تجارة وأسواق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

الشهابي ينتقد مشروع قانون غرف التجارة المعد من الحكومة ..تحويل الغرف الى دوائر حكومية ودكاكين جباية

انتقد رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية المهندس فارس الشهابي وعضو مجلس الشعب مشروع القانون الذي اعتدته الحكومة وتقدمت به الى مجلس الشعب وقال ان مشروع قانون جديد لغرف التجارة تقدمت به الحكومة هو محاولة واضحة منها ( من الحكومة) لتحويل الغرف الى دوائر حكومية و دكاكين جباية يتحكم بها مدراء التموين في المحافظات.

أكمل القراءة »

توافق على تسديد 10 % من قيمة اجازة الاستيراد بصندوق مبادرة رجال الأعمال وسقف الشراء مفتوح بالسعر المعلن

توافق التجار والصناعيون خلال اجتماع عقد اليوم في "غرفة صناعة دمشق وريفها" على استمرار دعم مبادرة رجال الأعمال لدعم الليرة السورية من خلال تسديد نحو 10% من قيمة إجازات الاستيراد الصغيرة بالدولار كمساهمة في الصندوق على ان تدرس مساهمة الاجازات الكبيرة لاحقاً.

أكمل القراءة »

الحلاق: مبادرة دعم الليرة السورية بالاتجاه الصحيح وجمعت كتلة كبيرة من الدولارت

أكد محمد حلاق عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق أن مبادرة دعم الليرة السورية "عملتي قوتي" ذاهبة بالاتجاه الصحيح ،وخاصة انها استطاعت خلال أقل من اسبوع تخفيض سعر الصرف في السوق الموازية من 650 ليرة الى 600 ليرة سورية ، وجمع كتلة كبيرة من الدولارات أتاحت للمصرف المركزي التصرف بها عبر شركات الصرافة .

أكمل القراءة »

إدراج سورية ضمن الاتحاد الاقتصادي الأوراسي .. 25% حسومات جمركية على الصادرات

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية عن إدراج سورية ضمن قائمة البلدان التي تتمتع بالامتيازات الجمركية للاتحاد الاقتصادي الأوراسي وستحصل على أنواع الصادرات المحددة ضمن القائمة المعتمدة من قبل الاتحاد على حسم جمركي مقداره 25% عند تصديرها إلى أي دولة من دول الاتحاد الخمس.

أكمل القراءة »

توقعات بانخفاض سعر الدولار إلى 550 ليرة قريباً

واصلت مبادرة قطاع الأعمال الخاص في سورية عملية بيع الدولار للجمهور بانخفاض جديد أمس في سعر الصرف، فبعد أن افتتح البيع بسعر 625 ليرة عند بدء التنفيذ قبل أيام، وصل أمس إلى 603 ليرات، وهو السعر المعلن على الصفحة الرسمية لغرفة تجارة دمشق عبر «فيسبوك»، علماً بأن السعر أمس الأول كان 615 ليرة، أي بتخفيض يقل عن 2 بالمئة يومياً.

أكمل القراءة »

بدء التداول على أسهم إسمنت البادية في سوق دمشق للأوراق المالية

بدأ اليوم في سوق دمشق للأوراق المالية التداول على أسهم شركة إسمنت البادية بسعر ابتدائي مئة ليرة سورية وذلك خلال حفل أقيم بالمناسبة في مقر السوق ليصبح بذلك عدد الشركات المدرجة في السوق 27 شركة.

أكمل القراءة »

الجمارك: عبور لشاحنات والبضائع عبر منفذ البوكمال ينتظر تسوية بعض المتطلبات من الجانب العراقي

كشف مدير في الجمارك عن بطء بحركة العبور في منفذ البوكمال الحدودي مع العراق، بمعدل ثلاث سيارات يومياً، أغلبها سياحية خاصة، لنقل الأفراد، بينما لم تسجل حتى الآن حركات عبور لشاحنات وبضائع، بانتظار تسوية بعض المتطلبات الإدارية والتنظيمية من الجانب العراقي، مثل طلب فيزا من السفارة العراقية في دمشق، بينما يقدم الجانب السوري كل التسهيلات لتنشيط حركة العبور والتبادل التجاري بين البلدين من خلال هذا المنفذ الإستراتيجي، مثل إعفاء سائقي الشاحنات والسيارات العمومية والمجموعات السياحية.

أكمل القراءة »

عزقول.. إيداعات صندوق مبادرة دعم الليرة قاربت المليار دولار

قال عضو "غرفة تجارة دمشق" حسان عزقول، إن قيمة الإيداعات في صندوق مبادرة رجال الأعمال السوريين لدعم الليرة السورية (عملتي قوتي)، شارفت على الوصول إلى مليار دولار، موضحاً أن الإيداعات مستمرة حتى يتم تثبيت سعر الصرف في السوق الموازي. وأكد عزقول أن المودع

أكمل القراءة »

الحكومة تطرق باب ” حيتان” أسواق الهال..  تشكيل مجموعات عمل لتنظيم قطاع يمتص الدعم المقدم للفلاح والمستهلك ويوقف التسعير “المزاجي “

أقل ما يمكن توصيف واقع أسواق الهال لدينا أنها تعيش حالة من الفوضى ، حيث تحولت الى مجمعات تصريفية للمنتجات تعمل على تجارة التجزئة خاصة الأسواق الرئيسية منها ، وتعمل دون ضوابط او قواعد تنظم العمليات التسويقية فيها، انما يفرض القائمون عليها أسلوب عمل يضر بالمنتج والمستهلك معا.

أكمل القراءة »

الصندوق ذراع مساعد للتدخل في السوق .. رئيس غرفة تجارة ريف دمشق : مبادرة دعم الليرة تسير في طريق النجاح

أكد رئيس غرفة تجارة ريف دمشق وسيم القطان أنّ مبادرة دعم الليرة إنما هي تأكيد مطلق على استعداد مجتمع الأعمال السوري لممارسة دوره الوطني في حماية الليرة والاقتصاد الوطني وهذا أضعف الإيمان .. فالجميع معني بممارسة دوره على أكمل وجه لتجاوز الظروف الحالية والعبور نحو المستقبل الذي نتمكن فيه جميعا من إعادة بناء وتعمير بلدنا وطي صفحة الحرب بكل أشكالها .

أكمل القراءة »