أرشيف يوم: يناير 4, 2019

وزير الصناعة في حلب يعد الصناعيين بتقديم الدعم.. المحافظ: 15 ألف منشأة عادت للعمل

بعد أقل من 40 يوم على  استلام منصبه  وجولته في عدد من المحافظات و الشركات عاد وزير الصناعة المهندس محمد معن جذبة الى مدينته حلب عاصمة الصناعة السورية ليقوم بجولة على عدد من المنشأت الصناعية العامة و الخاصة وهو الذي يعرف عن قرب واقع هذه المنشآت باعتباره كان مديرا للصناعة فيها لسنوات وخبر عن واقعها الكثير  لكن هذه المرة من موقعه ...

أكمل القراءة »

خلاف بين الجمعيات السكنية والعقاري … الاتحاد السكني لدينا 34 ملياراً ودائع و«العقاري»: توجيه استثماراتها في السكن

يبدو أن العلاقة ليست في أحسن حالاتها بين الاتحادات السكنية والمصرف العقاري على الأقل لجهة عدم رضا الاتحادات بحصر تعاملاتها المصرفية مع المصرف العقاري، على حين يسجل المصرف العقاري جملة من الملاحظات حول أداء الاتحادات والجمعيات التابعة لها.

أكمل القراءة »

تكاليف معيشة الأسرة السورية بنهاية 2018 تبلغ 310 آلاف ليرة

تكاليف معيشة الأسرة السورية بنهاية 2018 تبلغ 310 آلاف ليرة شهدت تكاليف المعيشة نهاية العام الحالي ارتفاعاً وسطياً ترافق مع الارتفاع في الربع الأخير في سعر صرف الدولار، ولكن تغيرات أسعار مكونات سلة الاستهلاك الرئيسة تباينت، فبعضها انخفض، كالغذاء، بينما ارتفعت مكونات السكن. ووفق مؤشر تكاليف معيشة أسرة في دمشق، مكونة من 5 أشخاص، فإن تكاليف المعيشة قد قاربت في نهاية الربع الرابع من العام الحالي مقدار 310 ألف ليرة، مرتفعة بمقدار ألف ليرة عن نهاية الربع الثالث، في نهاية شهر أيلول الماضي. بينما بالمقارنة مع عام مضى فقد ارتفعت تكاليف المعيشة بمقدار 5000 ليرة عن نهاية العام الماضي.

أكمل القراءة »