أرشيف يوم: يونيو 10, 2019

مؤسسة التبغ توزع شتولا مجانية  وتسمح بتربية الزغفة وتؤجل ديون  مزارعي التبغ المتضررين بالعواصف

خلُصت اللجنة التي شكلتها الحكومة من المعنيين في المؤسسة العامة للتبغ لتقييم تأثير العواصف التي اجتاحت عدداً من مناطق محافظتي طرطوس وحمص مؤخراً وتسببت بإتلاف مساحة كبيرة من محصول التبغ إلى القيام بعدد فورا بعدد من الاجراءات اللازمة لمساعدة المزارعين ممن يعتمدون على زراعة التبغ كمحصول رئيسي يعيشون عليه طوال العام

أكمل القراءة »

صناعيو النسيج يشكون نقص المواد الأولية وقلة الدعم…وهذه مقترحات أهل الشأن للخلاص؟!

رغم أهمية الصناعات النسجية في نهوض الاقتصاد المحلي، لكن تأثيرها يحدها مشاكل جمة وكثيرة لا تزال عصية على الحل، يحاول أهل الشأن في القطاع العام والخاص “فكفكتها” بغية إرجاعها إلى سابق عهدها كصناعة رفعت اسم “صنع في سورية” في أسواق مختلفة من العالم.

أكمل القراءة »

بعد طلب الرقابة على أموال المستثمرين السوريين.. مصريون يطلقون حملة إلكترونية لدعمهم

أطلق مواطنون مصريون حملة دعم للمستثمرين السوريين عبر "تويتر" من خلال هاشتاج "السوريين_منورين_مصر"، وأصبح أكثر تداولاً، بعد دعوى قدمها المحامي المصري سمير صبري للنائب العام، طالب من خلالها بمراقبة أموال المستثمرين السوريين في مصر ومعرفة مصدرها.

أكمل القراءة »

تخفيض الرسوم الجمركية على استيراد الأعلاف قريباً

قال رئيس لجنة مربي الدواجن نزار سعد الدين أن موضوع تخفيض الرسوم الجمركية على مستوردات الأعلاف سيتم إقراره قريباً، وسيكون له آثار ايجابية في المنتج والمستهلك، إذ تتم دراسة الموضوع حالياً في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية.

أكمل القراءة »

الفقر» يخفض الأسعار! .. «هيئة منع الاحتكار»: انخفاض أسعار أغلب المواد رغم ارتفاع سعر الصرف والسبب ضعف القوة الشرائية للمواطنين

لحظت الهيئة العامة للمنافسة ومنع الاحتكار انخفاضاً بسيطاً في أسعار معظم المواد الأساسية، رغم ارتفاع أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الليرة السورية وذلك لانخفاض الطلب عليها.

أكمل القراءة »

“صناعة حماة” تنبه منتجي أكياس البولي بروبلين من التغطية على مهربي الأكياس التركية وبيعهم أية وثائق..!!

نبهت غرفة صناعة حماة أصحاب المنشآت الصناعية المنتجة لأكياس البولي بروبلين المعدة لتعبئة الدقيق و الغلال الزراعية من محاولات مجموعة من مهربي هذه الاكياس لشراء وثائق ( فاتورة - شهادة منشأ ) من أصحاب المنشآت الوطنية ليقوموا بتغطية بضائعهم المهربة من تركيا وتقديمها لجهات القطاعين العام و الخاص على انها منتج وطني.

أكمل القراءة »