مصارف وتأمين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

المركزي يعلن عن الخطة الوطنية لاصلاح وتطوير الدفع الالكتروني

أعلن مصرف سورية المركزي عن الخطة الوطنية لإصلاح وتطوير الدفع الإلكتروني من خلال حزمة من القرارات شكلت الاستراتيجية الوطنية للدفع الإلكتروني في سورية، حيث أصدر مجلس الوزراء القرار رقم 53 لعام 2019 المتضمن البنية الوطنية للدفع الإلكتروني في سورية المقترحة من مصرف سورية المركزي، والتي تستند إلى مجموعة من المبادئ والمفاهيم ونموذج العمل التي يجب أن تستند عليها المصارف العاملة ومؤسسات التمويل الصغير في تطوير كافة مشاريع ومبادرات الدفع الإلكتروني مستقبلاً.

أكمل القراءة »

توافق على تسديد 10 % من قيمة اجازة الاستيراد بصندوق مبادرة رجال الأعمال وسقف الشراء مفتوح بالسعر المعلن

توافق التجار والصناعيون خلال اجتماع عقد اليوم في "غرفة صناعة دمشق وريفها" على استمرار دعم مبادرة رجال الأعمال لدعم الليرة السورية من خلال تسديد نحو 10% من قيمة إجازات الاستيراد الصغيرة بالدولار كمساهمة في الصندوق على ان تدرس مساهمة الاجازات الكبيرة لاحقاً.

أكمل القراءة »

الحلاق: مبادرة دعم الليرة السورية بالاتجاه الصحيح وجمعت كتلة كبيرة من الدولارت

أكد محمد حلاق عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق أن مبادرة دعم الليرة السورية "عملتي قوتي" ذاهبة بالاتجاه الصحيح ،وخاصة انها استطاعت خلال أقل من اسبوع تخفيض سعر الصرف في السوق الموازية من 650 ليرة الى 600 ليرة سورية ، وجمع كتلة كبيرة من الدولارات أتاحت للمصرف المركزي التصرف بها عبر شركات الصرافة .

أكمل القراءة »

توقيع اتفاق بين مكتب خوري للوساطة التأمينية والمركز الوطني لبحوث الطاقة لدراسة متطلبات مشاريع الطاقة المتجددة من الوثائق التأمينية

في إطار التوجه لتشجيع اﻻستثمار في مجال الطاقات المتجددة ودعم مشاريع الطاقات المتجددة و تحفيز المستثمرين للاستثمار في هذا المجال تم اليوم توقيع اتفاق تعاون بين المركز الوطني لبحوث الطاقة ممثلا بالمدير العام الدكتور يونس علي و مكتب خوري للوساطة التأمينية ممثلا بالدكتور رامي خوري لدراسة متطلبات مشاريع الطاقة المتجددة من الوثائق التأمينية المختلفة و التي سوف تساهم في دعم مشاريع الطاقة وتطور قطاع التأمين.

أكمل القراءة »

الصندوق ذراع مساعد للتدخل في السوق .. رئيس غرفة تجارة ريف دمشق : مبادرة دعم الليرة تسير في طريق النجاح

أكد رئيس غرفة تجارة ريف دمشق وسيم القطان أنّ مبادرة دعم الليرة إنما هي تأكيد مطلق على استعداد مجتمع الأعمال السوري لممارسة دوره الوطني في حماية الليرة والاقتصاد الوطني وهذا أضعف الإيمان .. فالجميع معني بممارسة دوره على أكمل وجه لتجاوز الظروف الحالية والعبور نحو المستقبل الذي نتمكن فيه جميعا من إعادة بناء وتعمير بلدنا وطي صفحة الحرب بكل أشكالها .

أكمل القراءة »

خبير اقتصادي : القطاع المصرفي السوري تأثر سلباً بأزمة لبنان الاقتصادية

قال الخبير الاقتصادي ورئيس “هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية” عابد فضلية، إن الأزمة الاقتصادية التي يمر فيها لبنان أثرت سلباً على القطاع المصرفي في سورية، من ناحية قلة القطع الأجنبي، ومنع تحويله من لبنان للسوريين الذين يملكون حسابات في البنوك اللبنانية، ولكن تم تحجيم المشكلة لاحقاً.

أكمل القراءة »

وزير المالية: موظفون في المالية يساعدون التجار على التهرب الضريبي

بين وزير المالية مأمون حمدان أن الكثير من أرقام التحققات والتحصيلات المالية لدى مديريات المال غير مقنعة، ولا تعادل حجم النشاط الاقتصادي، ولا يجوز الاستمرار بمقارنة أرقام التحصيلات بالسنوات السابقة، لأنه مؤشر غير دقيق، خاصة وأن السنوات الماضية لا يمكن اعتمادها بسبب الظروف العامة التي كان يمر بها البلد، في حين لابد من أن تنسجم التحققات والتحصيلات لدى الدوائر المالية مع حركة النشاط الاقتصادي بمختلف قطاعاته الصناعية والتجارية وغيرها.

أكمل القراءة »

بنك البركة سورية الشريك الاستراتيجي للمسابقة البرمجة السورية الوطنية التاسعة

تحت رعاية رئيس جامعة البعث، وبمشاركة نحو 520 طالب من 20 جامعة سورية حكومية وخاصة، أقيمت المسابقة البرمجة السورية الوطنية ACM SCPC Syrian Collegiate Programming Contest والتي تعتبر الحدث العلمي الأبرز بين النشاطات الجامعية العلمية السورية لهذا العام.

أكمل القراءة »

قرض 48 مليار ليرة لمؤسسة الاقطان.. عتال: خطوة مهمة مع بدء الموسم لتأمين السيولة اللازمة لشراء المحصول من المزارعين  

أكد مدير المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان زاهر عتال أن موافقة رئاسة مجلس الوزراء على توصية اللجنة الاقتصادية لتوفير قرض بقيمة 068ر48 مليار ليرة لمؤسسة الأقطان خطوة هامة في هذا التوقيت مع بدء تسليم الاقطان لموسم 2019/2020 لتأمين السيولة المالية اللازمة للمؤسسة من اجل شراء المحصول من المزارعين.

أكمل القراءة »