آخر الأنباء

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

خاص بالنساء ..ضررها يصل إلى التشوه… ضبط مواد تجميلية منتهية الصلاحية

ليست المرة الأولى التي تضبط فيها مخالفات بالمواد التجميلية في الأسواق المحلية، فقد أصبح الأمر شائعاً في ظل وجود ورش مخالفة مجهولة المكان يقوم بإنتاج سلع غير مطابقة للمواصفة السورية، على نحو يلحق عند استعمالها ضرراً كبيراً لدى السيدات قد تصل إلى التشوه ، الأمر الذي يستوجب إلزام عقوبات كبيرة بحق المخالفين منعاً لتكرار هذه الأفعال المؤذية.

أكمل القراءة »

مفاجأة تنتظر طالبي براءة الذمة المرورية

فوجئ أصحاب السيارات ومن كافة الأنواع الخاصة والعامة منذ مدة عندما أرادوا ترسيم سياراتهم بأن طُلِب منهم إحضار براءة ذمة من المرور، الأمر في ظاهره لا غبار عليه، ولكن عندما راجع أصحاب السيارات إدارة المرور وجدوا كارثة مالية بانتظارهم وهي تحميلهم كافة المخالفات المرورية الغيابية ولسنوات خلت أي بأثر رجعي، أي عليهم دفع مبالغ مالية ضخمة لأنه من النادر ألا يكون هناك مخالفة على سيارة.

أكمل القراءة »

معرض أغريتكس.. منصة  للتعريف بالمنتجات الزراعية والحيوانية المحلية

يعتبر معرض أغريتكس لمستلزمات الزراعة والبيطرة الذي انطلقت فعالياته الخميس بدورته 18 منصة للشركات المحلية والعربية والأجنبية المختصة بقطاع الدواجن والزراعة للاطلاع على مختلف المنتجات النباتية والحيوانية المتوافرة حاليا في الأسواق الداخلية والخارجية.

أكمل القراءة »

“فشة قهر” الشهابي في الشأن الاقتصادي.. ومتطلبات التعافي الخمس

اعرب رئيس اتحاد غرف الصناعة المهندس فارس الشهابي عن حزنه لكوننا وبقدراتنا الحالية ورغم ظروفنا القاهرة نستطيع الركض بأسرع بكثير من سرعتنا البطيئة الحالية شريطة تلبية اهم متطلبات التعافي الملحة و المزمنة و التي عبرنا عنها في مؤتمرنا الصناعي الثالث اواخر العام الماضي.

أكمل القراءة »

 السورية للاسمنت  تطلق مشروعا يوفر عشرات الملايين شهريا م لاستثمار  الطاقة الحرارية المهدورة في

أخبار الصناعة السورية: أعلنت الشركة السورية لصنع  للاسمنت ومواد البناء عن إطلاق مشروع لاستثمار  الطاقة الحرارية المهدورة بمبردات الكلنكر في تسخين “تجفيف” مادة البوزلان اللازمة لصناعة الاسمنت البورتلاندي العادي والاسمنت البوزلاني. وتقوم فكرة المشروع بحسب المهندس علي جعبو مدير عام الشركة على إيجاد بديل عن الحراقات لمبرد الكلنكر في المعمل رقم 3 الذي يعمل على مادتي الغاز والفيول وتكاليف صيانته ...

أكمل القراءة »

بعد إنذارهم بالإغلاق.. عودة أكثر من 80 منشأة إلى المنطقة الصناعية في درعا

بدأ عدد من حرفيي وصناعيي درعا بالعودة إلى محالهم في المنطقة الصناعية لمدينة درعا بعد عطلة العيد مباشرة نتيجة الإنذارات التي وجهها لهم مجلس مدينة درعا لضرورة العودة والعمل فيها بعيداً عن الأحياء السكنية، وذلك انسجاماً مع توجيهات الجهات المعنية بضرورة تفعيل المنطقة الصناعية المذكورة حيث وجهت بإعادة تأهيل البنية التحتية اللازمة لها بجميع مفرداتها لتكون مهيأة لتلبية متطلبات العمل فيها بعد أن كانت خرجت من الخدمة خلال سنوات الأزمة وتضررت بنسب متفاوتة.

أكمل القراءة »

1665 منشأة صناعية في حماة أكثرها في قطاع الأجبان والألبان

بيّن رئيس غرفة صناعة حماة زياد عربو أن عدد المنشآت المتضررة التي عادت للعمل 95 منشأة، موضحاً أن عدد المنشآت الصناعية الخاصة بالمحافظة يبلغ 1665 منشأة، منها 700 للأغذية و500 للمنتجات البلاستيكية و400 للصناعات الهندسية، و65 للصناعات النسيجية

أكمل القراءة »

بعد الموافقة على اقامة معملي الخفسة والسن.. 4 ينابيع قيد الدراسة لاستثمارها وتطوير قدرات قطاع المياه المعبأة

لما كانت مقولة / شريك الماء لا يخسر/ من المسلمات التي لا نقاش فيها بمنطق الاقتصاد فان الاستثمار في المياه كان و لا يزال المطرح الاستثماري الأكثر جذبا لرؤوس الأموال وخاصة مع ما تكتنزه سورية من الكثير من موارد الينابيع ..مياه طبيعية ومعدنية في العديد من المناطق التي تعد المصدر الاساسي للمياه المعبأة التي تتوسع باستمرار قاعدة استهلاكها من قبل المواطنين في بيوتهم وفي الفنادق والمطاعم والمنشآت السياحية وغيرها.

أكمل القراءة »

السورية للتجارة تدخل على خط الصناعة والبداية بإنتاج زيوت نباتية وتعبئة البقوليات و الحبوب

ذكر أحمد نجم مدير عام المؤسسة السورية للتجارة أن النتائج الجيدة التي حققتها المؤسسة في شهر رمضان من خلال تأمين تشكيلة سلعية تلبي احتياجات المواطنين من المواد الأساسية بأسعار مناسبة ومنافسة خاصة للزيوت والسمون والسكر والبقوليات دفعت المؤسسة باتجاه زيادة تدخلها الإيجابي نوعياً وسعرياً والبداية في سوق اللحوم وبأسعار تقل عن سعر السوق بنسبة تصل إلى 20 بالمئة.

أكمل القراءة »