مدن ومناطق صناعية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

مع عودة 15 منشأة جديدة  550 منشأة عاملة في “الشيخ نجار” الصناعية

عادت 15 منشأة صناعية للعمل من جديد في المدينة الصناعية بالشيخ نجار بحلب بعد إعادة ترميمها وتأهيلها خلال الربع الأول من هذا العام ليصبح العدد الكلي للمنشآت الصناعية المنتجة وقيد العمل حاليا 550 تشمل صناعات مختلفة من هندسية ونسيجية وغذائية وكيميائية.

أكمل القراءة »

أكثر من 4  مليارات ليرة سورية استثمارات «الشيخ نجار» في ثلاثة أشهر

بلغ حجم الاستثمار في مدينة الشيخ نجار الصناعية 4.144 مليارات ليرة سورية خلال الربع الأول من العام الحالي 2019، على حين إن حجم الاستثمار التراكمي من تاريخ تأسيس المدينة بلغ أكثر من 226 مليار ليرة.

أكمل القراءة »

حدث في عام 2018 .. دخول 847 منشأة صناعية جديدة مرحلة الانتاج برأسمال 30 مليار ليرة والترخيص لـ 1950 منشأة برأسمال 120 مليارا

ثمرت الإجراءات الحكومية الخاصة بتشجيع ودعم القطاع الصناعي وتقديم التسهيلات اللازمة في دخول 847 مشروعا ومنشأة وحرفة صناعية جديدة حيز العمل والإنتاج خلال العام 2018 برأسمال بلغ 383ر30 مليار ليرة سورية أمنت 3766 فرصة عمل.

أكمل القراءة »

صناعة حلب تتبرع ب25 مليون ليرة لمنطقة القاطرجي وتلغي رسومها على توزيع المازوت

أخبار الصناعة السورية: أعلنت غرفة صناعة حلب عن التبرع بمبلغ ٢٥ مليون ليرة كمرحلة أولى للمساعدة بشراء المحولات واصلاح شبكة الكهرباء لمنطقة القاطرجي في حلب. جاء ذلك  خلال  جولة تفقدية  قام بها مجلس إدارة الغرفة  الى المنطقة ولقاء  الصناعيين في أحد المعامل الذين طالبو بتأهيل المحولات الكهربائية الموجودة المكتظة بشتى أنواع الصناعات ضمن المنطقة  وتأمين  المواصلات.و كذلك مشاكل إزالة الأنقاض ...

أكمل القراءة »

بعدما نالت دعما بـ 8 مليارات ليرة .. 16 ألف مقسم صناعي في 15 منطقة تنتظر رؤوس أموال وإشادة المنشآت

تعد المدن والمناطق الصناعية و الحرفية أحد أهم عوامل جذب الاستثمارات للراغبين بالعمل في القطاع الصناعي نظرا لما يتوفر فيها من بنى تحتية وخدمات من طرقات ومياه وكهرباء ووسائل اتصال وغيرها بشكلٍ مرنٍ وسريع؛ٍ الأمر الذي يؤدي بالنتيجة لفتح باب الاكتتاب في المناطق الصناعيّة التي يتم إنشاؤها بالمحافظات.

أكمل القراءة »

15 منطقة صناعية وحرفية موضوعة للاستثمار و30 ألف فرصة عمل مؤمنة

تسعى المدن الصناعية إلى استقطاب الاستثمارات المعروضة أمامها، وتنظيمها في مناطق صناعيةٍ وحرفيّةٍ يتم فيها رفد الصناعيين بجميع الخدمات التي يحتاجونها بشكلرنٍ وسريع؛ٍ الأمر الذي يؤدي بالنتيجة لفتح باب الاكتتاب في المناطق الصناعيّة التي يتم إنشاؤها بالمحافظات. ويكشف مدير المدن والمناطق الصناعية في وزارة الإدارة المحلية والبيئة المهندس علي بلال عن وجود 15 منطقة صناعية وحرفية موضوعة للاستثمار موزعة على المناطق الصناعية في محافظات “ريف دمشق، حلب، حمص، السويداء، اللاذقية، حماة، طرطوس، القنيطرة، درعا”، مبيناً أنه تم تخصيص /2.5/ مليار ليرة من الموازنة الاستثمارية للعام الحالي للمساهمة في إنشاء مناطق صناعيةٍ وحرفيةٍ جديدة استكمالاً للدعم المقدم خلال الأعوام الثلاثة السابقة للمناطق الصناعية، والذي يقدر بـ/8/ مليارات ليرةٍ، مع الإشارة إلى أن مجموع مساحات المناطق الصناعية والحرفية قيد التنفيذ /2185/ هكتاراً، تضم ما يزيد عن /16000/ مقسم، تم تخصيص /7706/ منها، ويتوفر ما يزيد عن /8294/ مقسماً، تمثل فرصاً استثماريةً متاحةً، بحيث تؤمن هذه المناطق أكثر من ثلاثين ألف فرصة عمل.

أكمل القراءة »

«عدرا الصناعية»: شبكات الكهرباء بالخدمة والصرف الصحي قيد الصيانة  و 3 مليارات ليرة حجم الاستثمار في ثلاثة أشهر

31-03-2019 قال مدير مدينة عدرا الصناعية فارس فارس ..إن المدينة قطعت مراحل جيدة في عمليات الصيانة وإعادة التأهيل لخطوط شبكة الصرف الصحي التي تعرضت لأضرار كبيرة في القطاع الخامس ضمن المدينة نتيجة السيول التي ضربت المدينة خلال شهر تشرين الأول الماضي. وأوضح أن وزارة الإدارة المحلية والبيئة خصصت المدينة بمبلغ 350 مليون ليرة سورية للقيام بصيانة شبكة الصرف الصحي، وتم ...

أكمل القراءة »

خلال جلسة مصارحة وطرح هموم بين الحكومة وغرفة صناعة دمشق وريفها.. م.خميس؛دراسة تطوير منطقة القابون ستصدر قريبا

خرجت جلسة "المكاشفة " بين رئيس مجلس الوزراء عماد خميس ومجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها بعدد من القرارات الهامة التي تذلل صعوبات العمل الصناعي وتضع الصناعيين في موقع راسمي السياسات و مشاركين في صنع القرار الداعم للاقتصاد الوطني .

أكمل القراءة »