نسيجية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

صناعيو النسيج يشكون نقص المواد الأولية وقلة الدعم…وهذه مقترحات أهل الشأن للخلاص؟!

رغم أهمية الصناعات النسجية في نهوض الاقتصاد المحلي، لكن تأثيرها يحدها مشاكل جمة وكثيرة لا تزال عصية على الحل، يحاول أهل الشأن في القطاع العام والخاص “فكفكتها” بغية إرجاعها إلى سابق عهدها كصناعة رفعت اسم “صنع في سورية” في أسواق مختلفة من العالم.

أكمل القراءة »

وزارة الصناعة تطلق وحدة انتاجية جديدة للألبسة في بيت ياشوط تتبع لشركة وسيم والوزير يعايد عمال غزل جبلة

أخبار الصناعة السورية: كشف وزير الصناعة محمد معن زين العابدين جذبة عن قيام الوزارة بإحداث وحدة انتاجية جديدة تتبع للشركة العامة للألبسة الجاهزة(وسيم) و في ذلك في بلدة ياشوط بريف جبلة بمحافظة اللاذقية. جاء ذلك خلال جولة الوزير في محافظة اللاذقية و تفقد سير عمل تجهيز هذه الوحدة والمراحل التي وصلت اليها لوضعها في الانتاج في إطار الاهتمام بخلق فرص ...

أكمل القراءة »

قيمة الأضرار ٢٠٣ مليارات ليرة و11 شركة غزل متوقفة عن العمل .. دعم خجول لإنعاش قطاع النسيج!!

  أخبار الصناعة السورية: رغم أن الصناعات النسيجية تعد عماد الصناعة السورية إلا أن طوق المشاكل المتراكمة يكبل نشاطها ويحد من إنتاجيتها المعهودة، وسط محاولات خجولة ليست بمستوى أهمية هذا القطاع لإزالة هذه التحديات والعقبات بغية دفع صناعييها للعودة وتحريك عجلة معاملها للإقلاع بواقع الصناعة والاقتصاد المحلي معاً. “سينسيريا” حاول الاضاءة على مشاكل هذا القطاع الحيوي ومعرفة خطط الحكومة للنهوض ...

أكمل القراءة »

إعادة آلتين إلى الإنتاج في شركة صناعة الصوف والسجاد بحماة

تمكن فنيو الشركة العامة لصناعة الصوف والسجاد في حماة من إعادة تأهيل وصيانة آلتين لسحب الخيوط الصوفية ومزجها مع مختلف الخيوط الصناعية ما يحقق زيادة في الإنتاج وتخفيض تكاليف المنتج وتحقيق إيرادات إضافية.

أكمل القراءة »

الحكومة: تقيم  إحياء صناعة الحرير.. الزراعة: انتاج البيوض وزراعة التوت.. الصناعة: إصلاح آلة وتأمين نول

كلف مجلس الوزراء خلال جلسته امس وزارات الزراعة و الصناعة والشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع اتحاد الحرفيين بتقييم الخطوات المنجزة في مشروع إعادة إحياء إنتاج خيط الحرير الطبيعي وتحديد خطوات تطويرها مستقبلاً من خلال إعادة تشغيل الأنوال المتوقفة عن العمل ومنح قروض متناهية الأصغر لاستقدام أنوال صغيرة في سبيل إعادة تصدير الحرير السوري الطبيعي.

أكمل القراءة »

تسعة مليارات ليرة..القيمة التسويقية من مخازين «النسيجية»

ذكرت المؤسسة العامة للصناعات النسيجية أن خطة المؤسسة للعام الحالي تتفق مع استراتيجية وزارة الصناعة التي تنتهج سياسة زيادة الطاقات الإنتاجية في مختلف المجالات الصناعية، وذلك بقصد تلبية حاجة الجهات العامة بالدرجة الأولى, والسوق المحلية بالدرجة الثانية وتوفير ما أمكن من المنتجات لتحقيق الاستقرار النوعي لها من خلال عمليات الضخ للمنتجات الأساسية ولاسيما فيما يتعلق بالصناعات النسيجية والغذائية والإسمنتية والهندسية وغيرها.

أكمل القراءة »

هلال: أكثر من 5ر254 مليون ليرة مبيعات الشركة الخماسية  في 4 أشهر

انتجت الشركة التجارية الصناعية المتحدة ( الخماسية) خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي 360 ألف متر من الاقمشة المختلفة ونحو 69 طنا من القطن الطبي ونحو 400 ألف رباط طبي فيما كانت قد انتجت في الفترة المماثلة من العام الماضي ألف متر من الاقمشة و 41 طنا من القطن الطبي و84 ألف رباط طبي.

أكمل القراءة »

الأردن يحظر استيراد 194 سلعة سورية وتجاره يطالبون بإعادة النظر بالقرار

أصدرت "وزارة الصناعة والتجارة والتموين" الأردنية قراراً منعت بموجبه استيراد نحو 194 سلعة من سورية، بينها البن والشاي والزيوت النباتية والحيوانية، والخيار والبندورة وعصير الطماطم، والمياه المعدنية والغازية، والأسماك والدواجن واللحوم.

أكمل القراءة »