تجارة وأسواق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

خاص بالنساء ..ضررها يصل إلى التشوه… ضبط مواد تجميلية منتهية الصلاحية

ليست المرة الأولى التي تضبط فيها مخالفات بالمواد التجميلية في الأسواق المحلية، فقد أصبح الأمر شائعاً في ظل وجود ورش مخالفة مجهولة المكان يقوم بإنتاج سلع غير مطابقة للمواصفة السورية، على نحو يلحق عند استعمالها ضرراً كبيراً لدى السيدات قد تصل إلى التشوه ، الأمر الذي يستوجب إلزام عقوبات كبيرة بحق المخالفين منعاً لتكرار هذه الأفعال المؤذية.

أكمل القراءة »

السورية للتجارة تدخل على خط الصناعة والبداية بإنتاج زيوت نباتية وتعبئة البقوليات و الحبوب

ذكر أحمد نجم مدير عام المؤسسة السورية للتجارة أن النتائج الجيدة التي حققتها المؤسسة في شهر رمضان من خلال تأمين تشكيلة سلعية تلبي احتياجات المواطنين من المواد الأساسية بأسعار مناسبة ومنافسة خاصة للزيوت والسمون والسكر والبقوليات دفعت المؤسسة باتجاه زيادة تدخلها الإيجابي نوعياً وسعرياً والبداية في سوق اللحوم وبأسعار تقل عن سعر السوق بنسبة تصل إلى 20 بالمئة.

أكمل القراءة »

 بعد إعـادة تعهد قطع التصدير إلى الواجهة مجدداً واعتراض قطاع الأعمال … بالانتظار صيغته النهائية

على نحو مفاجئ ومن دون سابق إنذار أعيد العمل بإعادة تعهد قطع التصدير، الذي كان قد ألغي منذ قرابة ثلاث سنوات وسط ترحيب أهل التصدير والتجارة بذلك لما يسببه من ارتفاع التكاليف على المصدر وتقليل المنافسة مع منتجات الدول الأخرى

أكمل القراءة »

أسعار الذهب والدولار واليورو في سورية ليوم الثلاثاء 11حزيران.. الأونصة تلامس المليون ليرة

إستقرت أسعار الذهب في سورية عند أعلى مستوياتها في 6 سنوات ، ليواصل سعر الغرام ارتفاعاته القياسية، مستقراً صباحا اليوم عند 21300 ليرة ، بينما لامست سعر الأونصة الذهبية السورية المليون ليرة للمرة الأولى في تاريخها.

أكمل القراءة »

تخفيض الرسوم الجمركية على استيراد الأعلاف قريباً

قال رئيس لجنة مربي الدواجن نزار سعد الدين أن موضوع تخفيض الرسوم الجمركية على مستوردات الأعلاف سيتم إقراره قريباً، وسيكون له آثار ايجابية في المنتج والمستهلك، إذ تتم دراسة الموضوع حالياً في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية.

أكمل القراءة »

“صناعة حماة” تنبه منتجي أكياس البولي بروبلين من التغطية على مهربي الأكياس التركية وبيعهم أية وثائق..!!

نبهت غرفة صناعة حماة أصحاب المنشآت الصناعية المنتجة لأكياس البولي بروبلين المعدة لتعبئة الدقيق و الغلال الزراعية من محاولات مجموعة من مهربي هذه الاكياس لشراء وثائق ( فاتورة - شهادة منشأ ) من أصحاب المنشآت الوطنية ليقوموا بتغطية بضائعهم المهربة من تركيا وتقديمها لجهات القطاعين العام و الخاص على انها منتج وطني.

أكمل القراءة »

السورية للتجارة” تكسب رهان تصدير التفاح …والمقابل موزاً من لبنان!

أكد مدير عام السورية للتجارة أحمد نجم أن مؤسسة السورية للتجارة وقعت عقداً لتصدير التفاح إلى لبنان مقابل استيراد الموز، إذ تم الاتفاق على تصدير كامل الكمية الموجودة لدى السورية للتجارة علماً أنه تم استجرار بداية 500 طن من الكمية ليتم تصدير الكميات المتبقية تباعاً.

أكمل القراءة »

“الصناعة” تبرم عقوداً تسويقية قيمتها 150 مليار ليرة .. الحصة الأكبر للإسمنت والكابلات والغزول تليها الزيوت

في خطوة هي الأولى من نوعها اتخذتها وزارة الصناعة بعد حرب تدميرية وتخريبية للبنية الاقتصادية والخدمية امتدت أكثر من ثماني سنوات مضت، وعقوبات اقتصادية استهدفت كل مكونات الاقتصاد السوري, استطاعت وزارة الصناعة تحقيق قيمة تسويقية منذ بداية العام الحالي وحتى تاريخه بلغت 150 مليار ليرة من خلال إبرام عقود مع الجهات العامة والخاصة

أكمل القراءة »

القطان : الغرف والاتحادات معنية بنجاح معرض دمشق الدولي ورسم خارطة طريق صحيحة تقود الى دورة متميزة واستثنائية

أكد رئيس غرفة تجارة ريف دمشق وسيم القطان أن القطاع الخاص متمثلا بالاتحادات والغرف معني بالعمل والمشاركة في تنظيم معرض دمشق الدولي وأن يكون شريكا في كافة التفاصيل والترتيبات بما يساعد في الخروج بمعرض يليق بسورية ومكانتها.

أكمل القراءة »

سورية تبرم ثلاثة عقود لإستيراد القمح بقيمة تصل إلى 72 مليار ليرة

كشف " يوسف قاسم" المدير المكلف في إدارة " المؤسسة السورية للحبوب" ان المؤسسة أبرمت ثلاثة عقود استيراد للقمح بقيمة تصل إلى 72 مليار ليرة، و ان المؤسسة بصدد الحصول على القرض الخاص بتنفيذ تلك العقود القمح المستورد لعام 2019 من قبل " مصرف سورية المركزي"

أكمل القراءة »