أخبار الصناعات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

مبيعات شركة حديد حماة 7ر10 مليارات ليرة في 9 أشهر

و صلت مبيعات الشركة العامة للمنتجات الحديدية والفولاذية بحماة منذ بداية العام الحالي ولغاية أيلول الماضي الى 737ر10 مليارات شملت 34088 طنا من مادة البيليت والتي تعد المادة الخام لإنتاج حديد التسليح و1765 طنا حديد مبروم و94 طنا مطروقات فولاذية .

أكمل القراءة »

عودة الروح لصناعة الدواء في سورية 92 مصنعا بالانتاج تغطي 90% من حاجة السوق ومعامل وخطوط جديدة

تجاوزت صناعة الدواء في سورية تحديات كثيرة فرضتها الحرب الارهابية والاجراءات الاقتصادية أحادية الجانب المفروضة على البلاد وامنت90 بالمئة من حاجة السوق المحلية وواصلت تطوير أصنافها واطلاق خطوط انتاج جديدة.

أكمل القراءة »

الإسكان تعلن عن تخصيص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظات

أعلنت المؤسسة العامة للإسكان اليوم عن تخصيص 1709 مساكن للمكتتبين على مشروع إسكان الشباب في محافظات ريف دمشق (توسع ضاحية قدسيا) واللاذقية وحمص وحماة والسويداء وللمكتتبين في محافظة حلب على مشاريع السكن الشبابي والإدخار السكني والسكن البديل (شاغلي المخالفات).

أكمل القراءة »

كابلات حلب تنتج بطاقة 90 بالمئة

وضحت مصادر خاصة في وزارة الصناعة أنه ومن خلال تشخيص واقع الشركات والمؤسسات العامة والخاصة لناحية البناء والتجهيزات وخطوط الإنتاج وتبعاً لأهمية هذه المؤسسات وأولويتها وخصوصا بعد أن طالتها يد التخريب على يد الإرهاب، تم إجراء مسح وكشف عن عدد وحجم هذه المؤسسات المتضررة والمدمرة وقامت الوزارة باعتماد نهج التفكيرالاستراتيجي لتحسين ودعم الشركات الصناعية الإنتاجية سواء في القطاع العام أم الخاص وتحقيق أولوية هذه الشركات بدعم وتقديم التسهيلات المالية اللازمة والوزارة تسير في هذا الاتجاه .

أكمل القراءة »

بدء التداول على أسهم إسمنت البادية في سوق دمشق للأوراق المالية

بدأ اليوم في سوق دمشق للأوراق المالية التداول على أسهم شركة إسمنت البادية بسعر ابتدائي مئة ليرة سورية وذلك خلال حفل أقيم بالمناسبة في مقر السوق ليصبح بذلك عدد الشركات المدرجة في السوق 27 شركة.

أكمل القراءة »

20 مليون طن حاجة سورية سنويا من الاسمنت  

كشف مدير عام المؤسسة العامة للإسمنت أيمن نبهان عن دراسة عروض لشركة عالمية لإقامة خطوط جديدة في عدرا وحماة وطرطوس، إضافة لدراسة إعادة تأهيل معمل العربية في حلب، وإقامة خطوط جديدة في شركة الشهباء بحلب، وطرح مشروع إعادة تأهيل خط إنتاج السيراميك في حماة للاستثمار.

أكمل القراءة »

توقيع اتفاق بين مكتب خوري للوساطة التأمينية والمركز الوطني لبحوث الطاقة لدراسة متطلبات مشاريع الطاقة المتجددة من الوثائق التأمينية

في إطار التوجه لتشجيع اﻻستثمار في مجال الطاقات المتجددة ودعم مشاريع الطاقات المتجددة و تحفيز المستثمرين للاستثمار في هذا المجال تم اليوم توقيع اتفاق تعاون بين المركز الوطني لبحوث الطاقة ممثلا بالمدير العام الدكتور يونس علي و مكتب خوري للوساطة التأمينية ممثلا بالدكتور رامي خوري لدراسة متطلبات مشاريع الطاقة المتجددة من الوثائق التأمينية المختلفة و التي سوف تساهم في دعم مشاريع الطاقة وتطور قطاع التأمين.

أكمل القراءة »

صناعي: لا أثر إيجابي على صادرات الصناعيين عبر معبري نصيب والبوكمال

أكد خازن "غرفة صناعة دمشق وريفها" ماهر الزيات أن الصناعة تواجه حالياً مشكلات داخلية مثل نقص اليد العاملة، وضعف البنى التحتية للمناطق الصناعية وإصلاحها يحتاج من 20 – 30 عاماً، فيما تتمثل الإشكالات الخارجية بإغلاق المعابر الحدودية، وفرض شروط "خانقة" على حركة البضائع الداخلة والخارجة من سورية.

أكمل القراءة »

 التجاري يحرّك معدلات الفائدة على ودائع القطع الأجنبي لديه

حرّك المصرف التجاري السوري أسعار الفائدة على ودائع القطع الأجنبي لديه بالعملات الثلاث (الدولار واليورو والجنيه الإسترليني) بعد فترة من الكمون لم تشهد تغيراً في معدلات فائدة ودائع القطع وهي الفترة التي شهدت تقلبات في أسعار الصرف في السوق الموازية نتيجة دخول الحرب الاقتصادية التي تُشن على سورية مرحلة جديدة هدفها الرئيسي الليرة السورية باعتبارها احد الرموز والكرامة الوطنية.

أكمل القراءة »