أخبار الغرف

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

تشكيل لجنتين في القطاع الكيميائي.. الحلاق: تبني أساليب الإنتاج الحديثة لتخفيض لتكلفة وزيادة الجودة ومنافسة المنتجات الأجنبية

أكد عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق و ريفها محمد أكرم الحلاق رئيس القطاع الكيميائي في الغرفة على ضرورة إيجاد الحلول للمعوقات والتحديات والصعوبات التي تواجه قطاع الصناعات الكيميائية وضرورة تبني أساليب الإنتاج الحديثة التي تضمن تخفيض تكلفة الإنتاج وزيادة الجودة، للمساعدة على منافسة المنتجات الأجنبية، خاصة أن التقانة المتطورة أصبحت عنصرا أساسياً في المنافسة نتيجة تطور طبيعة الإنتاج.

أكمل القراءة »

تجارة دمشق تتوقع انخفاض الأسعار وتحسن المعيشة في 2019

توقعت غرفة تجارة دمشق أن يشهد العام 2019 ارتفاعاً بسعر صرف الليرة السورية مقابل العملات الأجنبية نتيجة الاستقرار الاقتصادي والسياسي ومعالجة وضع الليرة من خلال تقوية وتوسيع القاعدة الاقتصادية وتحريك عجلة الإنتاج وتسريع الإنتاج السلعي الزراعي النباتي والحيواني والصناعي التحويلي والمهني والحرفي وأنشطة إنتاج السلع الدوائية والغذائية والنسيجية التصديرية واللازمة للسوق المحلية بما فيها منتجات بدائل الاستيراد، وتلك التي تشكل فيما بينها قاطرة اقتصادية وتنموية.

أكمل القراءة »

برنامج الأمم المتحدة الانمائي يبحث مع “صناعة دمشق و ريفها” بناء شراكة للتدريب وحاضنة مشاريع

بحث ممثلا برنامج منظمة الأمم المتحدة الإنمائي فراس شومان وحسن فلاحة مع أعضاء لجنة الغرف والمنظمات والاتفاقيات الدولية في غرفة صناعة دمشق وريفها محمد مهند دعدوش رئيس اللجنة و لؤي نحلاوي نائب رئيس اللجنة و ماهر الزيات خازن الغرفة طلال قلعه جي عضو اللجنة مواضيع التماسك المجتمعي و التنمية الاقتصادية وسوق العمل ودور القطاع الخاص ومشاريع الزراعة والتنمية الريفية.

أكمل القراءة »

 لجنة الكونسروة تنتخب الشيخ قويدر رئيسا .. قلعه جي: طرح معيقات العمل لتذليلها

عقدت لجنة الكونسروة والمجففات والقمر الدين بغرفة صناعة دمشق وريفها اجتماعها الأول في مقر الغرفة برئاسة الأستاذ طلال قلعه جي رئيس القطاع الغذائي وبحضور الأستاذ أيمن زبادنة أمين سر القطاع الغذائي وعدد من صناعيي الكونسروة.

أكمل القراءة »

غرفة صناعة دمشق تطلب السماح باستيراد المواد الأولية ومستلزمات الانتاج ذات المنشأ الخليجي والأجنبي عبر نصيب

أكد مصدر في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية أن غرفة صناعة دمشق وريفها قدمت اقتراحاً للوزارة يطلبون فيه بالسماح للصناعيين باستيراد المنتجات والمواد ذات المنشأ الخليجي والأجنبي إلى جانب البضائع ذات المنشأ الأسيوي التي يسمح باستيراده من خلال معبر نصيب الحدودي.

أكمل القراءة »

القلاع: ربط السجل التجاري بتسجيل العمال بالتأمينات لم يؤثر في ارتفاع عدد الملتزمين بدفع الضرائب

قال رئيس غرفة تجارة دمشق غسان القلاع أن قرار ربط السجل التجاري بتسجيل العمال بالتأمينات الاجتماعية لم يؤثر على ارتفاع عدد الملتزمين بدفع الضرائب من التجار، مبيناً أنه حتى ولو كان التاجر غير مسجل للعمال في التأمينات الاجتماعية إلا أنه مكلف ضريبياً، مضيفاً: «أتساءل هل يوجد تاجر غير مكلف ضريبياً سواء بالدخل المقطوع أم بالأرباح الحقيقية».

أكمل القراءة »

الاقتصاد توافق على استيراد البضائع المستعملة دون شهادة منشأ

وافقت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية على طلب اتحاد غرف التجارة السورية المتعلق بإدخال البضائع المستعملة المسموح استيرادها بموجب المسموح استيرادها من غرفة تجارة بلد المنشأ واتحاد غرف التجارة السورية وبدون شهادة منشأ شريطة ان تتضمن الفاتورة بلد المنشأ والمصدر واسم مصدر البضاعة واسم الصانع كونها مصنعة قبل عدة سنوات.

أكمل القراءة »

غرفة تجارة ريف دمشق تزود منتسبيها بالمشتقات النفطية

أعلنت غرفة تجارة ريف دمشق عن استمرارها بتزويد التجار أصحاب المنشآت التجارية والصناعية والسياحية والحرفية المنتسبين الى الغرفة والمجددين لاشتراكاتهم السنوية عن عام ٢٠١٩ بالمشتقات النفطية من المازوت وفيول وغاز.

أكمل القراءة »