آخر الأنباء

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

المركزي يعلن عن الخطة الوطنية لاصلاح وتطوير الدفع الالكتروني

أعلن مصرف سورية المركزي عن الخطة الوطنية لإصلاح وتطوير الدفع الإلكتروني من خلال حزمة من القرارات شكلت الاستراتيجية الوطنية للدفع الإلكتروني في سورية، حيث أصدر مجلس الوزراء القرار رقم 53 لعام 2019 المتضمن البنية الوطنية للدفع الإلكتروني في سورية المقترحة من مصرف سورية المركزي، والتي تستند إلى مجموعة من المبادئ والمفاهيم ونموذج العمل التي يجب أن تستند عليها المصارف العاملة ومؤسسات التمويل الصغير في تطوير كافة مشاريع ومبادرات الدفع الإلكتروني مستقبلاً.

أكمل القراءة »

الشهابي: الاقتصاد السوري كبير ولكنه مقيد بسلاسل ثقيلة

أكد رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية المهندس فارس الشهابي : أن الاستثمار الإنتاجي التنموي في أي بلد هو الرابح الأول على الاستثمار التجاري الاستيرادي والجاذب لرؤوس الأموال والمنعش للاقتصاد مشيراً أن هذه المشاريع هي التي تخلق فرص العمل وتصدّر منتجاتها معتبراً أنها أربح من أي شيء آخر.

أكمل القراءة »

القضاء ينصف مجموعة فرعون بإلغاء الحجز الاحتياطي وتطالب ب14 مليارا تعويضات فهل يُفتح التحقيق مجددا في ” اختفاء ” مواد بقيمة عشرة مليارات ليرة في شركات الاسمنت؟

لغت محكمة الاستئناف المدنية الأولى بدمشق بالقرارين المبرمين رقم /58/ و /59/الصادرين عنها بتاريخ 14 و17 من الشهر الجاري قرار الحجز الاحتياطي على مجموعة فرعون العاملة في مجال تطوير شركات الاسمنت و حددت فيهما أن حل الخلاف بينها وبين شركتي اسمنت طرطوس وعدرا خاضع للقانون 4 الذي يدعو للجوء للتحكيم في حال الخلاف .

أكمل القراءة »

الحكومة تحدد توجهات الانفاق لموازنة العام القادم نحو الاستثماري والجاري لتعزيز الأمن الغذائي وتطوير المؤسسات الإنتاجية وقطاع السياحة

حدد مجلس الوزراء توجهات الانفاق في الموازنة العامة للدولة للعام 2020 باستمرار تعزيز صمود قواتنا المسلحة ودعم ذوي الشهداء والجرحى وتوفير المتطلبات الأساسية للمواطنين والاستمرار بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب وتعزيز الدعم الاجتماعي وعدم المساس به إضافة إلى دعم قطاعات الخدمات والتربية والتعليم والصحة..

أكمل القراءة »

الخيوط القطنية بحماة تبيع 2354 طناً بقيمة 8ر2 مليار ليرة

أكد مدير شركة الخيوط القطنية بحماة فواز الحلبي أن الإنتاج المخطط منذ بداية العام ولغاية أيلول الماضي بلغ 2810 أطنان من الغزول القطنية والمنفذ 2222 طنا بنسبة تنفيذ 79% .. كما بلغت المبيعات خلال ذات الفترة 2354 طناً بقيمة مليارين و873 مليون ليرة أما #المخزون من الخيوط القطنية فبلغ 129 طناً ومن الأقطان 1064 طناً ويتم تسويق إنتاج الشركة إلى القطاعين العام والخاص.

أكمل القراءة »

في ندوة  الاربعاء التجاري.. خياط: المستشار ليس “جوكرا” وعلى قطاع الاعمال تقديم كافة المعطيات الحقيقية لتقديم  نصيحة تبنى عليها قرار صائب..

تركزت ندوة الاربعاء التجارية التي اقامتها غرفة تجارة دمشق اليوم الاربعاء حول اهمية الاستشارات ومناقشة الفرق بين المستشار الداخلي والمستشار الخارجي وأنواع الاستشارات الإدارية والفوائد التي تعود على الشركات من خلال اللجوء للاستشارات.

أكمل القراءة »

الشهابي ينتقد مشروع قانون غرف التجارة المعد من الحكومة ..تحويل الغرف الى دوائر حكومية ودكاكين جباية

انتقد رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية المهندس فارس الشهابي وعضو مجلس الشعب مشروع القانون الذي اعتدته الحكومة وتقدمت به الى مجلس الشعب وقال ان مشروع قانون جديد لغرف التجارة تقدمت به الحكومة هو محاولة واضحة منها ( من الحكومة) لتحويل الغرف الى دوائر حكومية و دكاكين جباية يتحكم بها مدراء التموين في المحافظات.

أكمل القراءة »