أرشيف شهر: مايو 2019

المسؤولية الاجتماعية لقطاع الأعمال في سورية أكثر من وجبة وأقل من تنمية  

أصبحت المسؤولية الاجتماعية للشركات والمنظمات الداعمة للأعمال في سورية، في مرحلة ما بعد الحرب واعادة الاعمار، حاجة انسانية ملحة ،وأكثر من مجرد بناء سمعة، وخاصة مع تهجير أكثر من 5 مليون مواطن سوري بين المحافظات، بحسب جداول المكتب المركزي للإحصاء، والحالة الاجتماعية والاقتصادية البائسة التي افرزتها الحرب اللعينة .

أكمل القراءة »

هيئة الاستثمار السورية: خدمات وتسهيلات جديدة للمشروعات

أعلنت هيئة الاستثمار السورية عبر موقعها الإلكتروني عن خدمات جديدة لدعم وتبسيط إجراءات المشروعات الاستثمارية في قطاعات هيئة التخطيط الإقليمي والتطوير والاستثمار العقاري والسياحة وغيرها بهدف تقديم الخدمات المثلى للمستثمر من خلال مركز خدمات المستثمرين بالهيئة.

أكمل القراءة »

صاغة يبيعون مجوهرات بعيارات غير صحيحة من دون فاتورة نظامية … جزماتي : 70 بالمئة من الصاغة غير مكلفين بضريبة الدخل

قال رئيس جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق غسان جزماتي بأن الجمعية بصدد التعاون مع مديرية مالية دمشق ومحافظة دمشق لإيجاد حل لمحلات الصاغة غير المنتسبة للجمعية والتي في أغلبها غير مكلفة مالياً بضريبة الدخل، وذلك لعدم وجود إحصاء دقيق لعددها، والذي يتوقع أن يكون كبيراً، إضافة إلى أهمية أن تصبح هذه المحلات مكلفة ضريبياً ما يحقق عوائد لخزينة الدولة.

أكمل القراءة »

تنقلات لأكثر من 60 ضابطاً في الجمارك قريباً..تليها تنقلات واسعة للعناصر

كشف مصدر في «الجمارك» عن حركة تنقلات تطال أكثر من 60 ضابطاً في الجمارك من رؤساء الضابطات والمناطق مع مطلع الشهر القادم (حزيران) بهدف إعادة توزيع الضباط بما يسهم في زيادة فاعلية العمل الجمركي وتحقيق أكبر جدوى ممكنة، والاستفادة من تبادل الخبرات في العمل، وأن هذه التنقلات تأتي بالتوافق مع محددات العمل الجمركي التي تتضمن عدم استمرار الضابط في نفس المكان لأكثر من عام.

أكمل القراءة »

مقترح حكومي بإعفاء المقترضين المتعثرين من جميع الفوائد إذا سددوا ديونهم

يبدو أن تحركاً ملحوظاً بدأ في كواليس الجهات المعنية بتحصيل القروض المتعثرة التي لا يزال ملفها يؤرق المصارف المانحة لها، من خلال مقترح جديد تقدم به المديرون العامون للمصارف العامة في وقت سابق إلى مصرف سورية المركزي ووزارة المالية يتضمن منح إعفاءات موسعة للمتعثرين ومساعدتهم على معاودة ممارسة نشاطهم الاقتصادي.

أكمل القراءة »

وزارة الاقتصاد: 1,250 مليون طن زيادة في صادرات 2018

نتائج عديدة ومتنوعة في مظهرها بدأت تظهر على أرض الواقع لكل السياسات والاستراتيجيات التي اتبعتها وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية خلال السنوات القليلة الماضية، بالتنسيق والتكامل مع الحكومة كل بحسب قطاعه.

أكمل القراءة »

توقعات بإنتاج أكثر من 225 طناً من مادة العسل في حماة

توقعت مديرية زراعة حماة أن يتجاوز إنتاج المحافظة من مادة العسل للموسم الحالي 225 طنا ولا سيما أن تربية النحل أصبحت تعتبر من المشاريع الزراعية الاقتصادية المربحة والمدرة للدخل ‏مع انتعاشها خلال العامين الماضيين ومعاودة الكثير من المربين ممارسة هذه المهنة التي بدأت تتعافى.

أكمل القراءة »