أخبار الصناعات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ربحت 700 مليون ليرة في 3 أشهر ..”شركة تعبئة المياه” تطلب الحماية وتقييد المستوردات المثيلة

اعلن المهندس بسام نظام المدير العام للشركة العامة لتعبئة المياه إجمالي أرباح الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي قدرت قيمته حوالي 700 مليون ليرة تقريباً، موضحاً أن الطاقة الإنتاجية والتسويقية المخططة للشركة للفترة المذكورة كمية 32 مليون ليتر، في حين وصلت الكمية المنتجة فعلياً إلى 30 مليون ليتر بنسبة تنفيذ للخطة 96%, في حين بلغت قيمة الإنتاج الفعلية المذكورة سابقاً حوالي ملياري ليرة.

أكمل القراءة »

تشكيل لجنتين في القطاع الكيميائي.. الحلاق: تبني أساليب الإنتاج الحديثة لتخفيض لتكلفة وزيادة الجودة ومنافسة المنتجات الأجنبية

أكد عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق و ريفها محمد أكرم الحلاق رئيس القطاع الكيميائي في الغرفة على ضرورة إيجاد الحلول للمعوقات والتحديات والصعوبات التي تواجه قطاع الصناعات الكيميائية وضرورة تبني أساليب الإنتاج الحديثة التي تضمن تخفيض تكلفة الإنتاج وزيادة الجودة، للمساعدة على منافسة المنتجات الأجنبية، خاصة أن التقانة المتطورة أصبحت عنصرا أساسياً في المنافسة نتيجة تطور طبيعة الإنتاج.

أكمل القراءة »

لم يخف مصاعب القطاع العام.. وإنفاذه ممكنا.. وزير الصناعة تركيزنا على العمال وزيادة الانتاجية ..هناك تشاركية فاعلة مع “الخاص”

يركز وزير الصناعة المهندس محمد معن زين العابدين جذبة في جولاته على شركات ومؤسسات وزارته على أهم نقطة في تحقيق إنتاجية مصانع هذه المؤسسات، المتمثلة بالعامل، الذي يعد أساس العملية الإنتاجية، في وقت كان غيره من المسؤولين والوزراء السابقين يقفزون حول هذه الجزئية الهامة ولا يعطونها الاهتمام الكافي، علماً أن وزارة الصناعة من أكثر الوزارات التي تعاني من العمالة الفائضة لكن للأسف أنها مهدورة الحقوق مع أن قسم كبير

أكمل القراءة »

أكثر من250 شركة من 26 دولة في انطلاق معارض سورية التخصصية في البناء والصناعة والكهرباء والطاقة المتجددة

بمشاركة أكثر من250 شركة من 26 دولة انطلقت اليوم الثلاثاء فعاليات مجموعة معارض سورية التخصصية في البناء والصناعة والكهرباء والطاقة المتجددة وتستمر حتى الـ 27 من نيسان الجاري في مدينة المعارض على طريق مطار دمشق الدولي.

أكمل القراءة »

كلف وزارة الصناعة بإحداث وحدات إنتاجية صغيرة..  مجلس الوزراء يراجع واقع المشتقات النفطية وزيادة الانتاج المحلي و يناقش مشروع استثمار وتشغيل مرفأ طرطوس

أجرى مجلس الوزراء مراجعة لواقع المشتقات النفطية والاجراءات التي تم اتخاذها خلال الفترة الماضية لرفع مستوى الانتاج المحلي وفتح منافذ جديدة للتوزيع والتدخل المباشر عن طريق المحطات المتنقلة وإعادة تشغيل المحطات المتوقفة كما تم مناقشة واقع التوريدات في ظل الإجراءات أحادية الجانب والقسرية المفروضة على الشعب السوري وفي هذا الصدد أكد المجلس ان ملف المشتقات النفطية بكل مكوناته قيد المتابعة على مدار الساعة ولن يتم ادخار أي جهد او مسعى لإعادة القطاع الى ما كان عليه وتأمين متطلبات المواطنين من هذه المواد.

أكمل القراءة »

 وزير الصناعة: السماح باستيراد  الآلات المستعملة يسهم في تعزيز قدرات الصناعة الوطنية

اعتبر وزير الصناعة محمد معن زين العابدين جذبة أن قرار السماح باستيراد خطوط الانتاج والآلات المستعملة هو قرار جيد يمكن الصناعيين من استبدال آلات مصانعهم المتعطلة ويسهم في دفع عجلة الانتاج الصناعي ويعزز من قدرات الصناعة الوطنية.

أكمل القراءة »

بعد انتقالها من الصيانة إلى التصنيع بخبرات وطنية.. O GYM  تطمح لتوسيع سوقها وتزويد الأندية  السورية بالأجهزة الرياضة التخصصية

بدأت شركة O GYM لصناعة الأجهزة الرياضة التخصصية برياضة الحديد و كمال الأجسام العمل بسورية سنة 2010 كشركة خدمية لصيانة الأجهزة الرياضية و مع بداية الحرب و فرض الحصار و غلاء القطع أو المواد المستوردة قامت الشركة بتصنيع أجهزة تكون بديلة عن الأجنبية لتنقل من الصيانة الى تصنيع وإنتاج الأجهزة الرياضية المحلية التي تضاهي الأجنبية بالجودة مستوفية كافة المواصفات والمقاييس العالمية.

أكمل القراءة »

11 معملاً لإنتاج الدواء والمستحضرات الطبية

رخصت مديرية صناع طرطوس 11 معملاً لإنتاج الدواء والمستحضرات الطبية في طرطوس دخل 4 منها حيز الإنتاج فيما ينتظر الصناعيون والحرفيون والمستثمرون الإسراع بإنجاز المناطق الصناعية ووضعها قيد الاستثمار لتنفيذ مشروعاتهم وفق أفضل شروط ومقومات النجاح من بنى تحتية وطرق وتوفر الكهرباء والمازوت.

أكمل القراءة »

مع عودة 15 منشأة جديدة  550 منشأة عاملة في “الشيخ نجار” الصناعية

عادت 15 منشأة صناعية للعمل من جديد في المدينة الصناعية بالشيخ نجار بحلب بعد إعادة ترميمها وتأهيلها خلال الربع الأول من هذا العام ليصبح العدد الكلي للمنشآت الصناعية المنتجة وقيد العمل حاليا 550 تشمل صناعات مختلفة من هندسية ونسيجية وغذائية وكيميائية.

أكمل القراءة »