نفط وطاقة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

أكثر من250 شركة من 26 دولة في انطلاق معارض سورية التخصصية في البناء والصناعة والكهرباء والطاقة المتجددة

بمشاركة أكثر من250 شركة من 26 دولة انطلقت اليوم الثلاثاء فعاليات مجموعة معارض سورية التخصصية في البناء والصناعة والكهرباء والطاقة المتجددة وتستمر حتى الـ 27 من نيسان الجاري في مدينة المعارض على طريق مطار دمشق الدولي.

أكمل القراءة »

52 محطة وقود احتكرت وهرّبت وتلاعبت وباعت بأسعار زائدة خلال أسبوعين .. وزير التموين: الإجراءات تسير بالاتجاه الصحيح لحلّ أزمة البنزين!!

قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف النداف أن الوزارة ومن خلال دوريات حماية المستهلك تتابع وتراقب عمليات توزيع مادة البنزين في محطات الوقود لمنع الغش والتلاعب والبيع بسعر زائد، وللمساعدة في تنظيم دور السيارات المنتظرة للتعبئة.

أكمل القراءة »

وزير الاقتصاد:حل أزمة الوقود سيكون متوفرا الفترة المقبلة

20/04/2019 قال وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل، تعقيبا على أزمة الوقود في سورية إن هناك سعيا جادا لمنع وصول ناقلات النفط إلى الموانئ السورية. وقال الخليل الذي يشارك في مؤتمر يالطا الاقتصادي الدولي الخامس في جمهورية القرم الروسية إن أزمة الوقود جزء من الحرب الاقتصادية لاخضاع سورية. وأضاف الخليل أن العمل والسعي جاد لحل أزمة الوقود مؤكدا أن ...

أكمل القراءة »

“النفط” :محطتان متنقلتان لبيع البنزين أوكتان ٩٥ في دمشق بسعر التكلفة دون البطاقة الذكية وتحدد مخصصات خمسة أيام 

ضمن الاجراءات الحكومية المتخذة للتخفيف من الاختناقات على محطات الوقود بدأت وزارة النفط والثروة المعدنية بالتنسيق مع محافظة دمشق بتجهيز مواقع لمحطات متنقلة ليتم تفعيلها منها محطتان لبيع البنزين عالي الأوكتان ( ٩٥ )بسعر التكلفة وذلك نتيجة مطالبة شريحة واسعة من أصحاب السيارات الحديثة بتوفير هذا النوع من البنزين محلياً .

أكمل القراءة »

 الحكومة تقرر خفض بنزين سياراتها الى النصف ووضع محطات متنقلة وتشغيل المتوقفة

قرر مجلس الوزراء خفض كميات البنزين المخصصة للآليات الحكومية بنسبة 50 بالمائة ووضع محطات وقود متنقلة وتشغيل المحطات المتوقفة بإشراف مباشر من وزارة النفط ووضع إجراءات جديدة لضبط توزيع مخصصات محطات الوقود مع مراعاة الكثافة السكانية في كل منطقة بما يحقق العدالة والحد من أي هدر او تهريب او احتكار. كما ناقش المجلس اجراءات تعزيز كميات المشتقات النفطية المنتجة محليا والموردة من الخارج وتأمين التمويل اللازم لها .

أكمل القراءة »

فاتورة النفط اليومية 4.4 مليار ليرة.. الوزير غانم: الدولة لن تتخلى عن الدعم والقطاع النفطي جيد

أكد وزير النفط والثروة المعدنية علي غانم أن "وضع قطاع النفط اليوم وفي ظل العقوبات الاقتصادية الجائرة، أفضل حال من السنوات السابقة"، معتبراً ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية عن ارتفاع أسعار المحروقات "مجرد شائعات".

أكمل القراءة »

 شركة سادكوب: لم تصلنا أي توريدات نفطية بحرية منذ 6 أشهر

قال المدير العام لشركة سادكوب ” الشركة السورية للمحروقات ” مصطفى حصوية في تصريح لإذاعة ” المدينة FM ” يوم أمس, أنه ومنذ تاريخ 20/10/2018 و حتى اليوم لم تصلنا أي توريدات نفطية بحرية بسبب الحصار المفروض على سوريا ، و ندير الكميات المتوفرة لدينا حاليا بطريقة جيدة و متوازنة بين المحافظات .

أكمل القراءة »

محطات وقود: خفض مخصصات البنزين إلى 20 لتراً كل يومين

أكد عدد من أصحاب محطات الوقود وسائقون أن تعبئة البنزين للسيارات أصبحت 20 ليتر لكل 48 ساعة بدلاً من 24 ساعة، في محاولة لتخفيف الازدحام، فيما لم يصدر بيان رسمي عن “وزارة النفط والثروة المعدنية” بهذا الأمر.

أكمل القراءة »

البطاقة الذكية .. لجم للتهريب وإدارة لكميات البنزين المازوت المحدودة التي تمكنت الدولة من استيرادها..!!

لن يكل " حرامية ومحتكري " المازوت والبنزين " عن القتال من أجل أن لاتغلق البطاقة الذكية باب رزقهم الذي اعتادوا عليه مع ورثتهم عقودا من الزمن . وسيظلون يبحثون عن فتح أبواب لفسادهم وبث الشائعات والتلاعب بكل ما أوتو من قوة ..

أكمل القراءة »