صناعات الدواء

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

عودة الروح لصناعة الدواء في سورية 92 مصنعا بالانتاج تغطي 90% من حاجة السوق ومعامل وخطوط جديدة

تجاوزت صناعة الدواء في سورية تحديات كثيرة فرضتها الحرب الارهابية والاجراءات الاقتصادية أحادية الجانب المفروضة على البلاد وامنت90 بالمئة من حاجة السوق المحلية وواصلت تطوير أصنافها واطلاق خطوط انتاج جديدة.

أكمل القراءة »

د.علي : تامكيو انتاج نحو 50 صنفا دوائيا تكفي السوق المحلية ومشاريع أقسام ومعامل قادمة

تسجل الشركة الطبية العربية (تاميكو) تطورا كميا ونوعيا في مقرها الجديد من خلال زيادة الانتاج و المبيعات أو من خلال زيادة عدد منتجاتها الدوائية مع التوسع والتطوير لاقسامها وإحداث أقسام وخطوط انتاج جديدة ضمن السياسة العامة للحكومة ترجمة سياسة الاعتماد على الذات وتحقيق مفهوم الامن الدوائي خاصة في ظل ظروف الحصار الاقتصادي المفروض على البلاد وامتناع الشركات الغربية عن توريد احتياجاتها من قطع غيار او مواد اولية او منتجات جاهزة.

أكمل القراءة »

«الصناعة» تسعفها الحكومة بمليار ليرة

, 12-09-2019   وافقت الحكومة مؤخراً على إقرار خطة إسعافية لإعادة الإعمار للوزارات عام 2019 لجهة المبالغ المخصصة لكل وزارة، حيث طالبت الحكومة ممثلة بلجنة إعادة الإعمار جدولاً تفصيلياً يبين المشاريع الإسعافية المراد تنفيذها خلال عام 2019، والمبالغ المخصصة لكل مشروع. فيما يخص وزارة الصناعة والمؤسسات التابعة لها، تخصيصها بمبلغ مليار ليرة سورية في الخطة الإسعافية لعام 2019، لتنفيذ عدة ...

أكمل القراءة »

وزير الصناعة يفتتح مجمع المخابر في شركة تاميكو

افتتح وزير الصناعة المهندس محمد معن زين العابدين جذبة امس الأثنين مجمع مخابر المديرية الفنية في شركة تاميكو الذي يضم مخبرا فيزيائيا وجرثوميا وللأبحاث وللمواد الأولية وللمستحضرات الجاهزة وذلك بما يتطابق مع قواعد ال GMP الخاصة بالصناعة الدوائية حيث تعتبر هذه المخابر بمثابة وحده للبحث العلمي متطورة وحديثة .

أكمل القراءة »

م.خميس: إعداد دراسة أولية خلال 15 يوما لاستثمار وتأهيل مقر تاميكو المدمر

كلف رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس وزارات الصناعة والصحة ومجلس الإدارة والشركة العامة للدراسات الهندسية وهيئة التخطيط الإقليمي بإعداد دراسة أولية خلال 15 يوما لاستثمار المقر الأساسي للشركة الطبية العربية (تاميكو) في الغوطة الشرقية والمدمر بفعل الإرهاب على أن يتم تحديد المبالغ المالية اللازمة لإعادة تأهيل المبنى.

أكمل القراءة »

ضمن برنامج إحلال المستوردات.. سورية تستغني عن 45 مادة مستوردة لتصنيعها محلياً

قال وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل أن الوزارة تعمل بشكل حثيث على متابعة موضوع إحلال المستوردات وفقاً لأولويات استهلاكها في المجتمع المحلي وقد بلغ عددها حتى الآن 45 مادة، وذلك بناء على توجهات الحكومة.

أكمل القراءة »

المجلس العلمي يرفض أي حديث يشكك بفاعلية وجودة الدواء السوري

رفض د. زهير فضلون الأمين العام للمجلس العلمي للصناعات الدوائية، أي حديث يشكك بفاعلية وجودة الدواء الوطني، مؤكداً على أن صناعة الدواء السورية أثبتت منذ بدايتها وجودها على خارطة العلاج في سورية، وبدأت بالتصدير للخارج، وأصبحت صناعة منافسة بقوة للكثير من الصناعات الدوائية العربية التي سبقتها بسنوات عديدة، والإعلام المضاد لها يحاول كل جهده الإساءة إلى فعالية منتجاتها ومحاربتها اقتصادياً.

أكمل القراءة »

كبدائل للمستوردات ..مجلس الوزراء يطلب من 5  وزراء تقديم محفزات لتشجيع الصناعات الدوائية وحليب الأطفال

كلف مجلس الوزراء وزراء الصحة والإدارة المحلية والبيئة والمالية والاقتصاد والتجارة الخارجية و الصناعة " التنسيق المشترك لدراسة الحوافز المطلوبة لتشجيع الصناعات الدوائية للأدوية المستوردة والأدوية النوعية غير المنتجة محلياً، وحليب الأطفال كبدائل للمستوردات.

أكمل القراءة »