أرشيف يوم: مايو 7, 2019

مع محافظتها على جودة منتجاتها.. طيبة للمنتجات الغذائية لن ترفع الأسعار في رمضان

أكد نائب مدير عام شركة طيبة للمنتجات الغذائية المتخصصة بصناعة لحم اللانشون (المرتديلا) دريد الحمادي عدم رفع أسعار منتجاتها المتعددة من لحم اللانشون واستمرارها بتقديم هذه المنتجات بالأسعار المستقرة التي يعرفها المستهلكون منذ أشهر و ذلك مع قدوم شهر رمضان المبارك و للمساهمة في عملية التدخل الايجابي في السوق المحلية.

أكمل القراءة »

وزير الصناعة..  تجربتنا مع البعض في القطاع الخاص غير مجدية … ومن يتقدم بملف فساد نحيله “للتفتيش”

قال وزير الصناعة محمد معن جذبة ..إن قطاع الصناعة يحتاج إلى تعزيز ودعم أكثر ليكون قادراً على المنافسة وسط الأسواق المحلية والخارجية، وفق عدة محاور، أبرزها؛ حماية المنتج الوطني كإحدى ركائز الإنتاج الصناعي، منوهاً بأن الحكومة قدمت العديد من التسهيلات لدعم الصناعة الوطنية، مؤكداً أن إمكانيات الصناعة ضخمة لكنها «لا تحسد»، إذ تحتاج إلى إمكانيات مالية كبيرةّ.

أكمل القراءة »

قمح البلاد الوفير هذا العام … هل تنتصر الحكومة وتشتريه متلمّسة أحد أهم بوابات الأمن الغذائي للبلاد

تخطّط سورية لإستعادة أمنها الغذائي عبر إعطاء الأولوية الكاملة للإنتاج الزراعي والحيواني بكافة مكوناته عبر العمل على إعادة إحياء خزانات الغذاء التي استطاعت امتلاكها طوال عقود من الزمن.. خزانات تقوم على التنوع والوفرة في المنتجات الزراعية والحيوانية للاستهلاك المحلي وللتصدير.

أكمل القراءة »

بدء مرحلة التشغيل التجريبي بوحدة إنتاج البلوك في إسمنت حماة

أكد مدير عام الشركة العامة للإسمنت ومواد البناء بحماة المهندس علي جعبو وضع برنامج التطوير في الشركة حيّز التنفيذ، والاستفادة الكاملة من مكوّنات المواد المقلعية في مقلع الحجر الكلسي في الشركة، والبدء بمرحلة التشغيل التجريبي بوحدة إنتاج البلوك والاستفادة من البقايا والنواتج الثانوية في مقالع الحجر الكلسي المخصّصة لصناعة الإسمنت والحدّ من هدرها والاستفادة المثلى منها وخاصة مع توفرها بكميات كبيرة تصل إلى 1.5 مليون طن.

أكمل القراءة »

هذه هي خطة الحكومة الاقتصادية لعامي 2019 و2020..

أنجزت الحكومة الإطار التنفيذي للبرنامج الوطني لسورية في ما بعد الحرب لعامي 2019-2020، متضمناً إجراءات إسعافية محفزة لعودة النشاط الاقتصادي والإنتاجي والخدمي، جاءت ضمن مذكرة حكومية حول الموضوع تهدف إلى إطلاق مجموعة من المشاريع لمكافحة الفقر، ولضمان توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي والصناعي وحوامل الطاقة، وتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين، وفق آليات محددة للدعم (كدعم سعر الفائدة، ودعم الإنتاج)، مع التأكيد على التصدي الناجع للإجراءات القسرية الأحادية الجانب المفروضة على سورية.

أكمل القراءة »