مصارف وتأمين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

 بورصة دمشق إلى منطقة يعفور العام الحالي

أعلن المدير التنفيذي لسوق دمشق للأوراق المالية الدكتور عبد الرزاق قاسم عن انتقال السوق خلال العام الحالي من مقرها الحالي المؤقت في مساكن برزة الى مقرها الدائم في منطقة يعفور بعد تجاوز العديد من العقبات التي كانت تحول دون ذلك وموافقة الهيئة العامة للسوق في اجتماعها أمس على الموازنة العامة للسوق للعام الحالي 2019، التي تضمن أعمالاً كبيرة ستقوم بها السوق، ومن أهمها الانتقال إلى مبنى يعفور.

أكمل القراءة »

بنك سورية الدولي الإسلامي يوزع أسهم مجانية على مساهميه ويرفع رأسماله إلى 15 مليار ليرة

أقرت الهيئة العامة لمساهمي بنك سورية الدولي الإسلامي التي عقدت في فندق شيراتون دمشق بتاريخ 23\4\2019 توزيع أرباح على المساهمين على شكل أسهم مجانية بواقع تسعة أسهم لكل مئة سهم تقريباً، وذلك من خلال توزيع جزء من الأرباح المدورة والبالغة نحو 1.3 مليارات ليرة سورية، وتشكل هذه المبالغ ما نسبته نحو 9.48% من رأسمال البنك القائم في 31/12/2018، وسوف يتم توزيع هذه الأسهم المجانية بعد اتمام كافة الإجراءات اللازمة مع الجهات الوصائية .

أكمل القراءة »

التجاري السوري: تأمين تغذية الصرافات الآلية خلال عطلة عيدي الجلاء والفصح المجيد

طلب المصرف التجاري السوري من جميع فروعه متابعة تغذية الصرافات والكوات الجدارية التابعة لكل فرع خلال أيام العطلة القادمة (الأربعاء والخميس والأحد) بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيد حسب التقويم الغربي.

أكمل القراءة »

بنك سورية الدولي الإسلامي يقيم ندوة مصرفية في جمعية المحاسبين بحلب

أقام بنك سورية الدولي الإسلامي وبالتعاون مع جمعية المحاسبين فرع حلب ندوة مصرفية تعريفية بطبيعة عمل المصارف الإسلامية والخدمات التي يقدمها بنك سورية الدولي الإسلامي للمحاسبين القانونيين ومكلفيهم، قدمها كل من السادة عبد الرحمن العيد مدير فرع البنك في العزيزية ومازن برغل مدير إدارة التمويل التجاري في الإدارة الإقليمية للبنك بحلب في مقر جمعية المحاسبين فرع حلب بحضور بحضور الدكتور محمد كويفاتية رئيس فرع جمعية المحاسبيين القانونيين في حلب وعدد من المحاسبيين القانونيين والمهتمين.

أكمل القراءة »

 الخدمات المصرفية  السورية على المنافذ الحدودية

أخبار الصناعة السورية عمم مجلس النقد والتسليف في مصرف سورية المركزي قراره الخاص بتحديد الخدمات المصرفية المقدمة ضمن المكاتب المصرفية المحدثة من قبل المصارف المسموح لها التعامل بالقطع الأجنبي في المنافذ الحدودية السورية. وتتضمن خدمات المكاتب المصرفية الحدودية التابعة للمصارف المخولة التعامل بالقطع الأجنبي بيع وشراء القطع الأجنبي (بنكنوت) وفقاً لأحكام أنظمة القطع والقرارات النافذة في هذا الخصوص، بالتوازي مع ...

أكمل القراءة »

بعدما حقق ربحا صافيا 580ر2 مليار ليرة.. مجلس إدارة سورية الدولي الإسلامي يوصي بتوزيع أرباح ورفع رأسماله إلى 15 مليارا

أوصى مجلس إدارة بنك سورية الدولي الإسلامي إلى الهيئة العامة لمساهمي البنك التي ستعقد في 23 نيسان الجاري بتوزيع أرباح على المساهمين بنسبة 9.47% من رأس مال البنك القائم نهاية عام 2018 على شكل أسهم منحة ليصبح رأس مال البنك بعد هذه الزيادة 15 مليار ليرة سورية وهذا يحقق المتطلبات القانونية لرفع الحد الأدنى لرأس مال المصارف الإسلامية إلى 15 مليار ليرة سورية.

أكمل القراءة »

25 مليون ليرة وخمسة قروض كبيرة فقط لم تزل متعثرة .. مدير عام «العقاري»  مباحثات لتسوية قرض متعثر بقيمة مليون يورو

كشف مدير عام المصرف العقاري مدين علي لـ«الوطن» أن المصرف استطاع تسوية نحو 90 بالمئة من ملفات كبرى القروض المتعثرة، وأنه لم يتبق من هذه التسوية من القروض الكبيرة المتعثرة سوى 5 قروض، وهي قيد البحث والدراسة، في حين باتت كل الملفات التي يعمل المصرف على تسويتها حالياً هي من القروض البسيطة والتي لا تتجاوز قيمها 25 مليون ليرة.

أكمل القراءة »

تصدرها بنك سورية الدولي الإسلامي…6 مليار ليرة قيمة تداولات بورصة دمشق خلال الربع الأول

ارتفع حجم التداول في سوق دمشق للأوراق المالية خلال الربع الأول من العام الحالي الى حوالي (6.2 مليون) سهم، بقيمة إجمالية مقدارها (6 مليارات) ليرة سورية موزعة على (5,280) صفقة، مقارنة مع حجم التداول خلال الربع الأول من العام 2018والبالغ حوالي (5.8 مليون) سهم، وبقيمة إجمالية مقدارها (4.9 مليار) ليرة سورية موزعة على (6,433) صفقة.

أكمل القراءة »

في حصاد2018 لبنك البركة سورية نمو أداء متوازن وثلاث جوائز إقليمية ..توصية بتوزيع 5.250 مليار ليرة أرباح على المساهمين

أوصى مجلس إدارة بنك البركة سورية للهيئة العامة لمساهمي البنك بتوزيع أرباح قدرها 5.250 مليار ليرة سورية على شكل توزيعات نقدية وأسهم عينية، حيث ستبلغ التوزيعات النقدية 250 مليون ليرة أي ما نسبته 5% من رأس مال البنك، أما الأسهم العينية " منحة" فهي توزيعات تعادل 5 مليارات ليرة أي ما نسبته 100% من رأسمال البنك المصرح والمكتتب به بواقع سهم لكل سهم ، وذلك في خطوة تؤكد ريادة بنك البركة في السوق المصرفية السورية.

أكمل القراءة »