نفط وطاقة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

عودة شرق الفرات يعني.. كفايتنا من النفط والغاز والقمح والقطن وفوائض فوق الخيال

بإمكاننا اليوم وإلى حدّ بعيد أن نتنفّس الصعداء – أو على الأقل نستعدّ لذلك – ونحن نتابع مشاهد الدومينو التي يبرع الجيش العربي السوري في هذه الأثناء بقلبِ حجارتها واحدة تلو الأخرى شرق الفرات.

أكمل القراءة »

توقيع اتفاق بين مكتب خوري للوساطة التأمينية والمركز الوطني لبحوث الطاقة لدراسة متطلبات مشاريع الطاقة المتجددة من الوثائق التأمينية

في إطار التوجه لتشجيع اﻻستثمار في مجال الطاقات المتجددة ودعم مشاريع الطاقات المتجددة و تحفيز المستثمرين للاستثمار في هذا المجال تم اليوم توقيع اتفاق تعاون بين المركز الوطني لبحوث الطاقة ممثلا بالمدير العام الدكتور يونس علي و مكتب خوري للوساطة التأمينية ممثلا بالدكتور رامي خوري لدراسة متطلبات مشاريع الطاقة المتجددة من الوثائق التأمينية المختلفة و التي سوف تساهم في دعم مشاريع الطاقة وتطور قطاع التأمين.

أكمل القراءة »

سورية توقع عقود لتوريد مشتقات نفطية بقيمة 3 مليارات دولار

تؤكد مصادر في وزارة النفط أنّ هناك عقود كبيرة وقعت لاستيراد النفط الخام والمشتقات بما يضمن تواردها بشكل منتظم الى البلاد وبالتالي يجنب سورية أي اختناقات أو نقص خاصة في فصل الشتاء , مع الاشارة هنا الى أنّ عقود لتوريد المشتقات النفطية قد تم توقيعها بقيمة تقارب ال 3 مليارات دولار تسعى سورية لتأمين تواردها بشكل منتظم ودون مشاكل , كل ذلك مع ظهور بوادر أمل بإمكانية عودة خط الائتمان مع إيران الأمر الذي سيتضح جليا في الأسابيع القادمة ؟

أكمل القراءة »

81 مليار دولار خسائر سورية في قطاع النفط… 136 برميل استهلاك يومي.. 3ملايين بطاقة ذكية مع زيادة الغاز الكهرباء ستستقر

كشف وزير النفط علي غانم أن سورية بحاجة إلى 136 ألف برميل نفط يومياً تقدر فاتورتها اليومية بـ 8.8 ملايين دولار موضحاً أن العجز في الكميات يأتي نتيجة الحصار وهو ما أدى لحدوث اختناقات العام الماضي حيث تم اتخاذ العديد من الإجراءات لمعالجتها.

أكمل القراءة »

مواد تموينية مدعومة عبر البطاقة الذكية .. الدولة تساعد المواطن على مواجهة الغلاء..!!

من حق كل مواطن أن يحصل على حقه في كل دولار موجود في الخزينة ويستخدم لاستيراد مواد أساسية ..وزير التجارة الداخلية أكد هذا الحق عندما أعلن أمام مجلس الشعب التوجه بشكل فعلي لتحديد مواد تموينية مدعومة سيحصل عليها المواطن عبر البطاقة الذكية من صالات السورية للتجارة ويتم تمويلها من المركزي

أكمل القراءة »

غانم: المشتقات النفطية مؤمنة في الأسواق

الأحد 29/09/2019   قال وزير النفط علي غانم بأن 80% من الموازنة المخصصة للوزارة العام القادم تتركز في القطاع الإنتاجي وعمليات الاستكشاف، وتأمين مستلزمات الإنتاج.   كما تتركز في الشركة السورية للنفط، والسورية للغاز، وذلك تماشياً مع رؤية الحكومة في دعم القطاع الإنتاجي والتركيز عليه منذ بداية عمل الحكومة، مضيفاً: «وصلنا إلى إنتاج 43 ألف برميل نفط يومياً، ونعمل في ...

أكمل القراءة »

إيصال الدعم إلى مستحقيه وصرف كل دولار لمصلحة المواطن .. البطاقة الذكية الخيار الأمضى لتأمين السلع الأساسية للأسر السورية بسعر تمويل المركزي؟

يبدو واضحاً أنّ وزارة النفط والثروة المعدنية تُظهر تحكماً في تدفق المشتقات النفطية متلمسةً الحلول الاستباقية لأي مشكلة أو اختناق قد يحدث طالما أن ظروف الحصار ما زالت تلقي بظلالها على توريد المشتقات والخام , وطالما أن التحالف الدولي لايزال يحرس سرقة النفط السوري شرق الفرات .

أكمل القراءة »

رفعت قيمة تعويض المصابين إلى 30 ألف شهريا ..الحكومة ترتب أولويات الإنفاق والإقراض إلى “الإنتاج والتنمية” ووضع آلية جديدة لإبرام العقود..!!

افرد مجلس الوزراء حيزا واسعا لمناقشة الواقع الاقتصادي في ظل المتغيرات اليومية التي تفرضها الحرب وأهمية اتخاذ كل ما يلزم للاستمرار بتحصين الاقتصاد الوطني وتعزيز الموارد وتنشيط الإنتاج.

أكمل القراءة »

هل تحدد الحكومة سعرين للغاز المنزلي وتخفض مدة التبديل..؟؟ ومازوت خارج المخصصات..!!

أوضح مدير عمليات الغاز في "شركة محروقات" أحمد حسون، أن بيع أسطوانات الغاز المنزلي خارج المخصصات بسعر حر أو غير مدعوم في فصل الشتاء المقبل، مرتبط بالكميات المتاحة وما تقرره الحكومة بهذا الشأن.

أكمل القراءة »