قوانين الصناعة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

تشمل مهامها كافة المعامل ..وزارة الصناعة تشكل مجموعات للرقابة على المنتجات المزورة والمهربة

طلبت وزارة الصناعة من مديرياتها فى المحافظات وادارات المدن الصناعية في عدرا وحسياء والشيخ نجار ودير الزور تشكيل مجموعة عمل في كل محافظة ومدينة صناعية للقيام بجولات تفتيشية على معامل القطاع الخاص في المحافظات كافة للوقوف على واقع جميع المواد المزورة والمهربة.

أكمل القراءة »

السماح بمنح تراخيص لمعامل زيوت نباتية جديدة وللقائم منها باستيراد زيوت القطن والصويا

وافق رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس على مقترح اللجنة الاقتصادية القاضي باستمرار منح تراخيص وفق قانوني الاستثمار وتنظيم الصناعة فيما يخص صناعة الزيوت النباتية بدءا من عصر البذور الزيتية إلى التكرير ثم التعبئة.

أكمل القراءة »

الخلافات لم تحل بعد..!! و لهذا تمديد جديد لمكاتب ومجالس إدارات اتحاد غرف التجارة والغرف لمدة 4 أشهر

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عاطف النداف قرارا اليوم كلف بموجبه مكتب ومجلس إدارة اتحاد غرف التجارة السورية بمتابعة المهام الموكلة اليهم بموجب القوانين والانظمة الخاصة لمدة 4 أشهر تبدأ من تاريخ بداية الشهر القادم وتنتهي بنهاية العام الحالي .

أكمل القراءة »

عودة 110 آلاف منشأة وقرارات تكوين بيئة مشجعة على العمل الصناعي .. إعادة الإنتاج ورأس المال مكونان أساسيان لاستقرار السـوق

لا يحتاج الأمر مزيداً من الأدلة لإثبات حجم الضرر الذي لحق بالقطاع الصناعي بشقيه العام والخاص خلال سنوات الأزمة, والحرب الكونية التي استهدفت مكوناته الأساسية باتجاهين: الأول من خلال التدمير الممنهج للشركات والمعامل الإنتاجية, والثاني العقوبات الاقتصادية التي طالت مستلزمات ومقومات وجوده ولاسيما التي يتم استيرادها من الأسواق الخارجية, الأمر الذي فرض واقعاً صعباً على مكونات التصنيع المحلي وتأمين حاجة السوق المحلية من المنتجات والسلع ولاسيما الضرورية والمرتبطة بالتصنيع الغذائي وغيره..

أكمل القراءة »

د.رشا سيروب تكتب عن مشروع قانون الاستثمار الجديد: يشبه القائم حاليا وبتعديلات شكلية وغير قادر على تذليل عقبات الاستثمار السابقة

عند كل ضائقة اقتصادية أو تعثر تنموي في سورية يبرز إلى السطح موضوع تعديل قانون الاستثمار، وكأنه المنقذ الوحيد لمشاكل تعثر عملية التنمية، والحل السحري لمعضلة نقص التمويل.

أكمل القراءة »

تعديلات القانون الجديد تزيد الغرامات على التجار المخالفين … «التموين»: أسواقنا نظيفة إلى درجة كبيرة.. ولا مبرر للتجار لرفع الأسعار

صرّح مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك علي الخطيب لـ«الوطن» بأن هناك شكاوى ترد يومياً إلى المديرية من المحافظات كلها تتعلق بموضوع ارتفاع الأسعار وخاصة المواد المستوردة، منوهاً بأنه يتم تكليف الدوريات المختصة بالمعالجة بشكل فوري، وفي حال وجود أي مخالفة يتم تنظيم الضبط بحق المخالف وإحالته على القضاء المختص وفي حال كانت المخالفة كبيرة يتم إغلاق الفعالية التي ضبطت بها.

أكمل القراءة »

لجنة خاصة لتحديد العمال المستفيدين من تعويض مخاطر العمل الصناعي

أصدر وزير الصناعة المهندس -محمد معن زين الدين جذبة قراراً قضى بموجبه تشكيل لجنة مؤلفة من عشرين عضواً برئاسة مدير الشؤون الإدارية والعاملين في وزارة الصناعة وعضوية بعض الجهات العامة المرتبط عملها بموضوع مهمة اللجنة ولاسيما الاتحاد العام لنقابات العمل, ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

أكمل القراءة »

مقترح حكومي بإعفاء المقترضين المتعثرين من جميع الفوائد إذا سددوا ديونهم

يبدو أن تحركاً ملحوظاً بدأ في كواليس الجهات المعنية بتحصيل القروض المتعثرة التي لا يزال ملفها يؤرق المصارف المانحة لها، من خلال مقترح جديد تقدم به المديرون العامون للمصارف العامة في وقت سابق إلى مصرف سورية المركزي ووزارة المالية يتضمن منح إعفاءات موسعة للمتعثرين ومساعدتهم على معاودة ممارسة نشاطهم الاقتصادي.

أكمل القراءة »