صناعات الاعمار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

القضاء ينصف مجموعة فرعون بإلغاء الحجز الاحتياطي وتطالب ب14 مليارا تعويضات فهل يُفتح التحقيق مجددا في ” اختفاء ” مواد بقيمة عشرة مليارات ليرة في شركات الاسمنت؟

لغت محكمة الاستئناف المدنية الأولى بدمشق بالقرارين المبرمين رقم /58/ و /59/الصادرين عنها بتاريخ 14 و17 من الشهر الجاري قرار الحجز الاحتياطي على مجموعة فرعون العاملة في مجال تطوير شركات الاسمنت و حددت فيهما أن حل الخلاف بينها وبين شركتي اسمنت طرطوس وعدرا خاضع للقانون 4 الذي يدعو للجوء للتحكيم في حال الخلاف .

أكمل القراءة »

مبيعات شركة حديد حماة 7ر10 مليارات ليرة في 9 أشهر

و صلت مبيعات الشركة العامة للمنتجات الحديدية والفولاذية بحماة منذ بداية العام الحالي ولغاية أيلول الماضي الى 737ر10 مليارات شملت 34088 طنا من مادة البيليت والتي تعد المادة الخام لإنتاج حديد التسليح و1765 طنا حديد مبروم و94 طنا مطروقات فولاذية .

أكمل القراءة »

الإسكان تعلن عن تخصيص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظات

أعلنت المؤسسة العامة للإسكان اليوم عن تخصيص 1709 مساكن للمكتتبين على مشروع إسكان الشباب في محافظات ريف دمشق (توسع ضاحية قدسيا) واللاذقية وحمص وحماة والسويداء وللمكتتبين في محافظة حلب على مشاريع السكن الشبابي والإدخار السكني والسكن البديل (شاغلي المخالفات).

أكمل القراءة »

بدء التداول على أسهم إسمنت البادية في سوق دمشق للأوراق المالية

بدأ اليوم في سوق دمشق للأوراق المالية التداول على أسهم شركة إسمنت البادية بسعر ابتدائي مئة ليرة سورية وذلك خلال حفل أقيم بالمناسبة في مقر السوق ليصبح بذلك عدد الشركات المدرجة في السوق 27 شركة.

أكمل القراءة »

20 مليون طن حاجة سورية سنويا من الاسمنت  

كشف مدير عام المؤسسة العامة للإسمنت أيمن نبهان عن دراسة عروض لشركة عالمية لإقامة خطوط جديدة في عدرا وحماة وطرطوس، إضافة لدراسة إعادة تأهيل معمل العربية في حلب، وإقامة خطوط جديدة في شركة الشهباء بحلب، وطرح مشروع إعادة تأهيل خط إنتاج السيراميك في حماة للاستثمار.

أكمل القراءة »

لا الشركات تبني ولا جهات التمويل تمول.. متى وكيف لقطاع التشييد أن ينطلق؟؟ مـع وفرة كتـل مصـرفية جاهزة للإقراض

ثمة مشكلة سكن تتدحرج فتكبر، على طريقة كرة الثلج، وهي موجودة فعلياً قبل الأزمة، بيد أن الأخيرة زادت هذا التدحرج تسارعاً، جراء فقدان الكثير من الأسر لمساكنها التي دمرتها الحرب، فضلاً عن زيادة الطلب المدفوعة بالنمو السكاني لمجتمع يوصف بأنه من أكثر المجتمعات فتوة، حيث الشريحة الأسمك ديموغرافياً هي من الشباب، وهكذا ارتفع عدد طالبي المنتج السكني، وقل عارضوه، في وقت يستمر فيه تقاذف الكرة بين جهات التطوير والتمويل والمستثمرين وتلك المالكة للعقار، وفي المحصلة.. لا رحى تنتج طحيناً..!

أكمل القراءة »

مجموعة (DCCI) في معرض إعادة إعمار سورية أربع شركات بخبرات وإمكانات استثنائية تحضيرا لمرحلة الإعمار

اختارت مجموعة (DCCI) لجناحها موقعا استراتيجيا لا يمكن لأي زائر لمعرض إعادة إعمار سورية في نسخته الخامسة المشاركة فيه دون أن يلفت انتباهه صور ضخمة لمشاريع أبراج حديثة في مشروع الماروتا ستي في صدر المعرض لتقدم نفسها كمجموعة قادرة على الفعل على الأرض في مشاريع إعادة إعمار سورية من خلال شركاتها الأربع.

أكمل القراءة »

وزارة الصــناعـــة: عقود تسويقية بـ 204 مليارات ليرة و تصريف مخازين بـ 21 ملياراً

يقوم القطاع العام الصناعي بدور مهم وكبير في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية وعليه تم إيلاؤه الاهتمام الذي يستحق وبذل كل الجهود والطاقات لتطويره وتحديثه ليبقى مستمراً في العمل والإنتاج ضمن مفهوم الريعية الاقتصادية والاجتماعية .

أكمل القراءة »