أخبار حكومية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

لجنة إصلاح القطاع العام الاقتصادي تبدأ اجتماعاتها .. إعادة تأهيل القطاع العام الصناعي وتعزيز الشراكة مع الخاص

عقدت اللجنة العليا لإصلاح القطاع العام الاقتصادي اجتماعها الأول أمس برئاسة رئيس مجلس الوزراء عماد خميس، كمراجعة للخطوات النهائية للبدء بمشروع إصلاح القطاع العام الصناعي على المستويين، التنظيمي والاقتصادي، وتعزيز دوره كأداة تنموية حقيقية.

أكمل القراءة »

إدراج سورية ضمن الاتحاد الاقتصادي الأوراسي .. 25% حسومات جمركية على الصادرات

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية عن إدراج سورية ضمن قائمة البلدان التي تتمتع بالامتيازات الجمركية للاتحاد الاقتصادي الأوراسي وستحصل على أنواع الصادرات المحددة ضمن القائمة المعتمدة من قبل الاتحاد على حسم جمركي مقداره 25% عند تصديرها إلى أي دولة من دول الاتحاد الخمس.

أكمل القراءة »

الاقتصاد: تقلص فاتورة الاستيراد بتحديد 45 مادة لانتاجها محلياً

قامت وزارات الاقتصاد والتجارة الخارجية والصناعة والمالية وهيئة التخطيط والتعاون الدولي باشراف وتوجيه من الحكومة بتقييم احتياجات القطاعات والسلع المختلفة في إطار برنامج إحلال بدائل المستوردات والذي يعتبر أمرا ضروريا ليس فقط لتنفيذ البرنامج، وانما أيضا لحل مشكلات العديد من الصناعات العالقة بين عدة جهات مختلفة.

أكمل القراءة »

معمل الكلور السائل في اللاذقية… بديل عن غاز الكلور لتعقيم مياه السن  

دشن محافظ اللاذقية اللواء إبراهيم خضر السالم صباح اليوم معمل الكلور السائل لتعقيم مياه نبع وهو عبارة عن منظومة تعقيم داعمة بمادة هيبوكلوريت الصوديوم السائل بهدف تزويد وحدة ضخ نبع السن بمواد تعقيم سائلة بديلة عن غاز الكلور ضمن الاسطوانات وذلك عن طريق تصنيع مادة هيبوكلوريت الصوديويم السائل بتركيز 10-12 بالمئة وبطاقة انتاجية 8 الاف ليتر كل 6 ساعات عمل بما يلبي حاجة وحد ضخ نبع السن للمياه المراد ضخها الى اللاذقية ومدينة طرطوس .

أكمل القراءة »

تشمل الخميرة والورق والإطارات والنسيج والجرارات والبطاريات والدواجن والتجهيزات المنزلية والأدوية .. الحكومة تعتمد الإجراءات التنفيذية لبرنامج  إحلال الصناعات المحلية

اعتمد المجلس الوزراء الإجراءات التنفيذية لبرنامج " إحلال الصناعات المحلية بدلا من المستوردة " بعد استكمال الدراسات اللازمة وآثارها على السلع والقطاعات المستهدفة وتم تشكيل فريق مختص بإعداد " الاضبارة الخاصة " لكل مشروع تشمل التوضع الجغرافي والموافقات واستصدار التراخيص وتأمين احتياجات المنشآت من الأراضي ومدخلات الإنتاج والقروض.

أكمل القراءة »

توريد أكثر من 10 آلاف طن بذور قطن مخالفة بالمواصفات والأسعار غيض من فيض فساد في “زيوت حلب” ومديرها المعفى يرفض تسليم السيارة والوثائق

مشهدٌ آخر من المخالفات والتجاوزات يطلّ علينا هذه المرة من بوابة الشركة العامة لصناعة الزيوت بحلب، يحمل في طياته مخالفات في توريد بذور القطن حيث إن الكمية المستجرة 10282.44 طناً وهي مخالفة للمواصفات القياسية، وبأسعار لا تتوافق مع أسعار السوق الرائجة، حيث اشترت الشركة الكغ الواحد بـ178 ليرة سورية، أي بما يفوق السعر الرائج بفارق كبير يصل إلى 28 ليرة للكغ الواحد

أكمل القراءة »

المؤتمر الصناعي الرابع في تشرين2 بدمشق صناعة دمشق تقدم قائمة مطالب.. وزير الصناعة: تطوير البيئة التمكينية للخاص

كشف رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس عن موعد المؤتمر الصناعي الرابع الذي سيقام في 23 تشرين الثاني بدمشق وتحت عنوان (الإنتاج أولا) موضحا أن غرفة صناعة دمشق ستقوم بمتابعة الأمور التنظيمية من خلال لجنة خاصة.

أكمل القراءة »

حلله لي :أولى الخطوات التنفيذية لمعمل ألبان في محافظة القنيطرة

بدأت المؤسسة العامة للصناعات الغذائية أولى خطواتها التنفيذية لمشروع معمل البان وأجبان في محافظة القنيطرة من خلال قيام محافظ القنيطرة صادق الدبيات ومديرعام المؤسسة ريم حلله لي بوضع حجر الأساس لهذا المشروع في قرية الكوم بالمحافظة يوم أمس.

أكمل القراءة »

قرض 48 مليار ليرة لمؤسسة الاقطان.. عتال: خطوة مهمة مع بدء الموسم لتأمين السيولة اللازمة لشراء المحصول من المزارعين  

أكد مدير المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان زاهر عتال أن موافقة رئاسة مجلس الوزراء على توصية اللجنة الاقتصادية لتوفير قرض بقيمة 068ر48 مليار ليرة لمؤسسة الأقطان خطوة هامة في هذا التوقيت مع بدء تسليم الاقطان لموسم 2019/2020 لتأمين السيولة المالية اللازمة للمؤسسة من اجل شراء المحصول من المزارعين.

أكمل القراءة »

وزير الصناعة: سضبط المواد المزورة والمهربة ونراقب حركة الأسعار للقطاع الخاص

دخلت وزارة الصناعة على خط ضبط كل المواد المزورة والمهربة، إذ صرّح وزير الصناعة محمد معن جذبة بأن هناك متابعة حثيثة من الوزارة للكشف على المنشآت الصناعية والتدقيق على نوعية المواد الأولية المستوردة التي تستخدمها حتى تكون نظامية، لجهة الجودة وطريقة دخولها إلى البلد.

أكمل القراءة »