهدف إلى الاستفادة من الأرباح باستغلال الاسم التجاري المعروف في السوق بنوعيته الجيدة، فمن يقوم بالتزوير يستخدم مواداً سيئة ليحقق أرباحاً كبيرة، ومن ثم يسيء إلى الشركة الأصلية، أي إنها أحياناً تكون مقصودة ومدروسة من شركات أخرى بقصد الضرر.

أكمل القراءة »