أخبار الصناعات الغذائية

 

20 مليون طن حاجة سورية سنويا من الاسمنت  

كشف مدير عام المؤسسة العامة للإسمنت أيمن نبهان عن دراسة عروض لشركة عالمية لإقامة خطوط جديدة في عدرا وحماة وطرطوس، إضافة لدراسة إعادة تأهيل معمل العربية في حلب، وإقامة خطوط جديدة في شركة الشهباء بحلب، وطرح مشروع إعادة تأهيل خط إنتاج السيراميك في حماة للاستثمار.

أكمل القراءة »

640 مليون ليرة مبيعات صناعة الصوف والسجاد بحماة

بلغت مبيعات الشركة العامة لصناعة الصوف والسجاد في حماة منذ بداية العام الحالي 640 مليون ليرة سورية ناتجة عن بيع غزول صوفية وأصواف مغسولة وسجاد صوفي بمختلف القياسات والنقشات والألوان عبر منافذ البيع في حماة ودمشق والسويداء وحلب.

أكمل القراءة »

 صناعيو القطاع الغذائي في حلب يعرضون مشكلة الضرائب والرسوم ووزير الصناعة يعد بالمعالجة .. الشهابي توصيات المؤتمر الصناعي3 لم تنفذ..

خلال اجتماعهم مع وزير الصناعة المهندس محمد معن زين العابدين جذبة والمهندس فارس الشهابي رئيس غرفة صناعة حلب في مقر غرفة الصناعة طرح الصناعيون العاملون في مجال الصناعات الغذائية العديد من المشكلات و القضايا التي تواجه عملهم و بخاصة الرسوم و الضرائب و التي تؤثر على تنافسية منتجاتهم.

أكمل القراءة »

توريد أكثر من 10 آلاف طن بذور قطن مخالفة بالمواصفات والأسعار غيض من فيض فساد في “زيوت حلب” ومديرها المعفى يرفض تسليم السيارة والوثائق

مشهدٌ آخر من المخالفات والتجاوزات يطلّ علينا هذه المرة من بوابة الشركة العامة لصناعة الزيوت بحلب، يحمل في طياته مخالفات في توريد بذور القطن حيث إن الكمية المستجرة 10282.44 طناً وهي مخالفة للمواصفات القياسية، وبأسعار لا تتوافق مع أسعار السوق الرائجة، حيث اشترت الشركة الكغ الواحد بـ178 ليرة سورية، أي بما يفوق السعر الرائج بفارق كبير يصل إلى 28 ليرة للكغ الواحد

أكمل القراءة »

حلله لي :أولى الخطوات التنفيذية لمعمل ألبان في محافظة القنيطرة

بدأت المؤسسة العامة للصناعات الغذائية أولى خطواتها التنفيذية لمشروع معمل البان وأجبان في محافظة القنيطرة من خلال قيام محافظ القنيطرة صادق الدبيات ومديرعام المؤسسة ريم حلله لي بوضع حجر الأساس لهذا المشروع في قرية الكوم بالمحافظة يوم أمس.

أكمل القراءة »

معمل أحذية مصياف و دهانات أمية يعيدان بوصلة الإنتاج نحو السوق المحلية بمنتجات جديدة

خطوات جادة بدأت فيها الصناعة منذ بداية العام الحالي, لإحداث نقلة نوعية بالمنتجات الرئيسة للشركات, وإدخال تنوع جديد للتركيبة السلعية التي توفرها للسوق المحلية والخارجية على السواء، وذلك وفق الإمكانات المادية والبشرية المتوافرة فيها, بقصد إحداث تنوع سلعي يمكن من خلاله تلبية الجهات العامة من جهة, والسوق المحلية من جهة أخرى, ناهيك بالاهتمام بالأسواق الخارجية التي تسعى وزارة الصناعة إلى العودة إليها من جديد, بعد انقطاع دام أكثر من ثماني سنوات بفعل الاحداث والحرب الكونية, والحصار الاقتصادي المفروض على بلدنا.

أكمل القراءة »

الحكومة تسمح باستيراد البصل الناعم “البودرة”

وافق رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس على توصية اللجنة الاقتصادية السماح باستيراد مادة البصل الناعم " بودرة " حتى نهاية العام 2019 لصالح المنشآت الصناعية القائمة والعاملة حصراً وبما يتناسب مع الطاقة الإنتاجية لكل منشأة ووفقاً لكتاب مخصصات من مديريات الصناعة المعنية شريطة التقيّد بالتعليمات الناظمة للحجر الصحي النبات.

أكمل القراءة »