صناعات الاعمار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

السورية للاسمنت تسوق  269 ألف طن ب3ر10 مليارات ليرة

تمكنت الشركة السورية لصناعة الإسمنت ومواد البناء بحماة من تسويق كمية أكثر من 269 ألف طن خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي تجاوزت قيمتها إلى 3ر10 مليارات ليرة بكمية مبيعات سجلت 269193 طنا من مادة الإسمنت.

أكمل القراءة »

4.7 مليارات ليرة مبيعات «عمران طرطوس» من الإسمنت

كد المهندس أحمد محمد توفيق السيد- مدير فرع عمران في طرطوس أن الكميات التي استلمها فرع عمران في طرطوس خلال الثلث الأول من العام الحالي بلغت 69.611 طناً من مادتي الإسمنت المعبأ والفرط، وبلغت قيمتها الإجمالية بحدود 3.6 مليارات ليرة، في حين وصلت الكميات المبيعة من قبل عمران «للفترة نفسها» إلى /69.031/ طناً وبقيمة إجمالية 3.4 مليارات ليرة.

أكمل القراءة »

 السورية للاسمنت  تطلق مشروعا يوفر عشرات الملايين شهريا م لاستثمار  الطاقة الحرارية المهدورة في

أخبار الصناعة السورية: أعلنت الشركة السورية لصنع  للاسمنت ومواد البناء عن إطلاق مشروع لاستثمار  الطاقة الحرارية المهدورة بمبردات الكلنكر في تسخين “تجفيف” مادة البوزلان اللازمة لصناعة الاسمنت البورتلاندي العادي والاسمنت البوزلاني. وتقوم فكرة المشروع بحسب المهندس علي جعبو مدير عام الشركة على إيجاد بديل عن الحراقات لمبرد الكلنكر في المعمل رقم 3 الذي يعمل على مادتي الغاز والفيول وتكاليف صيانته ...

أكمل القراءة »

كهرباء 24/24 وتأمين الخردة .. رئيس الحكومة يتدخل.. من غير المسموح توقف معمل حديد حماة

أخبار الصناعة السورية: أكد رئيس مجلس الوزراء  المهندس عماد خميس  ضرورة تأمين متطلبات    استمرار العمل في الشركة العامة  للمنتجات  الفولاذية والحديدية في حماة (حديد حماة) من الطاقة الكهربائية اللازمة لاستمرار تشغيله على مدار الساعة وتأمين الخردة اللازمة لعمله أيضا”. و شدد خميس خلال جلسة مجلس الوزراء  الأخيرة  على أنه من غير المسموح توقف المعمل عن العمل نظراً لأهميته بتأمين مستلزمات ...

أكمل القراءة »

تحتاج إلى 10 مليارات ليرة شهرياً حتى نهاية العام ..أولويات جديدة لصرفيات لجنة إعادة الإعمار

ناقشت لجنة إعادة الإعمار كتاب السيد رئيس مجلس الوزراء المتضمن التوصيات العامة التي تم الاتفاق عليها بموجب مناقشات اجتماع المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي ومن ضمنها استمرار عمل لجنة إعادة الإعمار وتوجيهها لعقد اجتماعات مشتركة مع الفريق الاقتصادي الحكومي بهدف الاستمرار بعملها بتعويض المتضررين، وتوحيد جهة التعويض، وتصويب آليات الصرف، تجنباً للازدواجية، والتأكيد على ضرورة أن تتوافق آلية عملها مع وزارة المالية وهيئة التخطيط والتعاون الدولي، مع وضع رؤية لعملها في العام القادم.

أكمل القراءة »

خلال معايدة العمال في حماة..وزير الصناعة: تزويد معمل الحديد بالكهرباء 24/24 والسورية للاسمنت تنتج 8 أصناف

أخبار الصناعة السورية: سجل وزير الصناعة المهندس محمد معن زين العابدين جذبة خلال  عطلة عيد الفطر السعيد زيارتين للشركة السورية لصنع الاسمنت ومواد البناء والشركة العامة للصناعات الحديدية والفولاذية بحماة لتفقد العمل و الانتاج في الشركتين ومعايدة العمال  الذين استمروا بالوقوف خلف ألات وخطوط الانتاج خلال فترة العيد . وقام  وزير الصناعة بجولة في الشركة السورية للاسمنت واطلع على واقع ...

