نقل وشحن

نقل وشحن البضائع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

وزير النقل يوضح أسباب استثمار مرفأ طرطوس من قبل الروس

متابعة للمشاريع الاستثمارية المعدة وفق قانون التشاركية ناقش مجلس الوزراء في جلسته امس مشروع إدارة واستثمار وتشغيل مرفأ طرطوس من قبل الاصدقاء في جمهورية روسيا الاتحادية وتطويره ليصبح منافساً على المستوى الإقليمي ويسهم بتحقيق جدوى اقتصادية وتعزيز الإيرادات المالية التي تعود بالفائدة المشتركة إضافة إلى الدور المهم الذي يمكن أن يلعبه المرفأ في تأمين احتياجات سورية من مختلف المواد.

أكمل القراءة »

وزارة النقل توافق على عبور طيران القطرية في الأجواء السورية

وافقت وزارة النقل السورية على منح الخطوط الجوية القطرية إذناً بالعبور فوق الأجواء السورية وذلك بناءً على طلب تقدمت به هيئة الطيران المدني القطرية إلى الوزارة ا عبر مؤسسة الطيران المدني السوري.

أكمل القراءة »

52 محطة وقود احتكرت وهرّبت وتلاعبت وباعت بأسعار زائدة خلال أسبوعين .. وزير التموين: الإجراءات تسير بالاتجاه الصحيح لحلّ أزمة البنزين!!

قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف النداف أن الوزارة ومن خلال دوريات حماية المستهلك تتابع وتراقب عمليات توزيع مادة البنزين في محطات الوقود لمنع الغش والتلاعب والبيع بسعر زائد، وللمساعدة في تنظيم دور السيارات المنتظرة للتعبئة.

أكمل القراءة »

“النفط” :محطتان متنقلتان لبيع البنزين أوكتان ٩٥ في دمشق بسعر التكلفة دون البطاقة الذكية وتحدد مخصصات خمسة أيام 

ضمن الاجراءات الحكومية المتخذة للتخفيف من الاختناقات على محطات الوقود بدأت وزارة النفط والثروة المعدنية بالتنسيق مع محافظة دمشق بتجهيز مواقع لمحطات متنقلة ليتم تفعيلها منها محطتان لبيع البنزين عالي الأوكتان ( ٩٥ )بسعر التكلفة وذلك نتيجة مطالبة شريحة واسعة من أصحاب السيارات الحديثة بتوفير هذا النوع من البنزين محلياً .

أكمل القراءة »

 الحكومة تقرر خفض بنزين سياراتها الى النصف ووضع محطات متنقلة وتشغيل المتوقفة

قرر مجلس الوزراء خفض كميات البنزين المخصصة للآليات الحكومية بنسبة 50 بالمائة ووضع محطات وقود متنقلة وتشغيل المحطات المتوقفة بإشراف مباشر من وزارة النفط ووضع إجراءات جديدة لضبط توزيع مخصصات محطات الوقود مع مراعاة الكثافة السكانية في كل منطقة بما يحقق العدالة والحد من أي هدر او تهريب او احتكار. كما ناقش المجلس اجراءات تعزيز كميات المشتقات النفطية المنتجة محليا والموردة من الخارج وتأمين التمويل اللازم لها .

أكمل القراءة »

وزير النقل : بعد توقف 7 سنوات.. تسجيل ١٦ سفينة تحت العلم السوري

منحت وزارة النقل السفن الراغبة شهادات تسجيل تحت العلم السوري لتكون هناك نقلة نوعية في تسجيل سفن غير حكومية لتباشر عملها باتجاه الموانئ السورية بعد قطيعة دامت ما يقارب السبع سنوات.

أكمل القراءة »

محطات وقود: خفض مخصصات البنزين إلى 20 لتراً كل يومين

أكد عدد من أصحاب محطات الوقود وسائقون أن تعبئة البنزين للسيارات أصبحت 20 ليتر لكل 48 ساعة بدلاً من 24 ساعة، في محاولة لتخفيف الازدحام، فيما لم يصدر بيان رسمي عن “وزارة النفط والثروة المعدنية” بهذا الأمر.

أكمل القراءة »

حصة المصدرين الصغـار تذهب إلى جيوب الكبار! الجلاد: الدعم لا يصل إليهم ونطالب بآلية للصغيـر والكبيـر.. السوّاح: من يلقي التهم لا يملك الأهلية التجارية الحقيقيـة

على الرغم من الأرقام الكبيرة التي تتصدر الأخبار مشيدة بالدعم الكبير المقدم للتصدير، ودعم عقود الشحن، ومنح حوافز تصديرية، وخاصة للعقود الموقعة على هامش معرض دمشق الدولي، واتساع دائرة الدعم بعد ذلك لتشمل الحمضيات، وبعض الصناعات الغذائية والحرفية وصناعة الألبسة والسجاد وغيرها.. مازالت كرة الدعم تقذف يمنة ويسرة، بين مطالب بها ومن يقدّمها بأرقام كبيرة، ومازلنا نسمع من يقول إن الدعم لم يصله، أو إنه ظلم على حساب آخرين يتمتعون بالدعم.

أكمل القراءة »