نفط وطاقة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إدخال 28 بئراً غازياً وارتفاع الإنتاج 17 مليون م3 .. معمل غاز توينان في الخدمة نهاية العام

دأبت المجموعات الإرهابية المسلحة منذ بداية الحرب على سورية لاستهداف جميع القطاعات الاقتصادية الحيوية في البلاد، وكان قطاع النفط ولا يزال أحد أهم الأهداف التي سعت تلك المجموعات إلى نهبها وتدميرها، فتراجع إنتاج الغاز والنفط بشكل كبير حتى جفّ بالكامل في مرحلة من المراحل.

أكمل القراءة »

البطاقة الذكية حجبت 135 ألف ليرة شهرياً عن 80 ألف سيارة فارهة .. وثبّتت 15 ألفاً لها .. وللسيسيّات الصغيرة ..

  كان إصرار وزارة النفط الشديد على الذهاب بكل قوة وبلا تردّد نحو تطبيق العمل على البطاقة الذكية، إنْ لجهة توزيع الغاز المنزلي، أم لتحديد وتوزيع مخصصات البنزين والمازوت، غير مفهوم، ومثيرٌ للاستغراب، لاسيما وأنّ هذا الإصرار تزامن مع اشتداد الأزمة على الوقود إلى حدود الاختناق، اجتهادٌ بدا وكأنه في غير محلّه، إذ كانت تلك الأزمة كافية لمزيدٍ من المعاناة ...

أكمل القراءة »

«محروقات»: خطة لتعديل مخصصات البنزين للسيارات الخاصة تشمل خدمة المسافر

كشفت مصادر مسؤولة في شركة محروقات عن وجود دراسة لخطة جديدة بالنسبة لمخصصات البنزين للسيارات الخاصة، تشمل مخصصات خدمة المسافر، وذلك خلال الشهر الحالي، لافتةً إلى أن كمية المئة لتر شهرياً المخصصة للسيارات الخاصة سوف تبقى مئة لتر مدعومة، في حين المخصصات الأخرى يمكن أن يتم تعديلها، وقد تقرّ بين يوم وآخر.

أكمل القراءة »

مصفاة بانياس لم تتوقف عن العمل مع وصول متواتر لناقلات النفط الخام وآخرها أمس محملة بـ 136 ألف طن

أخبار الصناعة السورية: أكدت مصادر في وزارة النفط وصول ناقلة نفط خام جديدة ظهر الأمس إلى مصفاة بانياس محملة بكمية 136 ألف طن، مبينة أن التوريدات البحرية باتت تأتي بشكل متواتر، لافتة إلى أنه خلال الفترة الماضية وصلت 4 نواقل من النفط إلى مصفاة بانياس التي لم تتوقف عن العمل.  وأشارت إلى أن هناك وعوداً بوصول المزيد من نواقل النفط ...

أكمل القراءة »

لرفع استطاعة التوليد … «بهارات» الهندية تستأنف العمل في توسيع محطة تشرين الحرارية بعد توقف 8 سنوات

قال وزير الكهرباء محمـد زهير خربوطلي .." إن قيمة مشروع توسيع محطة تشرين الحرارية يقارب 305 ملايين يورو، أي ما يعادل حوالي 180 مليار ليرة سورية، مبيناً أنّه تبلغ استطاعة تنفيذ المشروع 400 ميغا، ويتألف من مجموعتين بخاريتين تعملان على الفيول والغاز، تبلغ استطاعة كل مجموعة 200 ميغا واط.

أكمل القراءة »

النفط: احتساب سعر البنزين وفق الشرائح يتم بشكل آلي ودون تدخل أي عامل بشري

مع تطبيق نظام البطاقة الذكية كثرت الاسئلة والاستفسارات حول طريقة احتساب سعر البنزين مع وجود شرائح وخاصة اذا انتهت المخصصات واضطر صاحب الالية لتعبئة جزء من الكمية من مخصصاته والجزء الاخر بالسعر العالمي.. ومن الذي سيقوم بعمليات الحساب ؟.

أكمل القراءة »

احتياطي بلوك واحد يعادل إنتاج البر بالكامل ..وزير النفط : البدء بالإنتاج التجاري للغاز من البحر خلال عام 2023

كشف وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم، أنَّ الإنتاج التجاري للغاز الطبيعي من البحر في سورية، من المتوقّع أن يبدأ خلال عام 2023 . ولدى سؤال سيرياستيبس للوزير عن حقيقة ما يُحكى من أحاديث عن آمالٍ معقودة لمكامن غازية ضخمة في البحر ..؟ أكّد الوزير غانم أنّ هذا صحيح، ونحن بدأنا مع الأصدقاء الروس بهذا الشأن، كما أن العقد قائم مع إحدى الشركات الروسيّة.

أكمل القراءة »

وصول مليوني برميل نفط خام إلى مصفاة بانياس

أكدت مصادر حكومية عودة مصفاة بانياس مجدداً إلى العمل مع وصول كميات جديدة من النفط الخام إلى المصفاة، تصل إلى حدود مليوني برميل وسيتم تكرير هذه الكميات وطرحها في السوق خلال مدة تصل إلى 20 يومياً تقريباً، ما سينعكس إيجاباً على السوق التي شهدت في الآونة الأخيرة انفراجاً محدوداً في أزمة البنزين، فقد أصبح خلال الفترة الأخيرة الإنتاج المحلي بالإضافة للاستيراد من مادة المازوت يغطي 50 بالمئة من حاجة السوق، على حين إن الإنتاج المحلي بالإضافة للاستيراد من مادة البنزين يغطي 80 بالمئة من حاجة السوق، وتبقى هذه المعلومات تحتاج إلى تأكيد أو نفي من وزارة النفط.

أكمل القراءة »

عبر البطاقة الذكية.. واعتبار من 1 ايار ..وزارة النفط تحدد كميات و شرائح وأسعار البنزين المدعوم و الحر

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية عن تحديد شريحة الدعم من مادة البنزين عبر البطاقة الذكية و ذلك تنفيذاً لسياسة توجيه الدعم الى مستحقيه كالآتي :

أكمل القراءة »