أكمل القراءة »

 3 مليارات أرباح الهندسية و الكيميائية والغذائية في أربعة أشهر

ظهرت البيانات الرسمية الصادرة عن المؤسسات الصناعية التابعة لوزارة #الصناعة ارتفاع في نسبة أرباح بعض الشركات التابعة لها خلال الربع الأول من العام الحالي بالمقارنة مع ذات الفترة من العام السابق , حيث أشارت بيانات المؤسسة العامة للصناعات الهندسية إلى أن أرباح شركة كابلات دمشق بلغت /1/ مليار ليرة سورية فيما بلغت أرباح الشركة العامة للإنشاءات المعدنية /381/ مليون ليرة سورية وشركة كابلات حلب /250/ مليون ليرة وشركة حديد حماة /150/ مليون ليرة بينما بلغت أرباح شركة الصناعات التحويلية "كنار" /6/ مليون ليرة...

أكمل القراءة »

أبرزها إدريس معاونا لمدير اسمنت عدرا .. وزير الصناعة يصدر ثلاثة قرارات لتعيين مديرين في قطاع الاسمنت

أصدر وزير الصناعة المهندس وزير الصناعة اليوم ثلاثة قرارات تضمنت تعيين عدد من المديرين في عدد من الشركات في شركات المؤسسة العامة للاسمنت ومواد البناء.

أكمل القراءة »

دهانات أمية تعيد تقييم وكلائها وتبيع في 3 أشهر بـ 314 مليون ليرة

كشف مدير الشركة العامة للدهانات والصناعات الكيميائية (أمية) المهندس مازن البطرس عن قيام بإعادة تقييم أداء الوكلاء المعتمدين من قبل الشركة في جميع المحافظات والمناطق، وتم استبعاد المقصرين في عملية التسويق، كما تم الإعلان عن وكلاء آخرين في المحافظات التي حررها جيشنا الباسل، وتم التوصل مؤخراً للتعاقد مع وكيل لمحافظة الرقة ولاحقاً وكلاء في بقية المحافظات.

أكمل القراءة »

إعادة توطين الصناعة المحلية.. مشروع يفرض ثقله كأساس للتنمية الاقتصادية

احتل مشروع دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة مكانة أساسية في تطوير السياسات الاقتصادية المقترحة، حيث ركز الاهتمام الحكومي على تقديم الدعم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لكونها المحرك الأساس للنمو الاقتصادي والحرفي في المراحل الأولى من عملية التعافي المبكر، والخروج أخيراً من ثقافة «العينات» إلى ثقافة الانتشار الأفقي الصحيح، هذا ما أشارت إليه مذكرة حصلت «تشرين» على نسخة منها تؤكد فيها أن توفير التشغيل هو الذي يحصن الاقتصاد ومعيشة الناس ويرفع من قدرتهم على مواجهة ظروف المعيشة الصعبة وارتفاع تكاليفها، واستجابة لهذا التوجه فقد تم إحداث مؤسسة ضمان مخاطر القروض لمساعدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على تحسين قدراتها الإدارية وزيادة قدراتها التنافسية محلياً وعالمياً، وتحسين أداء مؤسسات القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة من خلال رفع كفاءتها وزيادة قدرتها التنافسية محلياً وعالمياً، وذلك عن طريق تقديم الدعم لها ومساندتها حين التعثر وتحفيز القطاع المصرفي على تقديم التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة, علماً أن تفعيل إحداث هذه المؤسسة يدعم الصناعة المحلية خاصة أن أغلبية البنوك ترفض تقديم التمويل للصناعي من دون ضمانات كبيرة وهو أمر يصعب تحقيقه من أغلبية الصناعيين وخاصة في الظروف الحالية.

أكمل القراءة »