كيميائية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

معمل أحذية مصياف و دهانات أمية يعيدان بوصلة الإنتاج نحو السوق المحلية بمنتجات جديدة

خطوات جادة بدأت فيها الصناعة منذ بداية العام الحالي, لإحداث نقلة نوعية بالمنتجات الرئيسة للشركات, وإدخال تنوع جديد للتركيبة السلعية التي توفرها للسوق المحلية والخارجية على السواء، وذلك وفق الإمكانات المادية والبشرية المتوافرة فيها, بقصد إحداث تنوع سلعي يمكن من خلاله تلبية الجهات العامة من جهة, والسوق المحلية من جهة أخرى, ناهيك بالاهتمام بالأسواق الخارجية التي تسعى وزارة الصناعة إلى العودة إليها من جديد, بعد انقطاع دام أكثر من ثماني سنوات بفعل الاحداث والحرب الكونية, والحصار الاقتصادي المفروض على بلدنا.

أكمل القراءة »

شركة سار رهن قرار..!!

أخبار سارة تلقيناها عبر تصريحات رسمية لوزارة الصناعة منذ أيام قليلة عن إقلاع خطي إنتاج الحلاوة والكاتشب في شركة كونسروة دمشق، واستمرار الاستعدادات والتحضيرات لتشغيل خطوط جديدة في المرحلة القادمة وطرح منتجاتها في الأسواق المحلية..

أكمل القراءة »

دهانات أمية:  60 صنفا لسد حاجة السوق المحلية و 320ر1 مليار ليرة قيمة انتاجها في 8 أشهر

تنفرد الشركة العامة للدهانات والصناعات الكيميائية /أمية/ بكونها الشركة العامة الوحيدة في اختصاص تصنيع الدهانات والتي تعد من اعرق الشركات على المستوى الوطني وأكثر ها قدرة على انتاج نحو 60 صنفا من الدهانات الزيتية والصناعية والبلاستيكية إضافة إلى ما تفردها بانتاج الدهانات البحرية ودهانات الطرقات على البارد والساخن إلى جانب الدهانات المضادة للبكتيريا وبألوانها المتعددة .

أكمل القراءة »

” أمية” تدعو إلى إلزام الجهات العامة با ستجرار الإنتاج

دعت الشركة العامة للدهانات والصناعات الكيميائية “أمية” الى الزام الجهات العامة باستجرار كامل إنتاجها، في مشهد يشي بعجز الشركة عن تسويق منتجاتها لاعتبارات إما أنها تتعلق بضعف منافستها بالأسواق أو بخلل إداري مرتبط بنقص الكوادر الخبيرة.

أكمل القراءة »

الشركة الرائدة في تكرير الزيوت المعدنية في سورية ..مصفاة دمشق للبتروكيماويات بمعرض دمشق الدولي..دعم للاقتصاد الوطني وحماية للبيئة

تنفرد شركة مصفاة دمشق للبتروكيماويات باختصاص فريد داعم للاقتصاد الوطني وهو تكرير الزيوت المعدنية ما يسهم في حماية البيئة التي طالما تخصص لهذا الجانب ميزانيات بأموال طائلة..

أكمل القراءة »

3 شركات تحظى بالحصة الأكبر من الإنفاق الاستثماري لـ «الصناعات الكيميائية»

أقرت المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية خطة استثمارية وضعت ضمن الإطار العام لوزارة الصناعة وحددت بإنفاق قدرت قيمته بحوالي 4,3 مليارات ليرة, لكن هذا الانفاق مازال مضبوطاً إلى حد معين, بحيث يتم إنفاقه على مشروعات تخدم البنية الصناعية للمؤسسة, يتم من خلالها إدخال خطوط إنتاج جديدة, أو خطوط قديمة كانت متوقفة سنوات ولاسيما في شركات الأحذية والطبية والأهلية وغيرها..

أكمل القراءة »

ضمن خطة بدائل المستوردات التي تعمل عليها وزارة الاقتصاد.. تحديد الية دعم برنامج صناعات الورق والنشاء والقطر الصناعي

وضعت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية اللمسات النهائية على الية دعم المواد المستهدفة ببرنامج إحلال بدائل المستوردات، حيث تم تحديد برنامج دعم صناعة النشاء والقطر الصناعي الى جانب برنامج دعم صناعة الورق.

أكمل القراءة »

تنفيذا لبرنامج إحلال بدائل المستوردات.. هيئة الصادرات تبدأ بدعم فائدة قروض مشاريع صناعات الورق والنشاء والقطر الصناعي

بهدف متابعة تنفيذ توجهات الحكومة فيما يتعلق ببرنامج إحلال بدائل المستوردات، وفي إطار الاتفاق الموقع بين وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية ممثلة بهيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات وبين المصارف العاملة في سورية فقد تم تكليف الهيئة بالإعلان عن البدء بتنفيذ برنامج دعم أسعار فائدة القروض لبرامج مشاريع صناعة الورق من أنواع الدوبلكس وتيست لاينر و وايت توب و سايزنغ و نصف الكيماوي وكذلك صناعة النشاء والقطر الصناعي.

أكمل القراءة »

أمية للدهانات تزيد انتاجها 36 % ليبلغ 955 مليون ليرة في 6 أشهر وسعي لتوسيع حصتها السوقية

تمكنت الشركة العامة للصناعات الكيميائية والدهانات (أمية) من انتاج 195 الف طن من الدهانات الصناعية الزيتية والبلاستيكية و50 طنا من المنتجات الثانوية بلغت قيمتها نحو 955 مليون ليرة خلال النصف الأول من العام الحالي.

أكمل القراءة »

مبيض سلطان والفوم.. جديدا شركة سار للمنظفات بأسعار منافسة وجودة عالية

أعلنت الشركة العامة للصناعات الكيميائية و المنظفات سار عن إطلاق منتجين جديدين في السوق المحلية إضافة إلى منتجاتها التقليدية وذلك ضمن توجهات وزارة الصناعة و المؤسسة العام للصناعات الكيميائية لتنويع المنتجات وتحقيق ريعية اقتصادية أفضل وبجودة عالية ومطابقة للمواصفات القياسية السورية وبأسعار منافسة لمثيلاتها في السوق الأولية.

أكمل القراءة »