أخبار الغرف

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

الشهابي: الاقتصاد السوري كبير ولكنه مقيد بسلاسل ثقيلة

أكد رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية المهندس فارس الشهابي : أن الاستثمار الإنتاجي التنموي في أي بلد هو الرابح الأول على الاستثمار التجاري الاستيرادي والجاذب لرؤوس الأموال والمنعش للاقتصاد مشيراً أن هذه المشاريع هي التي تخلق فرص العمل وتصدّر منتجاتها معتبراً أنها أربح من أي شيء آخر.

أكمل القراءة »

في ندوة  الاربعاء التجاري.. خياط: المستشار ليس “جوكرا” وعلى قطاع الاعمال تقديم كافة المعطيات الحقيقية لتقديم  نصيحة تبنى عليها قرار صائب..

تركزت ندوة الاربعاء التجارية التي اقامتها غرفة تجارة دمشق اليوم الاربعاء حول اهمية الاستشارات ومناقشة الفرق بين المستشار الداخلي والمستشار الخارجي وأنواع الاستشارات الإدارية والفوائد التي تعود على الشركات من خلال اللجوء للاستشارات.

أكمل القراءة »

الشهابي ينتقد مشروع قانون غرف التجارة المعد من الحكومة ..تحويل الغرف الى دوائر حكومية ودكاكين جباية

انتقد رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية المهندس فارس الشهابي وعضو مجلس الشعب مشروع القانون الذي اعتدته الحكومة وتقدمت به الى مجلس الشعب وقال ان مشروع قانون جديد لغرف التجارة تقدمت به الحكومة هو محاولة واضحة منها ( من الحكومة) لتحويل الغرف الى دوائر حكومية و دكاكين جباية يتحكم بها مدراء التموين في المحافظات.

أكمل القراءة »

الحلاق: مبادرة دعم الليرة السورية بالاتجاه الصحيح وجمعت كتلة كبيرة من الدولارت

أكد محمد حلاق عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق أن مبادرة دعم الليرة السورية "عملتي قوتي" ذاهبة بالاتجاه الصحيح ،وخاصة انها استطاعت خلال أقل من اسبوع تخفيض سعر الصرف في السوق الموازية من 650 ليرة الى 600 ليرة سورية ، وجمع كتلة كبيرة من الدولارات أتاحت للمصرف المركزي التصرف بها عبر شركات الصرافة .

أكمل القراءة »

ممثلا اتحاد غرف التجارة في منتدى الأعمال العربي الإيطالي.. القطان: سورية تستعد الآن لأكبر عملية إعادة إعمار والأمل بعودة النشاط التجاري بين سورية وايطاليا

تشارك سورية عبر اتحاد غرف التجارة السورية في منتدى الأعمال العربي الإيطالي واجتماع مجلس ادارة الغرفة التجارية العربية الايطالية المشتركة

أكمل القراءة »

عزقول.. إيداعات صندوق مبادرة دعم الليرة قاربت المليار دولار

قال عضو "غرفة تجارة دمشق" حسان عزقول، إن قيمة الإيداعات في صندوق مبادرة رجال الأعمال السوريين لدعم الليرة السورية (عملتي قوتي)، شارفت على الوصول إلى مليار دولار، موضحاً أن الإيداعات مستمرة حتى يتم تثبيت سعر الصرف في السوق الموازي. وأكد عزقول أن المودع

أكمل القراءة »

صناعي: لا أثر إيجابي على صادرات الصناعيين عبر معبري نصيب والبوكمال

أكد خازن "غرفة صناعة دمشق وريفها" ماهر الزيات أن الصناعة تواجه حالياً مشكلات داخلية مثل نقص اليد العاملة، وضعف البنى التحتية للمناطق الصناعية وإصلاحها يحتاج من 20 – 30 عاماً، فيما تتمثل الإشكالات الخارجية بإغلاق المعابر الحدودية، وفرض شروط "خانقة" على حركة البضائع الداخلة والخارجة من سورية.

أكمل القراءة »

دعم الليرة مبادرة وطنية.. وتعزيز الثقة بها واجب

أكد رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة ريف دمشق وسيم قطان أن كل المعلومات التي تتناقلها وسائل التواصل الاجتماعي حول طلب حاكم المصرف المركزي في اجتماعه الأخير مع التجار ورجال الأعمال بدعم المركزي ورفده بالدولار هي مزيفه وان ما تم هو عبارة عن شرح للواقع الذي يمرّ به البلد الذي تحوّل من مصدّر للنفط والمحاصيل الزراعية والكهرباء ولديه موارد سياحية، إلى بلد مستورد، الأمر الذي أحدث إشكالية في سعر الصرف وقلة موارد الدولار، مما يحتاج إلى إدارة سليمة للقطع الأجنبي والتركيز على الإنتاج وزيادة الصادرات .

أكمل القراءة »

الصندوق ذراع مساعد للتدخل في السوق .. رئيس غرفة تجارة ريف دمشق : مبادرة دعم الليرة تسير في طريق النجاح

أكد رئيس غرفة تجارة ريف دمشق وسيم القطان أنّ مبادرة دعم الليرة إنما هي تأكيد مطلق على استعداد مجتمع الأعمال السوري لممارسة دوره الوطني في حماية الليرة والاقتصاد الوطني وهذا أضعف الإيمان .. فالجميع معني بممارسة دوره على أكمل وجه لتجاوز الظروف الحالية والعبور نحو المستقبل الذي نتمكن فيه جميعا من إعادة بناء وتعمير بلدنا وطي صفحة الحرب بكل أشكالها .

أكمل القراءة »

 صناعيو القطاع الغذائي في حلب يعرضون مشكلة الضرائب والرسوم ووزير الصناعة يعد بالمعالجة .. الشهابي توصيات المؤتمر الصناعي3 لم تنفذ..

خلال اجتماعهم مع وزير الصناعة المهندس محمد معن زين العابدين جذبة والمهندس فارس الشهابي رئيس غرفة صناعة حلب في مقر غرفة الصناعة طرح الصناعيون العاملون في مجال الصناعات الغذائية العديد من المشكلات و القضايا التي تواجه عملهم و بخاصة الرسوم و الضرائب و التي تؤثر على تنافسية منتجاتهم.

أكمل القراءة »